استقبلت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، اللواء أيمن الأطفيحي مستشار الأكاديمية الوطنية للتدريب لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال، والوفد المرافق الذي يزور المحافظة لعقد الندوة التعريفية ببرنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، أحد برامج مدرسة المرأة للتأهيل القيادة التي تقدمها الأكاديمية، بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية وممثلي المجلس القومي للمرأة وجامعة الوادي الجديد والأوقاف والكنيسة ورائدات الأعمال من السيدات والشابات.

برنامج تمكين المرأة المصرية للقيادة 

ووجهت نائب محافظ الوادي الجديد، خلال كلمتها التقدير والشكر للقيادة السياسية الداعمة لبرامج مدرسة المرأة لتنمية وتطوير المهارات الإدارية والشخصية للمرأة المصرية تحت مظلة الأكاديمية، والتي تخاطب كل فئات المرأة بإختلاف اهتماماتها وتخصصاتها داخل وخارج مصر.

كما أعربت عن امتنانها لتواجد وفد الأكاديمية لأول مرة على أرض المحافظة، وحرصهم على التوعية بالبرامج التدريبية المقدمة والوصول لكل السيدات المستهدفات بكافة محافظات الجمهورية.

تفاصيل التعريف ببرنامج المرأة تقود المحافظات

وأشار مستشار الأكاديمية لأهمية التدريب وصقل المهارات والمعارف الأكاديمية كأحد أهداف التنمية المستدامة لتأهيل القيادات التنفيذية و الشبابية، مؤكدًا أن برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» هو ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التدريبية التي يتم توجيهها للمرأة بمختلف الفئات.

ويستهدف السيدات في المحافظات المصرية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و50 عامًا، ويتم القبول في البرنامج، من خلال التقديم والتسجيل إلكترونيًا، على منصة الأكاديمية الوطنية للتدريب، واختيار المتقدمين المتوافقين مع شروط التقديم، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التي تضمن لها مكان وفرصة في سوق العمل.

كما تم عرض فيلم عن أبرز محطات عمل الأكاديمية وبرامجها منذ نشأتها، شمل شروط وطرق التقديم بالبرامج المختلفة، وتم عقد لقاء مفتوح مع الحضور لمناقشة الاستفسارات والمقترحات الخاصة بالبرنامج وحل أي معوقات تواجههن خلال عملية التسجيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد المرأة تقود المحافظات المصرية الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق ببرامج الترقية الأكاديمية (التجسير)

المناطق_واس

بدأت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس في استقبال طلبات التقديم للترقية الأكاديمية (التجسير) لحملة الدبلومات في الكليات الأربع التمريض والصحة العامة وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 1446هـ, من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ويستمر لمدة شهر.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله آل مريح، أن طرح هذه البرامج يأتي تماشيًا مع التوجهات والأهداف الإستراتيجية للجامعة, مبينًا أنها تهدف إلى مواكبة المتطلبات المتجددة في سوق العمل، ورفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الدبلوم أو ما يعادلها في تخصصات التمريض أو الصحة العامة (دبلوم مراقبة وبائيات) وأحد تخصصات علوم الحاسب أو فروعه وأحد تخصصات إدارة الأعمال أو فروعه مما يؤهلهم للتطور في مجالهم واكتساب المهارات المطلوبة والتحصيل العلمي الكافي للحصول على درجة البكالوريوس في هذه التخصصات.

أخبار قد تهمك 41 ملصقاً علمياً في الملتقى العلمي السنوي الثاني لعلوم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 17 مايو 2024 - 3:17 مساءً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتفي بـ 34 خريجاً لبرنامج زمالة رؤساء الأقسام العلمية 20 سبتمبر 2023 - 1:32 مساءً

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام عبدالرحمن تستقبل طلبات الالتحاق بالبرامج الأكاديمية "التجسير"
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق ببرامج الترقية الأكاديمية (التجسير)
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات