أكد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن لقاء الرئيس السيسي مع ولي العهد السعودي كان لقاء ودي وتم التباحث حول الوضع في فلسطين وكيف يمكن للدولتين الكبيرتين لعب دور مهم في هذا الشأن.

السيسي يؤكد ضرورة العمل على إنفاذ التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية عبدالسند يمامة: فلسطين تحتاج إلى وقفة عربية الآن.

. العرب قبلتي السياسية الأولى لم تفلح أي قوة في أن تحيد بمصر عن مسار دعم مصر لفلسطين

 

وأضاف «فهمي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد إلى أن التواصل مستمر بين الدولتين والرئيس السيسي وجه الشكر للمملكة العربية السعودية على استضافة القمة العربية الإسلامية، مضيفا أن مصر من أوائل الدول المدافعة عن شعب فلسطين والمطالبة بحريته واستقراره، ولم تفلح أي قوة في أن تحيد بمصر عن مسار دعم مصر لفلسطين الممتد عبر التاريخ، حيث إنها تحملت الكثير وضحت من أجل القضية الفلسطينية.

وأوضح أن كل الشعب المصري يقتطع من حياته وقوته لأجل شعب فلسطين وهذا يتم عن طيب خاطر، مؤكدا أن الدور المصري في القضية الفلسطينية يهدف لمصلحة قومية وعامة مثل التحذير من قضية التهجير القسري، حيث إن الموقف المصري لا يعبر عن موقف الدولة للتعبير عن مصلحة خاصة وإنما موقف يعبر عن المنطق والمصلحة العامة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،إلى أن موقف مصر عميق ويتم التعبير عنه بوسائل وإجراءات مختلفة ومصر ترفض الضغط عليها قولا واحدا، لأن هذا موقف مصر ويتعلق بحماية سيادتها أراضيها. 

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من يوناس جاهر ستوره، رئيس وزراء النرويج.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول متابعة التباحث بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس ضرورة العمل على إنفاذ التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مع أهمية الضغط في الوقت الحالي نحو وقف إطلاق النار لحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية غير مسبوقة، وقد توافق الجانبان في هذا الصدد على ضرورة إيصال وتوفير المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بشكل فوري واحترام القانون الدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والنرويج وسبل تطوير التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين السيسى غزة الرئاسة بوابة الوفد المتحدث الرسمی

إقرأ أيضاً:

ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص

أشاد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف عضو الهيئة الاستشارية العليا والهيئة العليا لحزب الوفد، لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي أكد أمام دفعة الكليات العسكرية الموقف الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهو ما له مدلول سياسي ورسالة واضحة بأن جيش مصر مع دعم القضية الفلسطينية.

وتابع المهندس ياسر قورة، أنّ ذكر الرئيس السيسي للراحل الرئيس محمد أنور السادات بكونه بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب، والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية دليل على تقدير مصر شعبًا وقيادة لدور الرئيس الراحل.

وأوضح أنّ على الاحتلال الإسرائيلي يعلم جيدا أنّ السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام.

مقالات مشابهة

  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عروضا مختلفة لكافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة المصرية
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية