شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم، أمطارًا متفاوتة الشدة، ورعدية أحيانًا، نتجت عن وجود امتداد في طبقات الجو العليا، وتوافر كتل هوائية رطبة على سطح الأرض، بالإضافة إلى وجود وفرق في درجات الحرارة بين طبقات الجو العليا والأرض، وكل ذلك ساعد على تكون السحب الرطبة التي أدت إلى تساقط الأمطار.

هل تستمر الأمطار خلال الأيام المقبلة؟

أجابت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلام بالهيئة العام للأرصاد الجوية، حول ما إذا كانت الأمطار مستمرة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن تأثرنا بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ما زال مستمرًا حتى غدٍ الاثنين، لكن الأمطار ستكون أقل حدة من التي شهدناها اليوم، وستكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، تمتد خفيفة ورعدية على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، وبعض مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة من نفس اليوم.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» تابعت «غانم» أنه مع دخول يوم الثلاثاء يتعمق المنخفض مرة أخرى على محافظات الجمهورية، فتزيد كميات الأمطار وتشمل أغلب المحافظات وتكون متفاوتة الشدة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري، ومحافظات الصعيد، وخلال يوم الأربعاء تستمر فرص سقوط الأمطار، وتتلاشى تلك الفرص يوم الخميس.

حالة الطقس في ظل تساقط الأمطار

وأشارت عضو المركز الإعلام بالهيئة العام للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ما زالت مستمرة في معدلاتها الطبيعية، وهي مائلة إلى الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، معتدلة على السواحل الشمالية، وحارة على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، أما في فترات الليل فسيكون هناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، وخاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تبدأ قيمها في الانخفاض بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سقوط الأمطار حالة الطقس تساقط الأمطار درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت