بوابة الوفد:
2024-07-06@21:03:30 GMT

نقابة الممثلين تنعي الراحل عثمان محمد علي

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

نعت  نقابة المهن التمثيلية، ببالغ الحزن والأسي؛ وفاة الفنان القدير عثمان محمد علي، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، عن عمر ناهز 88عاما بعد صراع مع المرض .

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، بخالص التعازي لأسرة الراحل، ولإبنته الفنانة سلوي عثمان؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون.

معلومات عن الفنان الراحل عثمان محمد علي

ولد في الإسكندرية في عام 1935. اشتهر في الأدوار الثانوية بكثير من الأفلام السينمائية و المسلسلات التليفزيونية و الإذاعية.

بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة و النطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الإسكندرية، أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية.

فقد شارك في أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان و الوهم).

شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش في جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي). من أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثيلية الفنان القدير عثمان محمد على الدكتور أشرف زكي وفاة عثمان محمد علي جنازة عثمان محمد علي سلوى محمد على

إقرأ أيضاً:

والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة

أشاد والي كسلا المكلف، اللواء الركن المتقاعد الصادق محمد الأزرق، بمبادرة اتحاد المهن الموسيقية ومنظمة عتاب الثقافية في دعم وإسناد القوات المسلحة من خلال الكلمة واللحن.

وقال لدى مخاطبته وفد المبادرة والمنظمة في ساحة أمانة الحكومة إن معركة الكرامة هي معركة كل السودانيين، وأن القوات المسلحة تبلي فيها بلاءً حسناً وستحقق النصر. وأشار الأزرق إلى الأدوار المشهودة للمرأة السودانية منذ قديم الزمان، مؤكداً أن للمرأة أدواراً عظيمة في معركة الكرامة.

وأوضح الوالي أن الولاية، من خلال طابور عرض إظهار القوة المشتركة الذي تم صباح اليوم، تؤكد استعدادها الكامل لصد أي عدوان ووقوفها خلف القوات المسلحة.

من جانبها اكدت مؤسس و مدير منظمة عتاب الثقافية مشاعر البدري وقوفهم في المنظمة مع القوات المسلحة الى جانب التعاون والتنسيق مع اتحاد المهن الموسيقية في كل ما من شأنه تفعيل الدور المجتمعي تجاه إسناد القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أداة ذكاء اصطناعي تروي الكتب الصوتية بأصوات الممثلين المتوفين
  • "المهن السينمائية" تنعى مدير التصوير عصام فريد
  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • خانه الجميع (1)
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • خاص| سلوي عثمان ضيفة شرف في "روكي الغلابة" وزوجة محمد رضوان