نظمت مساء اليوم، أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، مؤتمراً حاشدًا في الصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بطنطا، بحضور حشد كبير من الأعضاء والمواطنين يتقدمهم القيادات الشعبية والتنفيذية والنقابات المهنية والعمالية المختلفة وآلاف المواطنين، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

بدأت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، ثم تحدث المحاسب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالغربية، قائلاً أن فخامة الرئيس رجل دولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مشيراً أن ما تم من تحديث في البنية التحتية وتسليح القوات المسلحة وغيرها تعد من أهم الإنجازات الكثيرة التي شهدتها مصر فضلاً عن حفاظه على الوطن، ومن هذا المنطلق نعلن جميعاً دعمنا وتأييدنا لفخامة الرئيس لفترة رئاسية جديدة لاستكمال التنميةِ والتطوير التي شهدتها مصر.

فيما قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن مصر هي أمنا جميعاً وعشقنا وتراب هذه الأرض أغلى شيء، مشيراً أن مصر يحاك بها جملة من المؤامرات، وهناك مخطط من قبل ٢٥ يناير من أجل نشر الفوضى الخلاقة من خلال خطط متعددة، ونحن استطعنا أن نحبط هذه الفوضى الخلاقة بعد أن خرجنا في ٣٠ يونيو، ومن خلال تكاتفنا جميعاً شعب وجيش وقائد، ومع ذلك هناك خطط مستمرة من أجل زرع الفتن والوقيعة بين الشعب، ولكن نظرة القائد في تنمية مصر وحمايتها كان لها دور كبير.

أضاف "مرعي" أنه في النظام الاقتصادي كان لابد أن نسير في طريقين أحدهما استثماري والآخر تنموي، وهنا كانت نظرة الرئيس ثاقبة في هذا الأمر، مشيراً أن هناك أكثر من ١٠٥ مليون مصري يحاول الرئيس أن يرضيهم ولكن هناك رؤية ثاقبة له أقرب وأشمل من رؤية المصريين.

أوضح "مرعي" أن الغرب يتهمون الرئيس السيسي أنه الرئيس الذي يمثل رأيه وليس له ظهير شعبي، وكان رد السيسي عليهم لو دعيت الشعب في الشارع سيخرجوا جميعاً وهنا كانت الرسالة التي شاهدها العالم باستجابة الشعب والخروج لتأييد الرئيس.

مشيراً أن هناك ضغوط تمارس على القيادة السياسية للتفريط في الأرض والعرض أو أن يتم التضييق علينا أكثر وأكثر، ولكن لا يمكن لكل مصري شرب من نيلها أن يوافق على التفريط في عرضه، ولدينا جميعاً استعداد لأن نجوع ولا نفرط في الأرض.

وأكدت مجدة الخواجة رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بالغربية، أننا جميعاً كمثقفين لنا دور كبير في الفترة القادمة، وبدأنا العد التنازلي للاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية، وعلينا أن نعمل من أجل مصر، مشيرة أن الرئيس يُعد حائط صد ضد كافة المؤمرات التي تحاك ضد مصر، مشيرة أن الاستحقاق القادم سنشارك جميعاً فيه على قلب رجل واحد.

وقال بارخوميوس جرجس وكيلاً عن الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، أن الجميع ينتظرون الاستحقاق الرئاسي ويتطلب هذا الأمر المشاركة من الجميع، حرصاً على الاستقرار العام، لذلك يجب أن نكون مساندين للدولة وأن نؤكد للعالم أننا جميعاً شعب واحد وأننا نتفق على ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإدلاء بالصوت واجب وطني ومن يقصر فهو مقصر في حق وطنه.

وقال عبد اللطيف طلحة وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالغربية، نعلن للعالم أجمع أننا خلف ومع قيادتنا الوطنية التي تحملت العناء للدفاع عن الوطن، مشيراً أن حرصه على الحديث في المؤتمر للتأكيد على أنه شاهد انجازات عديدة تحققت على يد الرئيس السيسي، من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة ومنها القضاء على فيروس سي، ومبادرة حياة كريمة، وتسليح الجيش المصري، والوقوف في وجه التحديات الخارجية ورفضه فكرة تهجير الفلسطينيين، وأشار طلحة أن مصر في عهد السيسي شهدت من المشروعات ما يشهده القاصي والداني.

وأضاف طلحة أن الديمقراطية هي احترام إرادة المصريين، وسوف تنتصر فلسطين بغزتها وضفتها وتهزم إسرائيل، فإذا كان لديهم وعد بلفور فلدينا وعد الله بأن يدخلوها كما دخلوها أول مرة.

ووجه النائب عمرو السعيد فهمي، التحية لكل شهداء الوطن، مشيراً أن هناك استحقاق رئاسي قادم وعلينا جميعاً أن يكون لنا موقف إيجابي، مشيراً أننا جميعاً في حرب حالياً ولابد من الوقوف صفا واحداً لحماية مصر من المؤامرات الخارجية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي

كتب - نشأت على:

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على إرسال برقية تأييد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس المجلس في الجلسة الافتتاحية: يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار مما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصرى الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه واشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التى اطلقتموها في كافة المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين.

وتابع مجلس الشيوخ في البرقية: وإذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتم الحكيمة على الساحة الاقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة فى حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة

وتقدم مجلس الشيوخ بخالص التهاني وأصدق الأماني للرئيس بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟