قال المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة الآن كما هو قبل القمة العربية بالرياض، لافتا إلى أن مصر منذ يوم 8 أكتوبر وهى تعمل على توصيل الوقود للمستشفيات، والقرار الأمريكي كان لا دخول للوقود للقطاع.

هدف مانشستر سيتي الرابع في شباك تشيلسي عاجل.. أول تعليق من مدرب صن داونز بعد الفوز بالدوري الأفريقي الدور المصري

وأشار الخطيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن موقف مصر متمسك بإدخال الوقود للقطاع، لافتا إلى حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة اليوم وصلت إلى 8 آلاف و900 طن، منها 6 آلاف و200 طن من مصر.

وأضاف المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أن حجم المساعدات من كل الدول بالعالم التي دخلت القطاع تصل إلى ألفين طن، معلقا: "نحن مظلومين ولم نجد من يمد يد المساعدة لنا إلا مصر"، معربا عن تقدير الفلسطينيين ككل بالدور المصري. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحلل السياسي الفلسطيني قطاع غزة غزة الدور المصري

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد كامل بحيري الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن حزب الله اللبناني لديه مستويات متعددة جزء منه المجلس الجهادي والمستوى العسكري والمستوى السياسي، موضحًا أن حسن نصر الله كان المستوى السياسي وأن من يتولى الأمين العام دائما مايأتي ما يسمى بمجلس الشورى للجماعة وأن باقي الأسماء المطروحة هي الأسماء المؤثر في المستوى العسكري والأمني وليست على المستوى السياسي.

أضاف خلال لقائه مع الأعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الضربة أكبر ضربة مؤثرة في بنية التنظيم كانت استهداف السيد فؤاد شكر بما يمثله من رئيس أركان للمؤسسة العسكرية والذي كان يدير الأمر قرابة 12 عاما وأما الضربة الثانية التي أثرت هي استهداف علي كركي هو وإبراهيم عقيل، في المرتبة الثانية بعد فؤاد شكر لما يمتلكوه أيضا من مناصب رئيسية بقوة بنية التنظيم.

وتابع  أن سامي طالب عبد الله قائد وحدة نصر، الذي أغتيل على يد جيش الاحتلال كان مسؤول عن وحدة النصر في الجنوب وهي وحدة من الوحدات الرئيسية في بينة تنظيم حزب الله، والسيد أسامة الطويل كان مسؤول عن أحد القيادات الرئيسية في قوة الرضوان».

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • بعد انهيار حزب الله.. محلل سياسي يكشف عن اتفاقات دولية مع إيران ستنهي الحوثيين: وعلى حزب الإصلاح تجهيز ‘‘كبش فداء’’
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج إلى إعادة ترتيب داخلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري
  • محلل سياسي لبناني: اغتيال «نصرالله» يقود إلى تغييرات جذرية في لبنان ويمهد لحرب شاملة
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات