عدن الغد:
2024-09-19@20:10:25 GMT

صحوة ليفاندوفسكي تعبر ببرشلونة عقبة ألافيس

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

صحوة ليفاندوفسكي تعبر ببرشلونة عقبة ألافيس

(عدن الغد)متابعات:

حقق برشلونة الانتصار (2-1) على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 13 من الليجا على ملعب مونتجويك.

وسجل للفريق الكتالوني نجمه روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقتين 53 و78، بينما أحرز لألافيس صامويل أموروديون، في الدقيقة 1.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة، في المركز الرابع عشر.



وبدأت المباراة بضغط مبكر من الضيوف، الذين نجحوا في تسجيل هدف التقدم بعد 18 ثانية فقط، عن طريق المهاجم صامويل أموروديون.

جاء ذلك عندما قطع جوريدي الكرة من جوندوجان، ومرر لخافي لوبيز على الطرف الأيسر، لينطلق ويرسل كرة عرضية نحو صامويل، الذي وضع الكرة في الشباك بلمسة واحدة.

وكاد صامويل أن يضيف الهدف الثاني، في الدقيقة 9، بتسديدة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن، قبل أن يهدر انفرادا تاما بالتسديد إلى جانب القائم الأيسر، في الدقيقة 13.

في المقابل، تألق سيفيرا حارس ألافيس في التصدي لتصويبة قوية من جواو فيليكس، في الدقيقة 23.

وبخطأ من كوندي، كاد صامويل أن يحرز الهدف الثاني لألافيس، حيث انفرد بالحارس تير شتيجن، لكنه سدد أعلى العارضة في الدقيقة 31.

وقرر تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، إجراء تغيير تكتيكي لإيقاف خطورة صامويل، بتحريك كوندي لمركز الظهير الأيمن، وتحويل أراوخو إلى قلب الدفاع لمراقبة مهاجم ألافيس.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، في الدقيقة 53، عندما تلقى كرة عرضية من جوليس كوندي، ليوجه ضربة رأسية قوية أقصى يمين الحارس سيفيرا.

وصوب لامين يامال كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سيفيرا في الدقيقة 72، وحولها إلى الركنية.

وأسقط عبد القادر عبقار، مدافع ألافيس، فيران توريس مهاجم برشلونة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الكتالوني، انبرى لتنفيذها ليفاندوفسكي وسجلها بنجاح في الدقيقة 78.

وطالب لاعبو ألافيس بالحصول على ركلة جزاء، في الوقت بدل الضائع للمباراة، بداعي لمس أوريول روميو الكرة بيده، لكن الحكم أشار لوجود تسلل، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • 5 عوامل تمهد طريق الزمالك لتخطي عقبة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • بقيادة ليفاندوفسكي ورفاقه.. تشكيل برشلونة الإسباني أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة المتوقع ضد موناكو.. ليفاندوفسكي في الهجوم
  • ليفاندوفسكي في الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟
  • حوار أوروبي من ميت عقبة.. تصريحات مثيرة من كونراد ميشالاك بعد انضمامه إلى الزمالك
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة