سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي برشلونة حامل اللقب وقاده لفوز صعب على ضيفه ألافيس 2-1 في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وفك ليفاندوفسكي بهدفيه في الدقيقتين 53 و77 -ردا على هدف التقدم من الضيوف عبر مهاجمه الشاب سامو أومورديون (19 عاما) بعد 18 ثانية فقط من صافرة البداية- صيامه عن التهديف الذي استمر منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي عندما سجل أيضا هدفين في الفوز على سلتا فيغو 3-2 في الجولة السادسة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة ليبتعد بالمركز الثالث عن مطارده أتلتيكو مدريد الرابع برصيد 25 نقطة الذي يلعب لاحقا أمام فياريال.

ويتأخر برشلونة بفارق 4 نقاط عن جيرونا المتصدر مفاجأة هذا الموسم، ونقطتين عن غريمه اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وعاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بعد خسارة في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دانييتسك 0-1 في الجولة الرابعة، وقبلها في كلاسيكو إسبانيا أمام ريال مدريد 1-2 في الجولة الـ11، تخللهما فوز صعب أيضاً على ريال سوسييداد 1-0 في الجولة الماضية.

وأدخل تشافي هرنانديز مدرب برشلونة 6 تغييرات مقارنة مع مباراة دانييتسك، أبرزها إبقاء غافي وفيران توريس والبرازيلي رافينيا على مقاعد البدلاء، وزج ببيدري وفيرمين لوبيز والأمين جمال والمهاجم البرتغالي جواو فيليكس.

⚽️???? بداية قوية لفريق ألافيس .. 18 ثانية كانت كافية لهز شباك برشلونة#الدوري_الإسباني | #برشلونه_الافيس #LaLiga pic.twitter.com/06mCRsIlpt

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 12, 2023

ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية حتى اهتزت شباك النادي الكتالوني على أرضه بعد 18 ثانية فقط بعدما قُطعت الكرة من الألماني إلكاي غوندوغان لتصل إلى خافيير لوبيز الذي مررها إلى أوكوروديون داخل المنطقة تابعها بتسديدة مرت بين قدمي الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن.

وأدرك برشلونة التعادل مع بداية الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة بين الأمين جمال والفرنسي جول كوندي على الجهة اليمنى، ليمرر الأخير عرضية نحو علامة الجزاء تطاول لها ليفاندوفسكي رأسية في الشباك (53).

⚽️???? ليفاندوفسكي يدرك التعادل لبرشلونة برأسية متقنة#الدوري_الإسباني | #برشلونه_الافيس #LaLiga pic.twitter.com/uFGr0rAtxR

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 12, 2023

وخطف حامل اللقب النقاط الثلاث بعد خطأ من المدافع المغربي عبد الكبير أبكار على البديل توريس ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها ليفاندوفسكي قوية في وسط المرمى خادعا الحارس أنتونيو سيفيرا الذي ارتمى إلى اليسار (77).

⚽️???? ليفاندوفسكي من ركلة جزاء يمنح برشلونة هدف التقدم#الدوري_الإسباني | #برشلونه_الافيس #LaLiga pic.twitter.com/NTmv2XwSxK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 12, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإسبانی فی الجولة

إقرأ أيضاً:

فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الدوري الإسباني

أعلن الألماني هانزي فليك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عن التشكيل الرسمي الذي يخوض به مباراته أمام نادي جيرونا اليوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني 2024-2025.

تشكيل برشلونة الرسمي أمام جيرونا في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل برشلونة على النحو التالي..

???? BARÇA XI ????#GironaBarça pic.twitter.com/LivIIPIWpM

— FC Barcelona (@FCBarcelona) September 15, 2024

تشكيل برشلونة الرسمي أمام جيرونا في الدوري الإسباني
في حراسة المرمى تير شتيجن
في خط الدفاع كوندي كوبارسي مارتينيز بالدي
في خط الوسط كاسادو بيدري يامال أولمو
في خط الهجوم رافينيا ليفاندوفسكي

ولعب برشلونة 4 مباريات في الدوري الإسباني حتى الآن، فاز في 3 منها بنتيجة واحدة (2-1) على كل من فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاليكانو، في حين تفوق في الجولة السابقة على بلد الوليد بسبعة أهداف دون رد.

جيرونا الذي قدم لوحة فنية رائعة في الموسم الماضي، نجح في تحقيق فوزين فقط هذا الموسم أمام أوساسونا وإشبيلية، وخسارة من أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، وتعادل أمام ريال بيتيس بنتيجة 1-1.

موعد مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني

مهمة صعبة للبارسا بقيادة فليك، لكن زملاء روبرت ليفاندوفسكي يدركون أن موقعة ملعب مونتيلفي ستحتاج لتقديم المزيد من الجهد، حيث تقام المباراة مساء الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

⌛ #GironaBarça pic.twitter.com/poY4bKeN0j

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 14, 2024

وتبدأ مباراة برشلونة وجيرونا اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة والربع مساء بتوقيت أبو ظبي، الخامسة والنصف مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، وهو نفس الموعد بتوقيت مكة المكرمة.

رحلة برشلونة إلى ملعب جيرونا لن تكون سهلة على الإطلاق، ولذا فإننا ندعوكم لربط الأحزمة استعدادا لمتابعة المواجهة القوية مساء الأحد، والتي تشاهدونها عبر قناة beIN Sports HD بتعليق الإماراتي الشهير علي سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • مدرب برشلونة يتغزل في التحكيم الإسباني
  • برشلونة يحقق فوزاً كبيراً على جيرونا في الدوري الإسباني
  • أهداف مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني
  • برشلونة يقسو على جيرونا برباعية في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • البلوجرانا.. اكتشف موعد مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • الزلزولي يقود ريال بيتيس لفوز هام في الدوري الإسباني
  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني