قالت الدكتورة رحاب سراج أستاذ الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنيا، إن الانتخابات نوع من التغيير السلمي وحق من حقوق الإنسان ويحسن الآداء للمؤسسات الحكومية ومكافحة الفساد، وإبداء الرأي بالاقتراع يمثل تنوع في السياسات ويضيف الشرعية والنزاهة والديمقراطية ويدعم استقرار الوطن.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بعنوان «الشباب والمشاركة في السياسية»، في إطار الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي تحت شعار «صوتك مستقبلك.

. انزل وشارك».

المشاركة الإيجابية الفاعلة في الانتخابات

أضافت «سراج» أن المشاركة الإيجابية الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة تعتبر واجبًا دستوريًا على كل مواطن، لأنها تعلي من قيمة الإصلاح بشكل عام سواء السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، وهي جزء من القيم الرئيسية في الجمهورية الجديدة وأيضا ترفع الوعي لدى الشباب وتنمي روح الانتماء والولاء والمشاركة في حل المشكلات دون التأثر بالأفكار السلبية التي تستهدف عقول الشباب بهدف الإضرار بالوطن.

نشر الوعي والتثقيف السياسي

وأوضحت أن تفعيل المشاركة يحتاج إلى طرح أفكار مختلفة وتعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب علي المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل  وإستحضار ما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين الشباب، فالأمانة تقتضي المشاركة بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق السياسية، وطالبت بتعزيز المشاركة السياسية بصورة متدرجة إنطلاقاً من كونها أحد ركائز استقرار المجتمع والإيفاء بمتطلباته في ظل مناخ جيد يعزز التواصل الفعال بين  المواطنين.

وطالبت الشباب بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة مع المساهمة في توعية فئات المجتمع بكافة ربوع المحافظة باعتبارهم عنصر حيوي في المجتمع وقدرته الكبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتنمية هويتهم وتطوير قدراتهم وترسيخ مبادئ الديمقراطية وتحقيق تطلعاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا ندوة مركز الاعلام المشاركة انتخابات الرئاسة فی الانتخابات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟

وتشهد الساحة السياسية التونسية جدلا محتدما بين السلطة والمعارضة، بشأن الظروف التي ستُجرى فيها الانتخابات الرئاسية.

5/7/2024مقاطع حول هذه القصةحزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50تفشي البطالة.. عمال فلسطين يعيشون واقعا مريرا بسبب الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:52غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقودplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 00 seconds 02:00إصلاحي ومحافظ بجولة ثانية من انتخابات إيران.. من هما بزشكيان وجليلي؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 05 seconds 02:05تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 56 seconds 00:56استشهاد شخصين وإصابة آخرين بقصف مسيّرة إسرائيلية شرق مدينة خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 38 seconds 00:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الفرنسية.. مأساة فرنسا وكابوس أوروبا الموحدة
  • الدستورية: لصق دمغة نقابتي المهندسين والمهن التطبيقية على المستندات الحكومية واجب "دستوري"
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية