أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، إحالة  إدارة مدرسة بمدينة بني سويف للتحقيق بسبب التقصير في العمل وعدم الانضباط.

 

وتلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريرًا من مديرية التربية والتعليم، بشأن نتائج وجهود المتابعة الميدانية لسير العملية التعليمية بالمدارس والاطمئنان على انتظام الدراسة، والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب  داخل المدارس في مختلف مراحل التعليم  على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

وتبين من التقرير، الذي أعده محمد عبد التواب وكيل الوزارة، الإشارة إلى جولته المفاجئة التي أجراها "اليوم" زار خلالها مدرسة الشهيد إسماعيل أحمد عيد  الاعدادية "الخيرية سابقا" يرافقه أحمد عزت مدير عام الإدارة، حيث تم تفقد حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة، فضلًا عن لقاء عدد من الطلاب وتبادل معهم أطراف الحديث والحوار مستمعًا لآرائهم حول العملية التعليمية والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وإنصراف وسجلات الأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

 

وخلال الزيارة، تم رصد تقصير وخلل في سير العملية التعليمية وعدم انضباطها، والتي على إثرها قرر وكيل الوزارة إحالة إدارة المدرسة للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية للتراخي والتقصير في أداء العمل وعدم المتابعة الجادة، مؤكدًا على أهمية استمرار المتابعة اليومية للمدارس لتحقيق الانضباط وانتظام العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف مستشفى بني سويف تعليم بني سويف

إقرأ أيضاً:

التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”

نظم توجيه عام التربية الإجتماعية، ورشة عمل بعنوان العمل المهني مسؤولية مشتركة، يأتي ذلك في إطار خطة المديرية التربية لتطوير منظومة العمل المهني.

 

مهارات بناء الإنسان 

وأشار عادل جابر موجه عام التربية الإجتماعية، إلي  أن اللقاء يأتي في إطار خطة المديرية تحت إشراف الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية تحت شعار الأنشطة الطلابية وسيلة لاكتشاف الهوايات وتنمية المهارات لبناء الإنسان .

واستهدف البرنامج الموجهين والاخصائيين الاجتماعيين 

ويهدف إلى تعزيز السلوكية الإيجابية وتلافي السلبية وتنشيط الاهتمام بالجماعات المدرسية والتنظيمات المؤسسية والبرلمان المدرسي وتوفير الدعم الوقائي والتنموي لمواجهة كافة أشكال التطرف وتوفير فرص لتمكين الطلاب من المشاركة البناءة وحق التعبير عن الرأي.

تضمن اللقاء تنفيذ محاضرة توعوية حاضر فيها حجاج عطية موجه أول المديرية ونوال قرني  موجه عام اتحاد الطلاب و أمل عبد المنعم مدير مكتب الخدمة الإجتماعية و خالد عبد المنعم مدير التربية الإجتماعية.

 ياتى ذلك في إطار تنفيذ خطة الإدارة العامة للتربية الإجتماعية وتحت رعاية  هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف. 

IMG-20231011-WA0033 IMG-20240930-WA0019 IMG-20240930-WA0018

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية