قُتل ما لا يقل عن 13 فلسطينيا وأصيب العشرات بعد غارة إسرائيلية استهدفت منازل ومباني في شرق خان يونس الأحد.

اعلان

وتظهر لقطات تم تصويرها في مكان الحادث حفرة عميقة، فضلا عن الدمار والحطام التي تسبب به القصف في المنطقة الواقعة في جنوب القطاع، وهي المناطق التي طلبت إسرائيل من سكان شمال القطاع التوجه إليها.

وتقول سيدة فلسطينية ناجية: "كنا في بيتنا نستعد للنوم وقصفونا عائلتي كلها في المستشفى نساء وأطفال." 

وكانت الأونروا قد نشرت في بيان لها الأسبوع الماضي، أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، وأن ثلثا المنشآت التي تعرضت للقصف تقع جنوب وادي غزة.

بالرغم من تعرض إسرائيل لضغوط دولية متزايدة بسبب أعداد المدنيين القتلى الهائلة، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار في خطاب متلفز السبت.

شاهد: مع استمرار المعارك.. الفلسطينيون يواصلون النزوح من شمال قطاع غزة إلى جنوبهكيف تتعامل إسرائيل مع مستشفيات قطاع غزة؟ وماذا يقول القانون الدولي؟شاهد: الأهالي في غزة يصطفون في طوابير للحصول على الماء

قُتل أكثر من 11078 فلسطينيا بينهم أكثر من 4506 طفلا في القصف الإسرائيلي على غزّة، حسب وزارة الصحّة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة. وبعد خمسة أسابيع من اندلاع الحرب، لم تحدّث الوزارة حصيلة القتلى السبت، في ظل الصعوبات التي تواجه المستشفيات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتحدث عن احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن شاهد: رفوف خالية في المتاجر.. الفلسطينيون في غزة يعانون بسبب نقص المواد الغذائية فيديو: في مشاهد تدمى لها القلوب.. أهل غزة يقيمون صلاة الجنازة على ضحايا القصف الإسرائيلي ضحايا قصف إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة حماية الأطفال اعلانالاكثر قراءة تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع تدمير جسر رئيسي في الخرطوم والجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يعرض الآن Next شاهد: روسيا تجلي 60 مواطنًا من قطاع غزة عبر معبر رفح يعرض الآن Next على خلفية حرب غزة.. مسيرة في باريس ضد معاداة السامية يعرض الآن Next صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next اليمين الإسباني يتظاهر ضد سانشيز والعفو عن الانفصاليين الكاتالونيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط رفح - معبر رفح الضفة الغربية إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة حماية الأطفال غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط رفح معبر رفح الضفة الغربية إيطاليا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»

أثارت تصريحات جديدو لوزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الجدل مجدداً، حيث أعاد نشر تغريدة على منصة “إكس”، أمس الأربعاء، تروّج لمنتجات تدعو لـ”احتلال شبه جزيرة سيناء” المصرية.

ودعت التغريدة التي تروج لمنتجات تحمل شعار “الاحتلال الآن”، إلى شراء قمصان مطبوع عليها ما يفترض أنها خريطة لإسرائيل تضم الضفة الغربية وغزة وسيناء.

كما تضمنت رابطاً لموقع إلكتروني يبيع بضائع تحمل شعار “الاحتلال الآن”، يدعو لتوسيع الاحتلال الإسرائيلي ليشمل سيناء وجنوب لبنان والأردن.

وجاء في التغريدة الأصلية التي أعاد إلياهو نشرها: “الشعب يطالب بالاحتلال! الاحتلال الآن!”.

فيما لم يستجب المتحدث باسم إلياهو، ولا المتحدث باسم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، لطلبات التعليق لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كذلك رفض مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، التعليق عندما سئل عن رأيه بمنشور الوزير.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الوزير المتطرف الجدل. فأواخر العام الماضي (2023)، قال إلياهو، وهو عضو في حزب “عوتسما يهوديت” اليميني المتشدد الذي يتزعمه بن غفير، في مقابلة إذاعية، إن “إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة خيار مطروح”.

غير أنه تدارك الأمر لاحقاً موضحاً على حسابه الرسمي في “إكس”، أن كلامه كان “مجرد تشبيه مجازي”.

وأثار تصريح إلياهو موجة استنكار دولية وعربية، ما دفع نتنياهو إلى تعليق حضوره جلسات الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون أسفل الأنقاض عن أحلامهم (فيديو)
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • «أين ألعابي؟».. أطفال خان يونس يبحثون عن أحلامهم أسفل الأنقاض (فيديو)
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»