كتبت- داليا الظنيني:
كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوري بشار الأسد، مؤكدًا أن سوريا لها وضعية خاصة عند الشعب المصري.

وأضاف "فهمي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، أن العلاقات بين الشعبين تاريخية وعميقة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري تألم لما أصاب سوريا خلال السنوات الماضية.

وأوضح، أن مصلحة مصر في استعادة الدولة السورية لأمنها واستقرارها وكذلك شعبها، مردفا: هناك مصلحة مصرية مؤكدة أن تكون الدولة العربية مستقرة ومتماسكة.

وأشار المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن موقف مصر واضح في العلن، وهو التسوية السورية الشاملة، بما يحافظ على المؤسسات، ويرفض محاولات التدخلات الخارجية التي تحول دون وحدة الشعب وتماسكه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة بشار الأسد سوريا الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

زواج القاصرات "صفقة" بين الطرفين وانتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والإنسانية.. فيديو

علق الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، على تأثير ظاهرة زواج القاصرات على المجتمعات، موضحة أن زواج القاصرات لا يحدث في مصر فقط ولكن في دول كثيرة جدا.

 

 وشددت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، المذاع على قناة “المحور”، على أن الأديان السماوية لا تدعو ولا تدعم هذا الأمر، مؤكدة أن هذه القضية دائما حاضرة وقديمة جديدة يتحدث عنها الجميع منذ سنوات طويلة.

 

 وتابعت: “رغم كل الخطوات الجادة التي اتخذها العالم للحد من انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن زواج القاصرات ظاهرة موجودة، وبخاصة في بعض المجتمعات العربية”، موضحة أن البنت تتزوج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وأحيانا تحت سن الـ16 ويتم التعامل مع هذا النوع من الزيجات بتعامل الصفقة، رغم أنه انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والأدمية والإنسانية.

وواصلت: "لا توجد آية كريمة تقول تزوجوا البنات وهن في التاسعة من أعمارهم، فالدين لن يجيز أو يحلل أي أمر يضر حياة الناس".
 

قالت فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب إن هناك حاجة لتوعية الزوجة والزوج بان اللجوء للتقاضي يؤثر على الأجيال الجديدة، كتعدد الزوجات.

وأضافت خلال جلسة لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني لمناقشة مشكلات ما بعد الطلاق " الطاعة- النفقة- الكد والسعاية" أن تعدد الزوجات من الأمور السلبية التي تؤثر على الأطفال، التي لا يجب تبريرها بنص ديني.

مقالات مشابهة

  • زواج القاصرات "صفقة" بين الطرفين وانتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والإنسانية.. فيديو
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا شبل إثر تعرضها لحادث سير قبل أيام
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية