انضمت جماعة أكادير إلى برنامج “داتا ثقة” الذي تؤطره اتفاقية شراكة وقّعها الجمعة المنصرم عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية ونائب رئيس الجماعة مصطفى بودرقة نيابة عن عزيز أخنوش.

وتنص هذه الاتفاقية، على انضمام جماعة أكادير إلى برنامج “DATA-TIKA” الذي أنشأته اللجنة الوطنية في 9 يوليوز 2020، بهدف حماية المواطنين المغاربة بشكل استباقي داخل النظام البيئي الرقمي وتعزيز تدابير حماية المعطيات الشخصية.


وتروم هذه الاتفاقية إلى مواكبة جماعة أكادير في تنزيل مشاريع ورش الرقمنة الذي جاء به برنامج عمل جماعة أكادير خلال الولاية الانتدابية الحالية للفترة 2022-2027 والذي يرمي إلى جعل أكادير، “مدينة ذكية”.
وبموجب هذه الاتفاقية فإن جماعة أكادير ستكون سباقة إلى توقيع هذا الجيل الجديد من الاتفاقيات على المستوى الوطني، والتي ترمي إلى اعتماد الممارسات الفضلى لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وإرساء المبادئ التوجيهية الهادفة إلى ترسيخ الثقة الرقمية.
وأحدثت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بمقتضى القانون المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.
وتضطلع اللجنة بمهمة التحقق من أن عمليات معالجة المعطيات الشخصية تتم بشكل قانوني وأنها لا تمس بالحياة الخاصة أو بحقوق الإنسان الأساسية أو بالحريات.

كلمات دلالية المدينة الذكية جماعةاكادير حماية المعطيات الشخصية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المدينة الذكية حماية المعطيات الشخصية حمایة المعطیات جماعة أکادیر

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات منصور بن زايد.. «الإمارات الوطنية» تُعلن عن إطلاق برنامج المنح للطلبة المتفوّقين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: «الأونروا» شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً لمعالجة مشوهات الطرق وللتحسينات المرورية

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أعلنت «مدارس الإمارات الوطنية» عن إطلاق «برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين أكاديمياً والموهوبين من الطلاب والطالبات» في المجمّعات كافة على مستوى الدولة للسنة الدراسية المُقبلة 2024–2025.
وأكّد معالي أحمد بن محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، أن البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على دعم ورعاية المبدعين والمتفوّقين، واستجابةً للتوجيهات الداعمة لتأهيل كوادر متميزة مُتخصّصة لتلبية احتياجات التنمية الوطنية، مشيراً معاليه إلى أن برنامج المنح يُعدّ من أهمّ المبادرات التي تدعم التميّز وتُشجّع على التفوّق ورعاية المواهب الطلابية، بالإضافة إلى خلق مناخ مُحفّز على الإبداع والابتكار والريادة العلمية.
ويستهدف البرنامج الطلاب والطالبات من الصف السادس إلى الثاني عشر في مجمّعات مدارس الإمارات الوطنية، الذين حقّقوا إنجازات أكاديمية استثنائية ويمتلكون مواهب ومهارات متميّزة، إذ صُمّم لتشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم العالي.
ويشمل البرنامج فئتيْن: «فئة الجدارة الأكاديمية» للطلبة الذين حقّقوا نجاحاً أكاديمياً، مثل الحصول على معدل عالٍ، والمشاركة في الأنشطة التي تُعزّز روح الفريق والتعاون والتواصل الاجتماعي في المجتمع المدرسي، وإظهار مهارات قيادية استثنائية، و«فئة المواهب والمهارات المتميّزة» للطلبة ذوي المواهب والمهارات الفريدة في العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضة وألعاب القوى، وقد تمّ تصميم هذه الفئة للتعرّف إلى الإنجازات المتميّزة للطلبة الموهوبين في المجالات التي اختاروها، وستُقدّم المنح للمستحقّين بناءً على معايير وشروط مُحدّدة، وسيُطبّق البرنامج للسنة الدراسية المُقبلة 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • برنامج لإعداد المقبلين على الزواج بالسويق
  • ننشر تفاصيل بيان وزير التعليم العالي خلال اجتماع اللجنة البرلمانية
  • بتوجيهات منصور بن زايد.. «الإمارات الوطنية» تُعلن عن إطلاق برنامج المنح للطلبة المتفوّقين
  • حماية الاموال العراقية قبل الانهيار !؟
  • مدارس الإمارات الوطنية تُطلق برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين
  • الكونفدرالية تدعو أخنوش إلى اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي مع تواصل الاحتجاجات
  • 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح طريق الحوبان-جولة القصر والإجراءات المتبعة
  • "سدايا" تستطلع الآراء حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية
  • "الوكيل" ينضم إلى اللجنة الاستشارية لـ"الهندسة الكهربائية"
  • “سدايا” تدعو العموم لإبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية قبيل 6 أغسطس