نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ثاني لقاءات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية بمشاركة 200 شاب وفتاة من مراكز الشباب و المواطنين بمدينة ابورديس، بحضور اللواء مهندس سامح المتولي رئيس مدينة ابورديس، والدكتور عجلان ابراهيم الخبير البرلماني، ولفيف من القيادات التنفيذية و الشعبية بالمدينة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة، ومتابعة احمد عبد العزيز وكيل المديرية.

وأكد الدكتور عجلان ابراهيم الخبير البرلماني، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية يعد واجبًا وطنيًا وحقًا من حقوق الإنسان، يتطلب مشاركة الجميع وخاصة الشباب الواعي، وتأكيدًا على الالتزام بالنهج الديمقراطي الذي تشهده البلاد، والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

وحث عجلان، الشباب على ضرورة المشاركة في الإستحقاق الرئاسي المقبل وذلك لما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين الشباب وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وان الأمانة تقتضي المشاركة بالصوت امام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق السياسية.

 وتنفذ وزاره الشباب و الرياضة، سلسلة كبيرة من اللقاءات والمؤتمرات لحث المواطنين على المشاركة السياسية والتثقيفية بالهيئات الشبابية والرياضية للإدلاء باصواتهم وذلك حرصا على توعيتهم في الإستحقاق الإنتخابي الرئاسي المقبل .

يُذكر إن الهئية الوطنية للانتخابات ، قد أعلنت إجراء الانتخابات الرئاسية في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر المقبل، وقالت إن من المتوقع إعلان نتائج الانتخابات في 18 ديسمبر، وفي حال اللجوء إلى جولة ثانية ستعلن النتائج النهائية بموعد أقصاه 16 يناير 2024.

FB_IMG_1699809466786 FB_IMG_1699809464846 FB_IMG_1699809462478 FB_IMG_1699809460279

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب سيناء تحت شعار الكلمة انتخابات للمشاركة الانتخابات ضرورة القومية قيادات الانتخابات الرئاسية الادارة المركزية فاعليات مراكز الشباب الحقوق السياسية بجنوب سيناء أبورديس تحت شعار تمكين الشباب المشاركة فى الانتخابات انتخابات الرئاسية مديرية الشباب و الرياضة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الشباب و الرياضة بجنوب سيناء استمرار فاعليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية

إقرأ أيضاً:

متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل شباب التطوع بمركز شباب 6 اكتوبر بشمال سيناء، العمل على مدى الساعة لاستقبال وتخزين المساعدات القادمة لأشقائنا في فلسطين.

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن العمل التطوعي والأنشطة المتعلقة به تساعد على الحفاظ على تطور المجتمع، مضيفا أن متطوعي الشباب والرياضة يعملون على تقديم الدعم النفسي للعالقين من الأشقاء الفلسطينيين في شمال سيناء، بجانب توفير الأدوية للحالات المرضية منهم بالمحافظة.

وشدد عبدالوهاب، وفق بيان، على أن ذلك العمل يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن مصر تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

مقالات مشابهة

  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • السلام مفتاح الحل للأزمة السياسية والتاريخ لن يرحم
  • «قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية