قال رئيس جمعية الإغاثة الطبية مصطفى البرغوثي إنّ الوقفة تنظّم من أجل "المطالبة بوقف الجريمة الكبرى التي تُرتكب الآن ضدّ المرضى والمستشفيات والأطباء والممرّضين".

اعلان

شارك عشرات الفلسطينيين من العاملين في القطاع الصحي في رام الله، اليوم الأحد، في وقفة تضامن مع زملائهم في قطاع غزة، للمطالبة بوقف "استهداف المستشفيات"، وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونُظمت الوقفة في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، بدعوة من نقابة الأطباء الفلسطينيين وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية (غير حكومية)، "دعمًا للكوادر الصحية في غزة".

وعلى هامش الوقفة، قال نقيب الأطباء الفلسطينيين شوقي صبحة إنّ الفعالية تأتي "لتثبيت كوادر القطاع الصحي في أرضهم وإغاثتهم وتقديم أقلّ ما يمكن من الخدمات الصحية".

وقفة الكادر الطبي في رام اللهZAIN JAAFAR/AFP or licensors

وأضاف صبحة أنّ "رسالتنا وقف الحرب فوراً حتى يتسنّى لنا ترميم ما تبقّى، وإدخال بعض المستلزمات والأدوية والكوادر لتقديم المساعدة، لأنّ المراكز والمستشفيات خرجت بمعظمها عن الخدمة".

وأشار نقيب الأطباء إلى أنّ "ثمّة 200 شهيد من الكوادر الصحية، ما بين طبيب وممرّض، وثمّة جرحى وآلام نفسية"، مشدّداً على وجوب أن تتوقّف الحرب، وبعدها نتكلّم عن الإغاثة وتزويد القطاع بكلّ ما هو نافع".

من جهته، قال رئيس جمعية الإغاثة الطبية مصطفى البرغوثي إنّ الوقفة تنظّم من أجل "المطالبة بوقف الجريمة الكبرى التي تُرتكب الآن ضدّ المرضى والمستشفيات والأطباء والممرّضين".

فيديو: لا مكان آمن في غزة..ناجون يبحثون عن عائلاتهم تحت الركام بعد قصف إسرائيلي على خان يونس

وتابع البرغوثي أنّ "أكثر من ستّة آلاف طفل استشهدوا، والآن الأطفال يموتون في الحاضنات بسبب عدم وجود مياه وكهرباء وأدوية، في حين تُجرى عمليات جراحية من دون تخدير".

وطالب البرغوثي بـ"وقف هذه الجرائم في كلّ المستشفيات التي تعرّضت للاعتداء بالقصف"، موضحاً "نواجه مذبحة حقيقية ترتكبها قوات الاحتلال".

وأكمل البرغوثي: "نقول لغزة لستم وحدكم. ولزملائنا الأطباء والممرّضين لن نترككم وحدكم في هذه المحنة"، لافتاً إلى أنّ "العالم الذي يرى ويسمع مسؤول عمّا يجري وما سوف يجري، وعليه بالتالي توفير حماية فورية لإنقاذ حياة" كلّ هؤلاء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد عدة هجمات من المستوطنين.. حاخام يحمي قاطفي الزيتون الفلسطينيين في الضفة الغربية شاهد: فلسطينيون يحيون الذكرة الـ19 لوفاة ياسر عرفات شاهد: تظاهرة في رام الله تضامنًا مع قطاع غزة الضفة الغربية طوفان الأقصى غزة اعلانالاكثر قراءة تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع تدمير جسر رئيسي في الخرطوم والجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يعرض الآن Next شاهد: روسيا تجلي 60 مواطنًا من قطاع غزة عبر معبر رفح يعرض الآن Next على خلفية حرب غزة.. مسيرة في باريس ضد معاداة السامية يعرض الآن Next صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next اليمين الإسباني يتظاهر ضد سانشيز والعفو عن الانفصاليين الكاتالونيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط قصف رفح - معبر رفح الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية طوفان الأقصى غزة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط قصف رفح معبر رفح الضفة الغربية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى قطاع غزة الضفة الغربیة یعرض الآن Next فی رام الله قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية

كشف إعلام فلسطيني عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة إطلاق النيران والقصف المدفعي على منطقة الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

كما أكد إعلام فلسطيني عن اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات للمدافعات عن حقوق النساء في العراق
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • عاجل | مصادر للجزيرة: دوي انفجارات قوية في رام الله بالضفة الغربية