الراي:
2024-09-19@12:28:51 GMT

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة فوزاً شاقاً

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT


منح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة فوزاً شاقاً على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-1، أمس، في المرحلة الـ 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.وبعد صدمة الهدف المبكر للضيوف عبر النيجيري صامويل أوموروديون في الدقيقة الأولى، انتظر الفريق الكاتالوني حتى الدقيقة 53 ليدرك التعادل بواسطة ليفاندوفسكي، قبل أنّ يضيف الأخير الهدف الثاني (78 من ركلة جزاء)، رافعاً رصيده الى 7 أهداف هذا الموسم.

وعزّز برشلونة المركز الثالث برصيد 30 نقطة، فيما بقي ألافيس على 12 نقطة.
وكان ريال مدريد عاد إلى سكة الانتصارات محلياً بعد تعثّره سلباً أمام رايو فايكانو في المرحلة الماضية، واكتسح ضيفه فالنسيا 5-0 ليعزز وصافته.
وتناوب على تسجيل خماسية «ريال» داني كارفاخال (3)، البرازيلي فينيسيوس جونيور (42 و49)، ومواطنه رودريغو (50 و84)، فيما أحرز هوغو دورو (88) هدف الضيوف الوحيد.
وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن جيرونا، أما فالنسيا فتجمّد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.
وبعد المباراة، اتفق مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع صحافي بوصف جيرونا بأنه ليستر سيتي (الإنكليزي) الجديد، بعدما نجح في استعادة الصدارة، رغم الخسارة المُذلة التي تعرض لها أمام ريال مدريد في ملعبه بثلاثة أهداف نظيفة قبل 5 جولات.
وقال أنشيلوتي: «هل جيرونا هو ليستر سيتي الجديد؟ إنهم يقدمون عملاً جيداً، إنهم منافسون حقيقيون على اللقب، يستطيعون القتال من أجل الفوز بالدوري الإسباني».
واعترف بأنه تعامل بطريقة غير عادلة مع الحارس الأوكراني أندري لونين بعدم إشراكه على مدار الـ 11 جولة الماضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «تطبيق العدل أمر صعب في فريق مثل ريال مدريد يمتلك عدداً هائلاً من اللاعبين أصحاب الجودة العالية».
وفي مباراة أخرى، فاز ريال سوسييداد على مضيفه ألميريا 3-1.
وسجّل أهداف سوسييداد كل من ميكيل أويارسابال (62) وكارلوس فرنانديس (90+1 ركلة جزاء) ومارتن زوبيمندي (90+5)، فيما سجّل هدف ألميريا سيرخيو أريباس (76).
ورفع سوسييداد رصيده إلى 22 نقطة، أما ألميريا فيحتل المركز الأخير بثلاث نقاط.
كما تعادل غرناطة مع ضيفه خيتافي 1-1، ولاس بالماس مع مضيفه أوساسونا بالنتيجة ذاتها.
وتختتم المرحلة، الأربعاء، بلقاء ريال مايوركا مع قادش.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا

أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت الاتحاد للطيران شراكتها الجديدة مع نادي جيرونا لكرة القدم، مع سلسلة من النشاطات المثيرة قبل المباراة أمام برشلونة، احتفالاً بهذا التحالف، وتأكيداً على التزام الاتحاد تجاه السوق الإسباني.
ومن المتوقع أن تعزز الشركة خدماتها إلى إسبانيا لموسم صيف 2025، مع زيادة رحلاتها إلى برشلونة ومدريد لتصبح 14 رحلة أسبوعية إلى كل من برشلونة ومدريد، ما يوّفر رحلتين يوميتين للمسافرين بغرض العمل أو الترفيه، كما ستزيد الشركة رحلاتها الموسمية إلى مالقة لتصبح 5 رحلات أسبوعية.
وبدأت الاحتفالات يوم السبت، حيث تجمّع سكان جيرونا وزوارها في وسط المدينة لحضور الحدث الخاص. وكان طاقم الضيافة التابع لشركة الاتحاد للطيران موجوداً للقاء المشجعين، بينما التقطت سيسا، تميمة نادي جيرونا لكرة القدم المحبوبة، صوراً مع المشجعين المتحمسين من جميع الأعمار، وجلب هذا الحدث المجتمعي روح الشراكة إلى الحياة، ما سمح للسكان المحليين والسياح على حد سواء بأن يكونوا جزءاً من الاحتفال.
واستمرت الاحتفالات يوم الأحد في ملعب استادي مونتيليفي، حيث احتشد الجمهور بأجواء حماسية لحضور مباراة جيرونا ضد برشلونة، وقبل انطلاق المباراة، نزل أفراد طاقم الضيافة للاتحاد للطيران إلى أرض الملعب، وأضاف تفاعلهم مع المشجعين لمسة فريدة من نوعها، مع التقاء عالمي الطيران وكرة القدم.
وتحدّث أخيل أنومولو، نائب أول رئيس لشؤون التجارة والتسويق الرقمي والولاء في الاتحاد للطيران، وقال: «تؤكد شراكتنا مع نادي جيرونا لكرة القدم، مصحوبة بزيادة رحلاتنا إلى إسبانيا، التزامنا تجاه السوق الإسباني. نحن نتشارك مع نادي جيرونا قيم الطموح، والتفانب والتمّيز، ما يجعل شراكتنا بدهية، ونتطلع إلى خلق تجارب استثنائية للمشجعين والمسافرين على حد سواء، وإلى تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وإسبانيا في قطاع السياحة، والأعمال والتبادل الثقافي».

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر دي يونج.. نهاية «النفق المظلم»

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد لمطاردة برشلونة مع انطلاق الجولة السادسة
  • تشكيل برشلونة المتوقع ضد موناكو.. ليفاندوفسكي في الهجوم
  • ليفاندوفسكي في الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • سان جيرمان يحقق فوزا صعبا في الوقت القاتل أمام جيرونا
  • دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يقتنص فوزاً قاتلاً من جيرونا
  • «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة