شبكة انباء العراق:
2024-07-08@13:19:40 GMT

[ كاك الفوز بالإنتخابات ]

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

بقلم: حسن المياح – البصرة ..

الدليل الدامغ والبرهان الواضح الفاضح لتمييز المرشح النزيه الصالح الصادق من المرشح اللص الحرامي الفاسد المجرم للنهب والفساد والإجرام طامح ….. هو من خلال بذخه البرمكي المجرم المسرف من المال السحت الحرام على دعاياته الإنتخابية الذاتية ، والحزبية ، والكتلوية …… ومن خلال قوة وبطش البلطجة الجاهلية المجرمة التي يملكها سلاحٱ في الساحة ، والجولة الإجرامية المسلحة التي يصولها لما يريد أن يرسو عليه أي مشروع تجاري ضخم حكومي يورم جيبه ثراء فاحشٱ ……

ولا ننسى المنصب وسلطانه القاهر الجاذب ، لما يستخدم صولة في ميدان الدعاية والعملية الإنتخابية ، كما كان معاوية بن أبي سفيان يستخدم { الترغيب والترهيب } كسلاح موجع مؤثر فاعل في تثبيت جذور دكتاتوريته وطغيانه ، ودعائم حكمه اللصوصي الفاسد البلطجي المجرم القاهر الظالم ……

وما توصية وتحذير رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني من توظيف المنصب ، ومال موازنة ٢٠٢٣م ، في السعي الإنتخابي الذي يحقق الفوز من خلال البذخ الدعائي الجاذب من تلك الأموال المليارية الحكومية ، والترغيب النفعي من خلال المنصب الذي يشغله المرشح ……

ولاحظ أخي القاريء العزيز الغالي المحترم ، وتابع ، ودقق ، ومن الٱن ، أن المرشح الذي له حظوة مما الذي ذكرنا ، تراه في الإعلام لما يظهر على الشاشة الفضائية ، أو في التصوير الفيديوي المرئي الحاكي ، أو في الشارع مستعرضٱ متجولٱ ….

. أنه يمشي المشية التي يمقتها الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم ، القرٱن الكريم ، وهو مشي المرح الخارق للأرض في تصوره ، والبالغ الجبال طولٱ وإرتفاعٱ وسموٱ ومنة وتفضلآ ، وكل هذا بإختيال وفخر ، وهو { المرشح } المصعر خده للشعب العراقي …. وهذا ، وذلك ، هو الطغيان …..

وبالمناسبة البعض يرجح أن التحذير من إستخدام أموال الموازنة ، وسلطان المنصب …. هو الإشارة السرية والتلويح العلني ، والإيماءة المخطط لها والتحريض المقصود ، والتحفيز الدافع والتذكير الحاث المقرر ، الشيطاني الذكي للإستعمال والإستخدام والتوظيف لتحقيق الغاية المرجوة ، لأن المرشح الأمل الرجاء المنتظر الفاسد هذا ، في هذه الإنتخابات ….. هو مشروع سلطان فساد ولصوصية وإنحراف ، وبلطجة وظلم ودكتاتورية وطغيان …. وكأن لسان الشاعر الشعبي العراقي رحيم المالكي الشجاع المعروف رحمه الله تعالى ، هو الوصف الحقيقي لهذا الحال بكل دقة وتمام ….لما قال في قصيدته {{ شكوى الى حسنة ملص }} المدوية :

{{ عرفنا الباكنه ، وعرفنا اليوميله }} ….

ما أبلغه وصفٱ ، حسيٱ ، تجسيديٱ ، دقيقٱ …. باللهجة العراقية الشعبية العامية الدارجة على كل لسان عراقي ….. !!!

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب

لندن - الوكالات

أكدت صحيفة "التليغراف" أن رئيس وزراء بريطانيا الجديد قرر اتخاذ "أول قرار له" في ولايته الجديدة التي بدأت الجمعة.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء كير ستارمر ألغى في أول يوم من ولايته العمل بـ"قانون رواندا" الخاص بترحيل اللاجئين الذي أقرّته حكومة المحافظين السابقة.

وكان قانون رواندا قد تم إقراره عبر برلمان المملكة المتحدة في 22 أبريل 2024.

كان مشروع قانون سلامة رواندا جزءا من خطة رئيس الوزراء سوناك لوقف القوارب التي تحمل مهاجرين غير شرعيين إلى المملكة المتحدة.

علاوة على ذلك، تهدف إلى تفكيك نموذج أعمال المنظمات الإجرامية التي تسهل مثل هذه الرحلات للمهاجرين غير الشرعيين.

ويتقدم العديد من الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة عبر قوارب صغيرة بطلب اللجوء، وقد منحته الحكومة للكثيرين في الماضي.

وفي أبريل 2022، أبرمت المملكة المتحدة اتفاقا مع رواندا لإرسال مسافرين خلسة ومهاجرين بالقوارب إلى شرق إفريقيا.

إذا طلب هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين اللجوء في بريطانيا، فسوف تقوم الحكومة بتقييم طلبهم أثناء إقامتهم في رواندا.

وكان القصر الملكي، قد أعلن الجمعة، تعيين كير ستارمر رسميا رئيسا لوزراء بريطانيا، بعد حصوله على مباركة الملك تشارلز الثالث لتشكيل الحكومة في مراسم يطلق عليها "تقبيل اليدين".

ويحل ستارمر محل رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، الذي قدم استقالته للملك تشارلز بعد إقصاء حزبه، الذي حكم البلاد لمدة 14 عاما، من السلطة بأغلبية ساحقة لحزب العمال.

مقالات مشابهة

  • هاكان فيدان يهنىء وزير الخارجية المصري على المنصب الجديد
  • أكانجي يتحسر بعد إهدار ركلة حاسمة أمام إنجلترا
  • خيار آمن.. لماذا سمح النظام الإيراني لبزشكيان بالترشح لانتخابات الرئاسة ومن ثم الفوز؟
  • أكانجي: كان بمقدور سويسرا حسم الفوز على إنجلترا قبل اللجوء لركلات الجزاء
  • روسيا: تطوير برنامج ذكاء اصطناعي يحاكي عقلية المجرم للمساعدة في حل الجرائم
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • تساؤل برلماني حول معايير اختيار وزير التعليم الجديد
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية