قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد الأشخاص بأسلوب انتحال الصفة بمدينة نصر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تبلغ لقسم شرطة ثالث مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول") بقيام "شخصين" يستقلان دراجة نارية باستيقافه بأسلوب انتحال الصفة واستيلائهما منه على (مبلغ مالي "عملات أجنبية") مُرسل له من قِبل شقيقه خارج البلاد عبر أحد مكاتب تقديم الخدمات.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكبي الواقعة (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية من متحصلات السرقة" - سيارة "مُستأجرة" - 2 جهاز لاسلكي – 4 هواتف محمولة)، بمواجهتهم أقر أحدهم بأنه "وسيط بمكتب خدمات" ملك (أحد الأشخاص -له معلومات جنائية- "أمكن ضبطه" – كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول)، ونظرًا لعلمه بموعد تسليم المبلغ المالي للمجني عليه خطط لسرقته، بالاستعانة بباقي المتهمين بأسلوب "انتحال الصفة" مُستخدمين في ذلك (دراجة نارية دون لوحات - طبنجة صوت) "تم استخدامهما بالواقعة - أمكن ضبطهما".. وباستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة.

وبمواجهة صاحب المكتب المشار إليه، اعترف بمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من وإلى داخل البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون.. وضبط بحوزته (مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمن القاهرة التحقيقات تجديد خدمات محكمة مديرية أمن القاهرة تهمة محافظة القاهرة التحقيق التحريات حبس

إقرأ أيضاً:

بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من القبض على صاحب شركة، ومديرة الشركة وعاطل لقيامهم بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة بحجة تسفيرهم على إحدى الدول الا أنهم لم يفوا بوعودهم أو أن يقوموا برد المبالغ لهم، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبيةيفيد تلقى مامور قسم ثان شبرا الخيمة بلاغاً من مجموعة من الأشخاص مقيمين بدائرة القسم يفيد قيام صاحب شركة، ومديرة الشركة وعاطل بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا إنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين 3 أشخاص يديرون شركة بدون ترخيص لتسفير العمالة للخارج وإلى العديد من الدول.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة الشركة، وضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وتولت النيابة التحقيق فقررت حبس المتهمين.

مقالات مشابهة

  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • سقوط المتهمين بالنصب على المواطنين بدورات تدريبية
  • ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة
  • بحجة السفر .. قرار جديد في واقعة المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للخارج
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً