شهد مركز منوف في محافظة المنوفية انهيار منزل مكون من طابقين دور ارضي واول علوي بالطوب اللبن علي مساحه ٧٠ متر بشارع سيدي موسي حاره السلام.

وتابع محمد الزرقاني نائب رئيس المركز والمدينة، حادث انهيار المنزل وتبين انه خالي من الممتلكات  والسكان  ولا توجد اي اصابات ولا خسائر بالارواح، وتم رفع الأنقاض التى تعوق حركة الشارع إعادة  عامود الإنارة.

رئيس جامعة المنوفية والمحافظ يفتتحان يوم الصناعة بحضور خبراء محافظ المنوفية يشدد على متابعة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

واكد رئيس المركز والمدينة، إلى أهمية دور ادارة الأزمات والكوارث بمجلس مدينه منوف لقيامها بوضع السياسات العامة لمواجهة الأزمات والكوارث بالمركز والمدينه، وإقرار الخطط والسيناريوهات لإدارة الأزمات ومراجعتها مع الجهات المعنية مع إعداد الخطط والبرامج لدعم القدرات الذاتية لكافة الوحدات المختلفة،

بالإضافة إلى قيامها بمسئولية قيادة التعامل مع الأزمة أو الكارثة فور حدوثها وعدم السماح بتفاقمها، ومتابعة إجراءات عمليات الإغاثة والإخلاء وإعادة التأهيل، مع تقييم الموقف وتحديد السلبيات والايجابيات للاستفادة منها،  والتنسيق مع  الجهات المختلفة، لتحقيق الصالح العام وتعزيز ثقة المواطنين في قدرة المركز والمدينه على التعامل مع الأزمات والكوارث بما يحفظ أمنهم وسلامتهم.

 

انهيار منزل في المنوفية انهيار منزل في المنوفية انهيار منزل في المنوفية انهيار منزل في المنوفية انهيار منزل في المنوفية انهيار منزل في المنوفية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث انهيار منزل رفع الأنقاض محافظة المنوفية مركز منوف

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية

تفقد الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة بجولة ميدانية بمحافظة الشرقية، لمتابعة محاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظاتها المختلفة على أرض الواقع، وذلك بحضور الدكتور عصام عامر رئيس قطاع شؤون الفروع، والدكتور مجدي الحصري، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة لمحافظتي الشرقية والإسماعيلية.

مصادر التلوث المختلفة

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالمتابعة الميدانية لمحاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظاتها المختلفة؛ للاطمئنان على سير عمل المنظومة وإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظًا على سلامة البيئة وصحة المواطنين وتشديدها على بذل قصارى الجهود لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء، وضرورة التكاتف خلال الموسم الحالي لإحكام السيطرة على مصادر تلك الظاهرة بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة.

مواقع تجميع قش الأرز بالشرقية

واستهل الرئيس التنفيذي جولته بزيارة مواقع تجميع قش الأرز بالمحافظة، وشملت موقع بقرية الجوسق بمركز بلبيس، إذ تبلغ كمية تجميع قش الأرز به حوالة 1200 طن قش أرز.

كما زار مواقع تجميع قش الأرز بقرية تل روزن بمركز بلبيس، والذي تبلغ كمية تجميع قش الأرز به نحو ألف طن قش أرز.

وأوضح «أبو سنة» أنّ تلك الكميات تؤكد على زيادة الوعي بأن المخلفات الزراعية لها أهمية اقتصادية، وقيمة مضافة وسوق جديد لفرص العمل والاستثمار فيها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • "الوطنية لإدارة الطوارئ" تستضيف تمرين "ميتافيرس الأزمات"
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • الإسعاف الوطني يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • الحرس الوطني يدشن سيارات إسعاف متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إخماد حريق شب داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • صواريخ إيران تلحق ضررا بنحو 100 منزل شمالي تل أبيب
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات