تحت رعاية السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غداً الاثنين مهرجان الجبزة للتمور بحضور عدداً من الوزراء والمحافظين والسفراء والذي يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر ويستمر علي مدار يومي ١٣ و ١٤ نوفمبر الجاري بنادي الزراعيين بحي الدقي . 

واشار اللواء أحمد راشد ان المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم بالإضافة الي تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها ويهدف الي التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة وفتح أسواق للعارضين ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية .

واكد محافظ الجيزة أنه يشارك بالمهرجان العديد من العارضين من المحافظة وعلي راسها الواحات البحرية والتي تتميز بإنتاجها بالتمور وخلال السنوات الأخيرة قامت الدولة والقطاع الخاص بضخ استثمارات كبيرة في الواحات البحرية خاصة في مجال زراعة وتصنيع التمور مؤكداً انه سيشارك غداً من الواحات البحرية ٤٠ عارض بالاضافه الي عشرات العارضين من محافظات اخري . 

لافتا ان المهرجان استكمالاً للتعاون المثمر بين محافظة الجيزة ومجلس الاعمال اليمني لتسليط الضوء ودعم قطاع التمور لما له من أهمية كبيرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الجيزة للتمور الزراعيين

إقرأ أيضاً:

لا رحمة فيه.. ما هو القزم البني القريب الينا؟

السومرية نيوز – منوعات
يصدر تقرير للطقس عن "القزمين البنيين" الأقرب إلينا، حيث يرسم صورة للوضع المناخي فيهما بأنه "لا رحمة فيه"، ويمكن القول بعبارات خفيفة إنه حار جدا مع مزيج كيميائي سام في الغلاف الجوي وسحب من جزيئات السيليكات تدور مثل عاصفة ترابية في الصحراء الكبرى. والقزم البني هو جرم سماوي أكبر من كوكب وأصغر من نجم.   واستخدم الباحثون ملاحظات تليسكوب جيمس ويب الفضائي لإجراء فحص تفصيلي للظروف الجوية على الأقزام البنية، وتحديدا الاثنين اللذين يدوران حول بعضهما البعض على بعد نحو 6 سنوات ضوئية من الأرض، وهما قريبان جدا منا بالمعايير الكونية.   وقدمت بيانات ويب نظرة ثلاثية الأبعاد لتبدل المناخ أثناء دوران القزم البني دورة كاملة حول نفسه، حيث يستغرق الأكبر منهما سبع ساعات والأصغر خمس ساعات، مع وجود طبقات متعددة من السحب على أعماق جوية مختلفة.   ويحتوي كلاهما على غلاف جوي يهيمن عليه الهيدروجين والهيليوم، مع كميات ضئيلة من بخار الماء والميثان وأول أكسيد الكربون.   وكانت درجة الحرارة عند قمم السحب نحو 1700 درجة فهرنهايت (925 درجة مئوية)، أي ما يعادل درجة حرارة لهب الشمعة.   وقالت عالمة الفلك بيث بيلر من معهد علم الفلك بجامعة إدنبره والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت الاثنين في المجلة العلمية (منثلي نوتيسز) عن الجمعية الفلكية الملكية إنه "في هذه الدراسة، وضعنا خرائط الطقس الأكثر تفصيلا لأي قزم بني حتى الآن".   وأضافت بيلر أن "الضوء ينبعث منها بفضل حرارتها الشديدة، "تماما مثلما يرى المرء الجمر في النار متوهجا باللون الأحمر بسبب شدة سخونته".   وكان هذا هو الضوء الذي لاحظه الباحثون من خلال ويب. وعلى عكس النجوم، لا يوجد اندماج نووي في جوف الأقزام البنية.   والقزمان البنيان اللذان فحصهما ويب تشكلا قبل نحو 500 مليون سنة. وأحدهما أكبر 35 مرة من كوكب المشتري والآخر أكبر 30 مرة.   واكتشف ويب كيف يتنوع ضوءها مع دوران ميزات الغلاف الجوي المختلفة داخل وخارج نطاق الرؤية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لتسويق وتصدير التمور ومشتقاتها
  • تعزيز القيمة المضافة للنخلة والتمور العمانية
  • “أبوزريبة” يبحث الوضع الأمني في الجنوب الشرقي مع مدير أمن الواحات جالو
  • «الخلاص» يتصدر أسواق التمور بالخرج إنتاجاً وطلباً
  • لا رحمة فيه.. ما هو القزم البني القريب الينا؟
  • حراك إقتصادي مميز لسوق الرطب في المدينة
  • زراعة النواب: اللجنة البرلمانية بالكامل وافقت على برنامج الحكومة الجديدة «فيديو»
  • رئيس زراعة النواب يعلن موافقة لجنة البرلمان بالإجماع على برنامج الحكومة الجديدة
  • 114 مصنعا للصناعات السمكية في سلطنة عمان
  • سوق الرُطب والتمور بالمدينة المنورة يشهد حراكاً اقتصادياً مميزاً