أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهوريه مصر العربية، أن العلاقات المصرية السعودية هي علاقات تاريخية، وممتدة بين شعبين بينهما الكثير من التقارب، وشديدة التميز على مستوى القيادة السياسية في الدولتين.

وكشف المستشار أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، والذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفى»، تفاصيل اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قائلا: «اللقاء بين الرئيس والعاهل السعودي كان أخويا ووديا للغاية، وكان المحور الأساسي الذي تم فيه التباحث المفصل حول الأوضاع في غزة، وكيف لدولتين ثقيلتين في الوزن السياسي أن يسهما في التوصل لنتائج عملية محدد».

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية: «وجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتقدير للسعودية لاستضافتها القمة العربية الإسلامية المشتركة».

وأوضح المستشار أحمد فهمي، بأن مصر منذ 75 عاما وهي تتولى القضية الفلسطينية، وفي صدارة الدول التي تدافع عن حق الشعب الفلسطيني، مضيفا: «قامت مصر بجميع الوسائل لأجل حل هذه القضية، ولم تنظر للخلف ولم تتردد، ولم تفلح أي قوة أو أي أحزاب أن تجعل مصر تحيد عن موقفها في دعم القضية الفلسطينية».

ولفت المستشار أحمد فهمي إلى أن مصر دولة دفعت الكثير وتحملت الكثير في سبيل دعم القضية الفلسطينية، موضحا بأن الدول الأخرى ترسل مساعدات ولكن الجميع يتفق على أن حجم المساعدات المصرية هائل وكبير.

وأشار إلى أن الشعب المصري بأكمله لأجل دعم القضية الفلسطينية يقتطع من قوته ومن حياته لأجل الشعب الفلسطيني ويفعل هذه عن طيب خاطر».

وبين المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: «مصر تسعى لنشر السلام في المنطقة ولكنها تراعي بنفس القدر المصلحة قومية، ومصلحة القضية الفلسطينية»، مؤكدا أن مبدأ التهجير مرفوض والنزوح مرفوض سواء داخلي أو خارجي كما قال الرئيس السيسي.

وتحدث «فهمي»، عن الطرق التي يمكن السير فيها لأجل تحقيق الأمن قائلا: «هناك طريقين لتحقيق الأمن، الأول هو استخدام القوة وقد يثمر لفترة قصيرة جدا أو لا يثمر، ولكن الطريق المستدام هو السلام والعدل بما لا يدع مجالا لأن يحاول أحد الحصول على حقوقه بالقوة.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: تصعيد الصراع في الجبهة اللبنانية اليوم هو الأعنف | فيديو

الطيران المدني: إحباط محاولة اختراق الموقع الإلكتروني

مسؤولون أمميون يطالبون بإجراءات دولية عاجلة لإنهاء الهجمات على المستشفيات في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية غزة الآن المستشار أحمد فهمی القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين

كتب- محمد فتحي:

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكلٍ من: المستشار عادل فهيم عزب رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

في سياق أخر، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكدًا مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقًا للدستور والقانون.

وأشاد الرئيس بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.





مقالات مشابهة

  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة