أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، استعداد مديرية الطب البيطري لتنظيم 5 قوافل علاجية بيطرية إرشادية، بمراكز نجع حمادي وقفط وقوص والوقف وقنا، في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر الجارى، بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، ومعهد بحوث صحة الحيوان، وصندوق التأمين على الماشية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

قافلة بيطرية بقنا

أضاف «الداودي»، أنه جرى تنظيم القافلة الأولى اليوم بقرية هو بمركز نجع حمادي، ومن المقرر تنظيم قافلة غدا بقرية البراهمة بمركز فقط، ويوم الثلاثاء بقرية حجازة بمركز قوص، والأربعاء بقرية المراشدة بمركز الوقف، والخميس بقرية الجبلاو بمركز قنا.

الطب البيطري في محافظة قنا 

ومن جانبه أشار الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطرى أن هذه القوافل ستقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في القرى المستهدفة بمحافظة قنا، بالإضافة إلى عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات.

وأكد أن المديرية تحرص على التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمعاهد البحثية، للتوسع في تنظيم القوافل البيطرية، لخدمة أهالينا في القرى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

"الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية قوافل بيطرية وإرشادية في ثلاث محافظات.
وشملت القوافل البيطرية محافظات؛ سوهاج، حيث تم تنظيم قافلة إرشادية في قرية ونينة الغربية، وبني سويف في قرية قمن العروس، والقليوبية في قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ. 

وجرى فحص أكثر من 1000 رأس من الأبقار، الجاموس، الأغنام، والماعز، بالإضافة إلى فحص الطيور التي تُربى في المنازل.

وشارك في تنظيم هذه القوافل المعامل الفرعية لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري وكليات الطب البيطري والإرشاد الزراعي والنقابات الفرعية للأطباء البيطريين، بالإضافة إلى جمعيات المجتمع المدني.

وأكدت الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، أن هذه القوافل تأتي ضمن خطة المساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، والتي تهدف إلي  تنمية الثروة الحيوانية.في مصر  وأضافت عيد  أن الإقبال الكبير على الخدمات المقدمة يؤكد نجاح هذه القوافل.

 وأشارت إلى أن المعهد يحرص على تنظيم هذه القوافل بصفة دورية، في إطار الدور المحوري الذي يلعبه المعهد في خدمة المجتمع، ودعماً لجهود الدولة المصرية في النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية وحمايتها من الأمراض الوبائية، في إطار تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030.

1000086134 1000086136 1000086132 1000086130 1000086138 1000086128

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • "الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات