الوطن:
2024-10-06@03:46:30 GMT

افتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعيين غدا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

افتتاح مهرجان الجيزة للتمور بنادي الزراعيين غدا

يفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، غدا الاثنين، مهرجان الجبزة للتمور، الذي يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر، ويستمر عل مدار يومي 13 و14 نوفمبر الجاري بنادي الزراعيين بحي الدقي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

مهرجان التمور 

وأشار «راشد» إلى أن المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر، كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية، من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها، ويهدف إلى التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة، وفتح أسواق للعارضين، ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية.

وأكد محافظ الجيزة، أنه يشارك بالمهرجان العديد من العارضين من المحافظة، وعلى رأسها الواحات البحرية، التي تتميز بإنتاجها بالتمور، وخلال السنوات الأخيرة، قامت الدولة والقطاع الخاص، بضخ استثمارات كبيرة في الواحات البحرية، خاصة في مجال زراعة وتصنيع التمور.

وأوضح أنه سيشارك غدا من الواحات البحرية، 40 عارضا، بالإضافة إلى عشرات العارضين من محافظات أخرى، لافتا إلى أن المهرجان استكمالاً للتعاون المثمر بين محافظة الجيزة، ومجلس الأعمال اليمني، لتسليط الضوء ودعم قطاع التمور لما له من أهمية كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيزة محافظ الجيزة محافظة الجيزة مهرجان الجيزة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية

روسيا – افتتح مهرجان “كينوبرافو” السينمائي الدولي في دورته الأولى، في مدينة سوتشي الروسية، يوم 28 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأفادت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن برنامجه يتضمن أفلاما تمثل ما يزيد عن 10 دول سيقدمها المبدعون أنفسهم في المهرجان. وتم تعيين ماركو مولر الناقد السينمائي والمنتج والمدير الفني لمهرجان “تاورمينا “السينمائي الدولي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان. وضمت لجنة التحكيم أيضا ممثلين بارزين عن صناعة السينما من الهند وإيران والصين وجنوب إفريقيا وروسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط على هامش المهرجان لتحقيق برنامج الأعمال الذي سيستمر لمدة خمسة أيام والذي تم تأكيد المشاركة فيه من قبل منتجي الأفلام من حوالي 20 دولة. سيناقش الخبراء في هذه الفعاليات حاضر ومستقبل سينما الجمهور الوطني المنتجة في دول “بريكس” والدول المشاركة الأخرى.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية إلى المشاركين والمنظمين وضيوف المهرجان الدولي “كينوبرافو”، واصفا هذا المشروع بأنه حدث مثير للإعجاب في الحياة الثقافية لروسيا. ونشرت البرقية على الموقع الإلكتروني للكرملين.

وجاء فيها:” من بين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم مخرجون وممثلون ومنتجون أفلام مشهورون عالميون من بلدان عديدة. وهنا على هامش المهرجان سيتمكنون من مناقشة مشاكل الصناعة السينمائية وتبادل الخبرات المهنية، واستعراض أعمالهم الإبداعية، والتواصل في جو ودي وغير رسمي.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن المهرجان سيسعد الجمهور ببرنامج غني وسيعرّف ضيوفه على أفضل الأفلام المحلية والأجنبية وسيساهم في تطوير التعاون الإنساني الدولي وتعزيز الاتصالات الشخصية والإنسانية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • هذا هو فيلم افتتاح مهرجان وهران الدولي
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • التحقيق مع المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات البحرية
  • مهرجان البيت متوحد للحقايق.. الناموس لـ«شرارة» و«مدهال» أول الجعدان
  • أمن الجيزة يضبط المتهمين بزراعة البانجو في أرض الواحات
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مصر وتونس وسوريا.. قائمة مطربي حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ32
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية