أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الفلسطينيين لا يريدون لهذه الحرب أن تتسع، بل يريدون توقفها تمامًا، لافتًا إلى العدوان الإسرائيلي الهمجي والمجنون على قطاع غزة.

نتنياهو يريد تصفية القضية الفلسطينية

وقال الدكتور محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأحد، إنه بات واضحًا للجميع أن نتنياهو وحكومته يريدون رأس القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنهم يريدون تصفية الفلسطينيين وانتزاع الشعب الفلسطيني من أرضه.

الانقسام الفلسطيني

وأشار إلى أن نتنياهو لا يخفي أهدافه، ويتحدث عنها أمام الكاميرات، وهي أنه لا يريد وحدة الأراضي الفلسطينية ولا يريد وحدة الشعب الفلسطيني، ولعب على نغمة الانقسام طوال 14 عاما، والعداء للفلسطينيين هو ما يتحكم في نفسية نتنياهو.

ورأى أن إدارة هذه المعركة يجب إدارتها بالكثير من الحكمة والكياسة للحفاظ على الشعب الفلسطيني، وأنه منذ اليوم التالي للعدوان ونتنياهو يطالب سكان قطاع غزة بالخروج، وهذا هدف واضح ومعلن من البداية، إذ أنه يريد طمس القضية الفلسطينية.

نتنياهو: السلطة الفلسطينية لن تعود لحكم غزة بعد الحرب ونحن من سيتولى السيطرة على القطاع لماذا رفض السيسي فكرة التهجير مقابل تسديد الديون؟ عماد الدين أديب يُجيب الموقف المصري أحبط مخططات التهجير

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني: “في المقابل هدفنا واضح وهو التخلص من الاحتلال، لكن في البداية يجب تثبيت الشعب في أرضه، بتوفير كل مقومات البقاء له”، مؤكدًا أنه لولا الصمود الفلسطيني في الأرض، والموقف المصري الرافض رفضًا قاطعًا، لكان نتنياهو مرر هذه الخطة الماكرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني غزة نتنياهو يريد تصفية القضية الفلسطينية الانقسام الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف، قائلا:«يطيب لي، في هذه المناسبة الكريمة العطرة، أن أتوجه بالتهنئة لشعب مصر الكريم، ولكافة الشعوب العربية والإسلامية.. سائلاً الله العلي القدير، أن يعيدها على الشعب المصري، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وعلى العالم أجمع، بالخير واليمن والبركات».

وأضاف الرئيس السيسي:«نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، صلوات الله وسلامه عليه هذا اليوم المبارك، الذي أذن الله تعالى فيه، لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده ﴿صلى الله عليه وسلم﴾».

وتابع: «الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، يبعث في قلوبنا، معاني الإنسانية الحقيقية، إذ كان مولده ﴿صلوات الله وسلامه عليه﴾ إحياء للإنسانية، وتكريماً لها».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف