أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أنه يثق بنجاحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة بنسبة لا تقل عن 50%، قائلا: "أقول هذا الكلام منذ أن ترشحت". 

د. عبدالسند يمامة يكشف طرق حل مشكلة البطالة (شاهد) د. عبدالسند يمامة يوجه رسالة للشعب المصري: عليكم اختيار الأفضل والأصلح

وتابع “يمامة” خلال استضافته ببرنامج “انتخابات الرئاسة”، والذي تقدمه الإعلامية هبة جلال عبر فضائية “المحور”، اليوم الأحد، أن: "كلامي يحكمه المنطق، وأرى أن نظام الحكم الحالي خلال 10 سنوات لم ينجح، وأن هناك ضرورة لوجود بديل، لا نشكك في وطنية أحد ويجب أن نحفظ مقام الكبير وأنا مع توقير الكبير ولا بد من شكره على اجتهاده".

وأضاف أن "هناك اجتهادات حدثت في السنوات السابقة، ولكن النتيجة لم تكن جيدة وأنا يمكنني تقديم أكثر من ذلك، وشعار حملتي هو إنقاذ مصر لأنها تستحق أفضل من ذلك، وأرى أنني مؤهل لقيادة مصر في المرحلة المقبلة".

وواصل يمامة أنه سيقدم برنامجه الانتخابي لمصر بصرف النطر عن فوزه بالانتخابات أم لا، مستطردا أن النجاح في الانتخابات هم وكان الله في عون من سيفوز في الانتخابات، أستطيع أن أكون بديلا وأن أقدم الرؤى الناجحة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد انتخابات رئاسة الجمهورية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات

اقترع أوائل الناخبين، الجمعة، في تصويت مبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرّرة في نوفمبر (تشرين الثاني)، مع توجّه المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس للمشاركة في تجمّع انتخابي يسلّط الضوء على مسألة الحق في الإجهاض المثيرة للجدل.

وبدأ التصويت المبكر في 3 ولايات أمريكية هي فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في عملية سبق أن شكّك بنزاهتها المرشح الجمهوري دونالد ترامب عندما زعم أنه الفائز في انتخابات 2020.

وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للتصويت المبكر في وسط أرلينغتون بولاية فرجينيا، قرب العاصمة واشنطن، وفق صحافيي وكالة "فرانس برس".

وارتدى عدد منهم قمصان "هاريس-والز"، فيما رفعت أيضاً لافتات "ترامب-فانس" أمام المبنى، في إشارة الى مرشح كل طرف لمنصب نائب الرئيس، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس.

وقالت ميشيل كيلكيني البالغة 55 عاماً "أنا متحمّسة"، مشيرةً إلى أن التصويت المبكر "خصوصاً في اليوم الأول، يساعد الحملة ويرفع مستوى الحماسة".

وتتيح معظم الولايات الأمريكية التصويت حضورياً أو بالبريد لتمكين من لا يسمح لهم جدول مواعيدهم بالإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وكثيراً ما انتقد ترامب كل أشكال التصويت المغايرة لتلك التي تتم في اليوم الانتخابي المحدد، وحمّل مرارا المسؤولية في هزيمته الانتخابية أمام الرئيس جو بايدن في العام 2020 للاقتراع البريدي، كما يشكك أحيانا بالتصويت المبكر، على الرغم من جهود تبذلها حملته للترويج له.

ويواجه ترامب البالغ 78 عاماً تهماً جنائية على خلفية الاشتباه بمحاولته قلب نتيجة انتخابات 2020 التي هاجم على إثرها مناصرون له مبنى الكابيتول الأمريكي في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021.

Early in-person voting is officially underway in three states.@ryanobles reports from a polling place in Virginia.

Also, Minnesota Secretary of State Steven Simon joins @ChrisJansing to share why he’s “cautiously optimistic” for a low-drama election. pic.twitter.com/B6IeAiJ8dA

— MSNBC Reports (@MSNBC_reports) September 20, 2024 عواقب خطيرة

وكل الأصوات ستحتسب في السباق الرئاسي الأمريكي للعام 2024 الذي رفض ترامب مجدداً إعلان الرضوخ مسبقا لنتيجته.

وتقدّمت هاريس بعدما حلت بدلا من بايدن مرشحة للديموقراطيين، على ترامب الذي كان متقدّما على بايدن في يوليو (تموز)، لكن الفارق بين نائبة الرئيس والرئيس السابق ضئيل جداً.

وتتوجه هاريس الجمعة إلى أتلانتا في جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتيجتها حاسمة في الانتخابات، للحديث عن حقوق الإنجاب، وهو ملف بالغ الحساسية.

وتركّز هاريس بشدة على هذا الملف، مشيرة إلى ضعف موقف ترامب الذي لا ينفك يفاخر بأن القضاة الذي عيّنهم في المحكمة العليا مهّدوا الطريق لإلغاء حق الإجهاض على المستوى الوطني في 2022. مذّاك الحين، حظرت 20 ولاية على الأقل، بما في ذلك جورجيا، كليا أو جزئيا، الإجهاض.

وقالت حملة هاريس إنها "ستتحدث عن العواقب الخطيرة لحظر ترامب للإجهاض"، وإنها ستسلّط أيضا الضوء على وفاة امرأتين في جورجيا بسبب تأخر استفادتهما من الرعاية الطبية من جراء تدابير تقييدية تفرضها الولاية، وفق ما أفاد موقع "بروبوبليكا" الإخباري.

Vice President Kamala Harris will return to the Atlanta area on Friday to campaign on abortion care access. The visit is connected to a recent ProPublica report finding that at least two Georgia women died due to a lack of timely abortion and medical care.https://t.co/LGWruQzYnx

— WABE News (@wabenews) September 18, 2024 "الأمتار الأخيرة" 

والتقت هاريس عائلة إحدى المرأتين وتدعى أمبر نيكول ثورمان، خلال تجمّع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري الخميس.

والتجمّع شارك فيه نجوم هوليووديون كثر على غرار جينيفر لوبيز وميريل ستريب وجوليا روبرتس، في ولاية ميشيغن التي ستشهد معركة انتخابية محتدمة.

WATCH LIVE: Kamala Harris and Oprah Winfrey hold a virtual campaign event in Michigan. https://t.co/1EKICBTT0Y pic.twitter.com/PGKg2mkV06

— MSNBC (@MSNBC) September 20, 2024

وتحدث ترامب الذي من المقرر أن يشارك في حملة لجمع التبرعات في ميامي الجمعة، بنبرة أكثر سوداوية خلال تجمّع ضد معاداة السامية في واشنطن الخميس.

وقال "إذا لم أفز في هذه الانتخابات... في رأيي سيكون للشعب اليهودي علاقة كبيرة بالخسارة"، مبدياً أسفه لكون الناخبين اليهود يميلون تاريخيا للديموقراطيين.

ويواجه الجمهوريون صعوبات في ولاية كارولاينا الشمالية التي يتوقع أن تشهد معركة انتخابية محتدمة، بعد رفض مرشح الحزب لمنصب حاكم الولاية دعوات للانسحاب من الانتخابات على خلفية تقرير يفيد بأنه وصف نفسه بأنه "نازي أسود" على موقع إباحي.

مع قرب انتهاء ولايته في يناير (كانون الثاني)، يواصل بايدن مسيرته الوداعية .

وقال مسؤول إن الرئيس البالغ 81 عاماً رأس الجمعة اجتماعا في البيت الأبيض "لإعطاء توجيهات لإدارته بوجوب مواصلة الزخم في الأمتار الأخيرة وصولاً إلى خط النهاية".

وسيبدأ في وقت لاحق استقبال قادة أستراليا والهند واليابان، دول مجموعة كواد التي تضم أيضا الولايات المتحدة، في دارته في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير في لقاء وداعي لشركائه في التحالف الذي تراه واشنطن تكتلا لمواجهة الصين.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • اقرأ بالوفد غدا.. القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية
  • ترامب إلى الناخبين اليهود: الانتخابات الأمريكية المقبلة تعتبرالأهم في تاريخ إسرائيل
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا ويشيد بالمبادرات الرئاسية
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا