حرصت الإعلامية بوسي شلبي على زيارة قبر زوجها الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز في ذكرى وفاته السابعة وحرصت على قراءة القرآن، بمدافن أم كبيبة بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية وهى مقابر أسرة الفنان الراحل بمحافظة الإسكندرية.

وشهد قبر الفنان الراحل محمود عبد العزيز، اليوم الأحد، توافد عدد من أهالي منطقة الورديان في ذكري وفاته، لقراءة القرآن الكريم، والدعاء لها بالمغفرة والرحمة.

كان الفنان محمود عبد العزيز ولد في منطقة الورديان الإسكندرية وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم الزراعية.

بدأ حياته الفنية في التليفزيون، حيث اشترك مع (محمود ياسين) و(نيللي) في مسلسل (الدوامة) من إخراج (نور الدمرداش)

بدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 في فيلم (الحفيد)، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها (حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب).

وفى الثمانينيات بدأ في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها (الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البرىء، الكيف، جرى الوحوش).

وعلى الرغم من قلة المسلسلات التى شارك فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل (رأفت الهجان)، كما قدم عدة مسلسلات أخرى منها "جبل الحلال" و"باب الخلق" و"رأس الغول" وغيرها، بلغ عدد الأعمال الفنية له قرابة الـ120 عملا متنوعا بين أفلام ومسلسلات تليفزيونية وإذاعية.

حصل محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها: جائزة أحسن ممثل عن أفلام "الكيت كات"، "القبطان"، "الساحر" من مهرجان دمشق السينمائي الدولي وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "سوق المتعة" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "الكيت كات" من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان في فيلم "الليالي المقمرة".

 

قبل وفاته بنحو عشرين عاما كان يعانى من آلام لم يفهم سببها في البداية، وسافر خارج مصر لإجراء فحوصات طبية، وقيل إنه كان يعاني من نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، كما يعاني من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا، لكنه ظل يعاني من مشاكل في التنفس.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية قراءة القرآن محمود عبد العزيز الإعلامية بوسي شلبي الفنان الراحل محمود عبد العزيز محمود عبد العزیز أحسن ممثل

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

أبدى طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ارتياحهم عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وذلك اليوم الثلاثاء خلال ماراثون أيام امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • أحمد داود عن فيلم «الهوى سلطان»: قصته كتير مننا عاشها وغير مألوف في السينما
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • السبت.. صالون بيت الحكمة يناقش "السير في طرق ممتدة وبعيدة"
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية