صدى البلد:
2024-06-27@11:12:47 GMT

كيفية إيقاف تساقط الشعر

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نصائح لكيفية إيقاف تساقط الشعر ..

 
· التشخيص الصحيح: إذ إنّ مشكلة تساقط الشعر لها أسباب عديدة، لذلك يُنصح باستشارة الطبيب لمعرفة السبب الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.
·  استخدام مشط مناسب: حيث يُنصح باستخدام مشطٍ خشبيٍّ واسع الأسنان لتقليل تساقط الشعر، كما يجب تجنب تمشيط الشعر المبلل، لأنّه يكون هشاً وأكثر عرضةً للتساقط، كما يجب الحرص على تنظيف أمشاط وفراشي الشعر أسبوعياً.


·  تجفيف الشعر بلطف: فعند استخدام المنشفة لتجفيف الشعر يُنصح بالضغط بلطفٍ على المنشفة، وعصر الشعر بشكلٍ خفيف للتخلص من الماء الزائد فيه دون فركه بقوةٍ بالمنشفة، لأنّ ذلك سيسبب تكسره وتعقّده، وبعد ذلك يُترك الشعر كي يجفّ بشكلٍ طبيعيٍّ في الهواء.

وصفات لإيقاف تساقط الشعر مباشرة :-  
-   وصفة الزبادي اليوناني يحتوي الزبادي اليوناني على البروتينات وفيتامين B5، وهي بروتينات مهمة للشعر، ويعمل كمكيف طبيعي للبشرة، والعسل يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا، ويحمي الشعر من التلف، وطريقته هي:
المكونات: ملعقتان كبيرتان من الزبادي اليوناني. ملعقة كبيرة من العسل. عصير ليمونةٍ واحدة.
طريقة التحضير: يُوضع الزبادي اليوناني في وعاء، ثم يُضاف العسل والليمون، ويُخلط بشكلٍ جيد للحصول على عجينة. توضع العجينة على فروة الرأس وجذور الشعر بواسطة الفرشاة. يُترك الخليط على الشعر مدة نصف ساعة، ثمّ يُشطف بالماء البارد. تُطبّق الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً إذا كان الشعر جافاً.

-   وصفة الحلبة تعزز الحلبة نمو الشعر، وإعادة بناء بصيلات الشعر، كما أنها تجعل الشعر قوياً، ولامعاً، وطويلاً، وطريقتها هي:
المكونات: ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة. أربع ملاعق كبيرة من الزبادي. بياض بيضة. ماء.
طريقة التحضير: تُنقع بذور الحلبة في الماء، وتُترك ليلةً كاملة. تُهرس بذور الحلبة للحصول على عجينة، ويُضاف إليها القليل من الماء، ثم يوضع لبن الزبادي والبيض. يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك مدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالماء جيداً. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين في الشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تساقط الشعر تساقط مشكلة تساقط الشعر تساقط الشعر

إقرأ أيضاً:

"أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"

 

مسقط- الرؤية

يستعد المتسابق الدولي أحمد الحارثي مع فريق أوكيو عُمان للسباقات لخوض غمار منافسات الجولة الثانية لبطولة التحدي العالمي الأوروبي، التي تجرى منافساتها على أرضية حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية، ولمدة 24 ساعه متوالية، وهو السباق الأطول والأكبر والأصعب لهذه البطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المؤلف من البطل أحمد الحارثي والسائق البريطاني سام ديهان والسائق جينز كلينجمان عليهم مسؤولية كبيرة للوصول إلى منصة التتويج خصوصا وأن الفريق في المركز السادس في ترتيب عام البطولة برصيد 8 نقاط، وبما أن هذا السباق يمتد إلى يوم كامل بدءًا من الرابعة من عصر يوم السبت 29 يونيو وينتهي بنفس التوقيت في اليوم التالي الأحد 30 من يونيو الجاري؛ لذلك فإن مهمة الفريق سوف لن تكون سهلة في مواجهة ما يقارب 66 سيارة داخل الحلبة في توقيت واحد. ويدرك الجميع في الفريق من سائقين وفريق (فني دبليو آرت تي) مدى أهمية الحصول على نقاط هذا السباق على متن سيارة بي إم دبليو إم 4 فئة (جي تي 3) هذا إذا ما أراد الفريق الاستمرار في المنافسة على إحدى المراكز الأولى بنهاية الموسم والبطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعُمانتل وبي ام دبليو عُمان  ينافس في الفئة البرونزية في هذه البطولة التي تتألف من 5 سباقات متوزعة على عدة حلبات في أوروبا، ومن خلال السباقات الماضية عبر السنوات السابقة فإن المتسابق أحمد الحارثي يتفاءل دائما في التواجد على أرضية هذه الحلبة والتي سبق له الفوز في العديد من الجوائز والحصول على مراكز متقدمة في المنافسات العالمية الماضية.

البطل أحمد الحارثي من جهتة ذكر أنه دائمًا ما يعشق المشاركة في السباقات التي تقام على أرضية هذه الحلبة، وبما أن السباق الحالي هو الأطول من حيث المدة، فإن الفريق استعان بخبرات سائق رابع وهو الاسترالي كالن وليامز، ويفتخر البطل الحارثي برفع راية السلطنة عاليا في مثل هذه المحافل الدولية. وقال الحارثي "سبقت هذه الجولة استعدادات جيدة لمشاركة فعالة بالسباق ، لدينا طموح مثل البقية في احراز مركز مناسب وجيد، ونسعى أن نكون ضمن المنافسين على فرق القمة ونتمنى التوفيق وأشكر الكل هنا على تكملة الجاهزية للسباق".

 

مقالات مشابهة

  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • كيف تتعاملين مع الخلافات الزوجية المستمرة؟ وكيف تصلحين ديناميكيات العلاقة؟
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"
  • كيفية تحقيق التوازن الهرموني بشكل طبيعي في الجسم.. نصائح لا تفوتك
  • نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل
  • دنش بالفواكه.. وصفة منعشة ولذيذة للصيف
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • الكزبرة علاج طبيعي لاحتباس السوائل بالجسم والوزن الزائد
  • وداعاً للصلع.. اكتشاف هام يُبشر بعلاج نهائي لتساقط الشعر