وكالة بغداد اليوم:
2024-07-03@13:22:19 GMT

الآسايش تعثر على مزرعة مخدرات في حلبجة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

الآسايش تعثر على مزرعة مخدرات في حلبجة

بغداد اليوم-بغداد

أعلن جهاز أمن إقليم كردستان، اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023)، العثور على مزرعة للمخدرات في محافظة حلبجة، واعتقال 3 متهمين قاموا بزراعة 65 نبتة من مادة الحشيش للاتجار بها.

 

وقال الجهاز في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن "مفارز مديرية آسايش شهرزور نفذت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات في حلبجه، عملية أمنية، تمكنت من خلالها من القبض على شبكة من ثلاثة أفراد في مدينة حلبجه، أقدموا على زرع نبات مخدر من نوع (الحشيش) والمتاجرة بها".

 

وأضافت أن "المتهمين زرعوا بشكل مخفي وبعيدا عن الأنظار، 65 نبتة مخدرة بهدف الإتجار بها"، موضحة أن "المتهمين تمكنوا من الفرار من قبضة القوات الأمنية قبل أن يتم اعتقالهم مجددا خلال العملية الأمنية"، لافتة إلى "مصادرة كمية كبيرة من المخدرات كانت مهيئة للبيع، وإتلاف جميع تلك المواد المخدرة الموجودة في الحقل وفقا لمحضر قضائي".

وأشار بيان جهاز أمن الإقليم إلى أن "المتهمين موقوفون وفق المادة 26 من قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتحقيق جار في القضية".

وتابع أن العملية تأتي "ضمن الجهود والمساعي المستمرة لاعتقال تجار المخدرات وسد الطريق على تعاطيها ونشرها، لما لها من تأثيرات سيئة على المجتمع"،  مؤكدة أن "عملية القبض استندت إلى معلومات دقيقة ومتابعات مستفيضة وموافقات قضائية مسبقة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات

بغداد اليوم -  

أصدرت محكمة جنايات النجف حكمين بالسجن المؤبد بحق تاجري مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.  

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المدان الاول ضبط بحوزته 245 غرام من مادة المثيل امفيتامين لغرض الاتجار بها وترويجها ونقلها الى داخل مدينة النجف وحكم عليه بالسجن المؤبد وفقاً لأحكام المادة 28/أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 ".

وأضاف أن "المدانة الثانية أقدمت على نقل كمية من مادة المثيل امفيتامين وادخالها الى موقف مديرية مكافحة المخدرات في مدينة النجف وتسليمها الى احد المتهمين الموقوفين بداخل الموقف واخفائها بواسطة الخضروات بقصد الترويج والاتجار بها وتم الحكم عليها بالسجن المؤبد وفقا لأحكام المادة 28/ أولا وبدلالة المادة 29/ خامساً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بترويج مخدرات فى السلام
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • كشفهم الفيسبوك.. حبس المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • الـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع