شبكة انباء العراق:
2024-09-17@11:45:31 GMT

لا مكان للقيم الأوروبية بعد الآن

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

انظر إلى ما يجري الآن في غزة. لن تجد فيها مكانا للقيم الأوروبية، اما إذا كنت تبحث عن الذين تلطخت ايديهم بدماء الأبرياء، فيكفي ان تنظر إلى وجوه (جو بايدن وماكرون) الذين اطلقوا يد اسرائيل ومنحوها حق اللجوء إلى القوة المفرطة بذريعة الدفاع عن نفسها. .
فقط إسرائيل وحدها لها الحرية المطلقة في الانتقام بالطريقة التي تراها مناسبة.

وقد ترددت عبارة (حق إسرائيل الكامل في الدفاع عن نفسها) على لسان زعماء أوروبا. حتى صرنا أمام الأمر الواقع المتمثل بتوسع رقعتها، وتأسيس نظام فصل عنصري أشد عنفا وتطرفا وخطورة من نظام جنوب افريقيا. .
تقول اسرائيل انها تخوض حربا وجودية، وقارنت ما فعلته حماس بالمحرقة النازية. على الرغم من ان إسرائيل هي التي تضرم النيران في غزة، وهي التي ألقت حتى الآن 30 الف طن من القنابل، ويفكر بعض قادتها باللجوء إلى القنبلة الذرية لمحوها من خارطة الكون. .
أنظر كيف تتصرف الآن وكأنها هي صاحبة الأرض، وكأن الفلسطينيين دخلاء على غزة. وأنظر كيف يتعاملون مع الفلسطينيين في الضفة الغربية (خارج غزة) وكيف يعاملونهم بمنتهى القسوة. وانطر كيف فرضوا عليهم المجاعة، وكيف حرموهم من شرب الماء، وكيف نسفوا مستشفياتهم ومخابزهم واسواقهم. .
كان الجيش الاسرائيلي هو الذي يختار معاركه، وهو الذي يلعب دور الضحية. لكن هذا الجيش فقد سيطرته بالكامل، وفقد ثقته بنفسه، ولم يعد مثلما كان عليه في السابق. وهذا يفسر جنونه وغضبه وتهوره. ويفسر غاراته الانتقامية المدمرة، واخيرا تحول هذا التهور إلى رغبة شريرة لقتل الناس. حتى بات من غير المستغرب سماع قادة الجيش يطالبون بمحو غزة من الوجود. ومنهم من يطالب بقتل الفلسطينيين كافة. وان لم تصدق أنظر إلى حملات القتل الجماعية التي تنقلها بعض الفضائيات بالمباشر من مسرح الجريمة، وأنظر إلى اعداد النساء والاطفال المدفونين تحت انقاض الوحدات السكنية المهدمة، لم يهدأ سلاح الجو الاسرائيلي، ولم تتوقف غاراته ضد الابرياء. وهذا ما يحدث الآن أمام اعين زعماء اوروبا كل ليلة، وهو دليل دامغ على وحشيتهم، فالعدل والسلام الذي تعرفه اوروبا وقياداتها المتعطشة للدماء هو هذا الذي نراه كل يوم في غزة. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده لا تملك نوعية الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي أمس الأحد على إسرائيل، والذي فشلت المنظمة الدفعاية لجيش الاحتلال وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب.

 

وأضاف بزشكيان في تصريحات متلفزة إن ما يمتلكه اليمنيون (جماعة الحوثي) من صواريخ نتاج جهودهم والصاروخ المستخدم في هجوم أمس غير موجود في إيران.


مقالات مشابهة

  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة #سونيون إلى مكان آمن دون حدوث أي تسرب نفطي
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الكشف عن مكان إطلاق الصاروخ الحوثي نحو إسرائيل.. وفيديو يوثق لحظة إطلاقه
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل
  • صحف عالمية: الحرب جعلت غزة أغلى مكان في العالم وبيانات إسرائيل غير حقيقية
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟