12 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، أن 5 جنود أمريكيين لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة عسكرية أثناء التزود بالوقود في الجو شرقي البحر الأبيض المتوسط

وقالت القيادة في بيان، إنه أثناء التزود بالوقود الروتيني في الجو كجزء من التدريب القتالي، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية على متنها 5 عسكريين لعطل فني وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط.

. ولقي جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها مصرعهم.

ولم تحدد القيادة العسكرية الأمريكية نوع الطائرة التي تحطمت.

ومساء السبت الماضي، أعلن البنتاغون أن طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط خلال تنفيذها رحلة تدريبية يوم 10 نوفمبر الجاري.

الجدير ذكره، أن الولايات المتحدة أرسلت إلى الشرق الأوسط في وقت سابق العديد من السفن الحربية بما فيها حاملتا الطائرات “جيرالد فورد” و”دوايت إيزنهاور” على خلفية الحرب الإسرائيل على قطاع غزة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تحاول فيه واشنطن دعم حليفتها إسرائيل في تنفيذ الهجوم البري على قطاع غزة، وسط توتر كبير تشهده منطقة الشرق الأوسط.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: البحر الأبیض المتوسط

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوبة خلال الساعات القادمة من حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط منذ مساء اليوم الاثنين 30 سبتمبر وحتى الثلاثاء 1 أكتوبر.

كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن ازدياد سرعة الرياح من (50 إلى 70 كم /ساعة) وارتفاع أمواج البحر  من  (“2.5 إلى 4 متر") لذا يرجى توخى الحيطة والحذر.

وحذرت الصيادين من الخروج لعملية الصيد في هذا الوقت سواء مساء البوم أو صباح الغد، وإتباع تعليمات الهيئة العامة للأرصاد، وعدم الخروج نظراً لارتفاع الأمواج الشديد، لحين انتهاء هذا الطقس.

وأكدت الإدارة المركزبة للسياحة والمصايف عن استقرا حالة البحر والأمراج بشكل نسبي، بمعظم شواطئ القطاع الشرقى مع رفع الرايات الخضراء بها، وكذلك رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربى و العجمي.

كما أكدت على زوار الشواطئ الالتزام بالتعليمات واتباع الوان الرايات المرفوعة و كذلك اتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة الرواد التأكد من تذاكر الدخول بالشواطئ و ان التذكرة مدون عليها سعر تذكرة الدخول و فى حالة مخالفة ذلك برجاء عدم شراء التذاكر و الابلاغ الفورى على أرقام الشكاوى الخاصة بالإدارة و المتواجدة على بوابات جميع الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانية
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة