سرايا - أفادت صحيفة "معاريف" أن "الجيش الإسرائيلي" يستعد لرد كبير ضد "حزب الله"، على خلفية تصعيد الهجمات على الجبهة الشمالية.

وتقول الصحيفة إن الهجوم المضاد للدبابات في دوفيف وإطلاق النار المستمر اليوم، يظهران تزايد وتيرة الأحداث في الساحة الشمالية وتصعيداً خطيراً على الحدود الشمالية، والسؤال هو متى سيتم الوصول إلى نقطة الغليان؟.



وعلى الرغم من العدد الكبير من ضحايا "حزب الله"، يرى الجيش الإسرائيلي أن الوحدات المضادة للدبابات التي أرسلها نصر الله تكتسب خبرة.

وتطورت حادثة دوفيف اليوم إلى سلسلة من الأحداث القتالية مع هجمات قوية لسلاح الجو ضد الأراضي اللبنانية، ولكن المؤسسة الأمنية ترى أنها لا تسيطر على كل شيء في الحملة في الشمال، وأن أي حادث منفرد يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع وحرب واسعة النطاق في وقت قصير.

وتلفت الصحيفة إلى أن التدهور المتزايد يشكل معضلة للمؤسسة الأمنية، وخصوصاً إذا اضطرها ذلك إلى الانتقال من التركيز على ما يحدث في مدينة غزة إلى الاستعداد للصراع مع حزب الله، ومتى.



الخط الأحمر

وترى الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يواجه مجموعة متنوعة من الخيارات لتوسيع الهجمات في لبنان، من دون التصعيد و الوصول الى حرب.. وتدور مناقشات مستمرة في المؤسسة الأمنية حول ما إذا كان من الصواب تغيير الأسلوب الحالي ومنطق العمل، الذي يهدف إلى استنفاد العملية البرية في غزة، وتصبح هذه المعضلة أكثر حدة مع تصعيد حزب الله لأعماله.. وفي الليلة الماضية سُئل وزير الدفاع يوآف غالانت، متى سيتجاوز حزب الله الخط الأحمر من وجهة نظر إسرائيل، فأجاب: "عندما ترى ما سنفعل في بيروت.. اعلم أنهم تجاوزوا خطنا الأحمر".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

«الاحتلال الإسرائيلي» ينقل 3 فرق من الضفة إلى الحدود الشمالية مع لبنان

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش قرر نقل 3 فرق قتالية تابعة لقيادة الجبهة الداخلية من الضفة الغربية إلى الحدود الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينقل 3 فرق من الضفة إلى الحدود الشمالية مع لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف مباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية