كتب- محمد عبيد:
انطلقت فعاليات المسابقة الدولية لرالي الطائرات من مطار سفنكس الدولي، وحلقت الطائرات بمنطقة أهرامات الجيزة وسوف يتم التحليق أيضا من مطارات الأقصر، أسوان، أبو سمبل وتنتهي بمدينة الجونة، والاحتفال بتوزيع الجوائز وإقامة معرض للطائرات Gouna Air Show، وذلك تحت إشراف الإتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI ، وتحت رعاية وزارات الطيران المدني والسياحة والشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن الرالي الدولي للطائرات يقام في مصر للمرة الأولى من تنظيم شركة الفرعون الطائر في الفترة من ١٠ نوفمبر إلي ١٨ نوفمبر بمشاركة ١٢ طائرة خفيفة من ١٢ دولة أوروبية.

وأصدر الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات التعليمات بضرورة حسن استقبال الطائرات والمتسابقين وظهور المطارات المصرية بمظهر مشرف أمام المسابقة الدولية.

ويعتبر إقامة هذه المسابقة الدولية بمصر فرصة جيدة لإستقطاب جديد من السياحة وفئة جديدة من السائحين، وهم مالكي الطائرات الخاصة وذلك لما تتمتع به مصر من العديد من المطارات بأماكن سياحية أثرية ومدن شاطئية تجذب السائحين من مختلف جنسيات العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مطار سفنكس طوفان الأقصى المزيد المسابقة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي

شبكة أنباء العراق ..

وجه وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ،امس الثلاثاء ،بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على اسباب الخلل في إحدى بوابات المرور داخل مطار بغداد الدولي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان وزير النقل وجه اللجنة برفع نتائج التحقيق بالحادثة خلال ٢٤ ساعة.

وأضاف البيان، ان خللا حصل في أثناء مرور المسافرين عبر احد الكيتات، داخل مطار بغداد الدولي، ما اضطرهم الانتظار أقل من ١٥ دقيقة، لحين معالجة الخلل.

وأوضح البيان، أن الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية باشرت، منذ تسنمها إدارة المطارات من سلطة الطيران المدني، حملة تأهيل صالات المطار، والبنية التحتية لمختلف اروقة المطار، من بينها الكيتات.

وتابع، ان هذه الكيتات تعمل بصورة الكترونية، وتشرف على عملها جهة مختصة هي من تتولى معالجة اي خلل فيها، لذلك حدث تأخير في فتحها امام المسافرين ما دفع ادارة المطار للتدخل وفتحها يدويا.

واشار البيان الى انه في الوقت الذي تعرب فيها الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عن اعتذراها للمسافرين الكرام عما حصل، تؤكد استمرارها وحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين. كما تهيب بالمواطنين عدم الانجرار وراء التشويش والتضليل الإعلامي والشائعات، التي تقف وراءها جهات مغرضة لا تريد الاستقرار للعمل المؤسساتي، وبسبب تضررها من الإصلاحات الإدارية في مطار بغداد الدولي.

user

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب المجتمع الدولي بخطوات سريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة غير مسبوقة من الصراع
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • إنطلاق التسجيلات في البرنامج الخاص بالزيارات الدولية للمؤسسات الناشئة
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي