كتب- محمد عبيد:
قال مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي، إنه تم إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدي لها بنجاح، حيث تم حجب الموقع عن العمل كأحد الاجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التاكد من جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم.

وأشار المصدر الى أن جميع الخدمات والبيانات الخاصة بالموقع بأمان ولم تتاًثر بمحاوله الاختراق، حيث أن الشركه تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني، مؤكدًا على سلامة كافه البيانات والمعلومات والتي من بينها (أسماء المطاعم والكافتيريات - وشركات الاسوق الحرة – الاستراحات.... وغيرها).

وتقوم شركة ميناء القاهرة الجوي على الفور بالبدء في التحقيقات لمعرفة هوية المتسبب في هذه المحاولة واتخاذ الإجراءات القانونيه تجاهه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة ميناء القاهرة الجوي اختراق الكتروني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل

تداولت المنتديات الخاصة بأمن المعلومات أخبارًا حول اختراق مزعوم لبيانات خوادم شركة الاتصالات الهندية إيرتيل، حيث زعم أحد المخترقين امتلاكه بيانات 375 مليون مستخدم للشركة. ورغم هذه الادعاءات، أكدت إيرتيل أن أنظمتها لم تتعرض لأي اختراق وأن هذه الضجة غير مبررة.

الضجة بدأت على موقع تويتر ومنتدى BeachForums، حيث نشر حساب FalconFeeds.ai لقطة شاشة لمنشور يظهر فيه المخترق المعروف باسم xenZen يعرض بيع البيانات المزعومة. تتضمن البيانات المسربة أرقام الهواتف المحمولة، الأسماء، تواريخ الميلاد، العناوين، معرفات البريد الإلكتروني، وأرقام Aadhar، وغيرها من التفاصيل الشخصية.

نفت شركة إيرتيل بشكل قاطع وجود أي خرق لأنظمتها. وقال متحدث باسم الشركة لصحيفة India Today إن هذه الاتهامات ما هي إلا محاولة لتشويه سمعة إيرتيل. وأكدت الشركة أنها أجرت تحقيقًا شاملاً ووجدت أن أنظمتها لم تتعرض لأي اختراق.

فيما يعتقد بعض الباحثين الأمنيين أن البيانات المسربة قد تكون حقيقية، أبدى خبراء آخرون شكوكهم. سرينيفاس كودالي، أحد خبراء الأمن السيبراني في الهند، أشار إلى أن جهة تهديد مقرها الصين قد تكون وراء هذا الاختراق المزعوم. ومع استمرار الجدل حول صحة هذه الادعاءات، يبقى من المهم للمستخدمين اتخاذ إجراءات أمنية مثل تغيير كلمات المرور بانتظام، مراقبة الحسابات المصرفية، تمكين المصادقة الثنائية، وتوخي الحذر من محاولات التصيد الاحتيالي.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر القاهرة.. اختراق إيجابي رغم الخلافات
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن غارات إسرائيلية على ميناء اللاذقية غرب سوريا
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • العصبة الوطنية تعلن تعرض موقعها الإلكتروني للإختراق بغرض تعديل عدد ألقاب الوداد
  • التصدي لمحاولة تهريب أقراص مخدرة بـ13 مليون جنيه
  • رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـعبوة
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية خلال إصلاحات في ميناء بندر عباس
  • «سلامة الغذاء»: صادرات مصر من العنب والفراولة تصل لـ 15 ألف طن في
  • جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل
  • «ملحمة البرث».. 7 سنوات على معركة البطولة والصمود