صدى البلد:
2024-09-18@17:22:07 GMT

معبر رفح يواصل استقبال المساعدات الموجهة لقطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح مصطفى عبد الفتاح، أن الجهود مستمرة أمام المعبر من أجل إدخال أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

أضاف أنه قبل 3 ساعات وصلت قافلة تضم 28 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية، وتم تفريغ حمولتها بالجانب الفلسطيني، ومازال يستقبل المصابين، فقد وصل 9 حالات من الجرحى وتم توجيههم للمستشفيات المحيطة بالمعبر.

 

أوضح أنه قد وصل إلى المعبر نحو 600 شخص من المصريين ومزدوجي الجنسيات، يمثلون نحو 20 جنسية بينهم أمريكيون، وجرى التنسيق من أجل خروجهم وإرسالهم إلى سفاراتهم.

ولفت إلى استمرار تجهيز المساعدات والقوافل الإنسانية، من مساعدات طبية أو إغاثية أو غذائية، ومصر حريصة على التعاون مع الأطراف المعنية لتوصيل المساعدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية القوافل الإنسانية المستلزمات الطبية فلسطين مساعدات طبية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي

غزة - متابعة صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ135 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدةً عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • من العراق إلى لبنان.. المساعدات الطبية مستمرة
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • حكومة الإطار تسعف حزب الله اللبناني بالمساعدات الطبية مع طواقمها
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة