سلّمت الأمانة العامة للحكومة خلال هذه السنة 1779 رخصة لفتح مختبرات التحاليل البيوليوجية ومزاولة المهنة شبه الطبية والهندسة المعمارية.
وأفاد محمد الحجوي، الأمين العام للحكومة بلغ مجموع الرخص الـمسلمة لفتح مختبرات التحاليل البيولوجية خلال السنة الجارية 85 رخصة.
وأضَاف خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لمؤسسته لسنة 2024 الجمعة المنصرم بأن عدد التراخيص الـمسلمة لـمزاولة الهندسة الـمعمارية وحمل لقب مهندس بلغ 288 إذنا.


فيما تم تسليم 830 رخصة لـمزاولة الـمهن شبه الطبية، في حين بلغ عدد الرخص المسلمة لباقي المهن الطبية والصيدلية 576 رخصة.
وبَلَغ عدد الآراء المُطابقة التي أبدتها الأمانة العامة للحكومة لإنْشاء المصحات والمُؤسسات المماثلة، 70 رأيا، طبقا للمرسوم التطبيقي للقانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب.
كما وجهت الأمانة العامة للحكومة مجموعة من الإنذارات إلى بعض مدراء المؤسسات الصيدلية، وذلك لعدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص القانونية الجاري بها العمل.
وتأتي هذه الانذارات في إطار مُراقبة حسن سير المؤسسات الصيدلية في إطار السهر على تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية المنظمة لعمل المؤسسات الصحية.
وتعتزم الأمانة العامة للحكومة وضع تصور متكامل لتطوير مهمة مديرية المهن الـمنظمة والهيئات الـمهنية بالنظر إلى التحولات التي طالت مسلسل تدبير هذه المهن والهيئات.

كلمات دلالية إنذارات الأمانة العامة مختبرات وصيدليات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إنذارات الأمانة العامة الأمانة العامة للحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توقع المهندس أحمد سمير،  وزير التجارة والصناعة، زيادة صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 8% على أساس سنوي لتصل إلى 20 مليار دولار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في كلمته اليوم على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تستضيفه  القاهرة اليوم وغداً، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي ، أن مصر تجري مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى غير صينية لتجميع السيارات محلياً في مصر.

وأوضح وزير التجارة والصناعة ، أن  صادرات مصر من السلع ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنحو 10% لتسجل 16.6 مليار دولار، وتصدرت مواد البناء تلك الصادرات لتبلغ نحو 3.87 مليار دولار، تلتها المنتجات الغذائية بواقع 2.64 مليار دولار، ثم المنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 2.49 مليار دولار منذ بداية العام وحتى نهاية مايو الماضي.

كان إجمالي قيمة صادرات مصر السلعية استقر عند 35.3 مليار دولار في 2023، أسوة بعام 2022 إلى حد كبير، فيما تستهدف البلاد تحقيق نمو سنوي يتراوح بين 18% و 20% بدءاً من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة