استقبلت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اللواء أيمن الأطفيحي مستشار الأكاديمية الوطنية للتدريب لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال، والوفد المرافق الذي يزور المحافظة لعقد الندوة التعريفية ببرنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" أحد برامج مدرسة المرأة للتأهيل القيادة التي تقدمها الأكاديمية.

وحضر الندوة التعريفية سيد محمود سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية وممثلي المجلس القومي للمرأة وجامعة الوادي الجديد والأوقاف و الكنيسة ورائدات الأعمال من السيدات والشابات.

ووجهت نائب المحافظ خلال كلمتها التقدير والشكر للقيادة السياسية الداعمة لبرامج مدرسة المرأة لتنمية وتطوير المهارات الإدارية والشخصية للمرأة المصرية تحت مظلة الأكاديمية، والتي تخاطب كافة فئات المرأة بإختلاف اهتماماتها وتخصصاتها داخل وخارج مصر.

كما أعربت عن امتنانها لتواجد وفد الأكاديمية لأول مرة على أرض المحافظة، وحرصهم على التوعية بالبرامج التدريبية المقدمة والوصول لكل السيدات المستهدفات بجميع محافظات الجمهورية.

5 توصيات في اجتماع محافظ الوادي الجديد وإدارة صندوق استصلاح الأراضي

من جانبه أشار مستشار الأكاديمية إلى أهمية التدريب وصقل المهارات والمعارف الأكاديمية كأحد أهداف التنمية المستدامة لتأهيل القيادات التنفيذية و الشبابية، مؤكدًا أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" هو ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التدريبية التي يتم توجيهها للمرأة بمختلف الفئات، ويستهدف السيدات في المحافظات المصرية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و50 عامًا، ويتم القبول في البرنامج، من خلال التقديم والتسجيل إلكترونيًا، على منصة الأكاديمية الوطنية للتدريب، واختيار المتقدمين المتوافقين مع شروط التقديم، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة التي تضمن لها مكان وفرصة في سوق العمل.

إصابة 11 شخصا إثر انقلاب سيارة فى الوادى الجديد

كما تم عرض فيلم عن أبرز محطات عمل الأكاديمية وبرامجها منذ نشأتها، تضمن شروط وطرق التقديم بالبرامج المختلفة، وتم عقد لقاء مفتوح مع الحضور لمناقشة الاستفسارات والمقترحات الخاصة بالبرنامج وحل أي معوقات تواجههن خلال عملية التسجيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال استصلاح اجتماع الاستفسار أكاديمية أستاذ الأكاديمية الوطنية للتدريب ل التنمية المستدامة التنمية المستدام القيادات التنفيذية القومى للمرأة المستدامة الندوة التعريفية تنمية المستدامة رائدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين ، ندوة للتوعية بعنوان : "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" ، بحضور 60 من العاملين بمصنع الصعيد للمركزات بالمنطقة الصناعية.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : العنف والتحرش ، والقرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، كما تناولت الندوة إنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة.

كما تناولت الندوة أيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه، ومدى السرية التامة التى يتم فيها بحث الشكاوى التى ترد للوحدة وحلها ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضافت مدير المديرية أنه حاضر فى الندوة كلا من تريزه سلامة رئيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال ، وعضو باللجنة الفنية بوحدة المساواة ، ومحمود صفوت  مدير إدارة الرعاية ، ومحمود مهدى مدير مكتب عمل المنيا الجديدة.

حيث تأتي الندوة في إطار جهود المديرية في تفعيل دور الوحدة للقيام بدورها في دعم قضايا المساواة بين الجنسين، والحياة الاقتصادية، وتحقيق المساواة، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وحماية المرأة في مواقع العمل ودعم المرأة في كافة المجالات، وتمكينها اقتصاديا ، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها وفي مجال العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء.

مقالات مشابهة

  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية