سخر السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، من "الأدلة" التي استشهدت بها الدول الغربية وكييف لدعم الادعاءات بأن موسكو تستخدم طائرات إيرانية مسيرة في أوكرانيا.

"عارية من الصحة".. نيبينزيا يستنكر مزاعم استخدام روسيا مسيرات إيرانية في أوكرانيا

وقال نيبينزيا إن كل ما نراه هو بعض "الشكوك والتقييمات المبهمة على أساس معلومات من مصادر مفتوحة، وهذا واضح بشكل خاص في التلميحات حول ما يسمى بالطائرات الإيرانية المسيرة المزعوم استخدامها في أوكرانيا".

وعرض المندوب الدائم على أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة صورة تظهر فلاديمير زيلينسكي، وبجانبه طائرة مسيرة، ثم قال إن "بعض "أدلة الصور" هزلية تماما. تم تداول صورة فلاديمير زيلينسكي مع طائرة "شاهد" على نطاق واسع في وسائل الإعلام. يبلغ حجم هذه الطائرة بدون طيار ثلاثة أمتار، ويبلغ طول جناحيها مترين. يجب أن يكون طول الرئيس الأوكراني حوالي مترين ونصف متر. هذه الصورة المزيفة سخر منها مستخدمو الانترنت منذ فترة طويلة".

واعتبر المتحدث أن "الأدلة المادية" الأخرى التي تم الاستشهاد بها تتكون من صور غامضة لبعض الحطام، الذي لا يشير فيه أي شيء إلى أصله الإيراني.

وتابع نيبينزيا بالقول "ومع ذلك، ما الذي يمكن أن نتحدث عنه هنا، إذا حكمنا من خلال لغة رسائل ومواد، حتى مؤلفوها أنفسهم غير متأكدين من صحة استنتاجاتهم؟ يتم اختيار الصياغة بطريقة يتم فيها مسبقا رفع المسؤولية عن مصداقية المعلومات المقدمة إلى مجلس الأمن عن لندن. على سبيل المثال، تورد الإشارات بعض "التقديرات الأولية"، مما يشير إلى أن الجانب البريطاني لم يكمل حتى عملية ما يسمى بدراسة هذه الطائرات المسيرة المزعومة".

وذكر المصدر نفسه أن "الغرض من نشر مثل هذه التلفيقات واضح تماما، في ظل غياب حقائق موضوعية، لملء تقارير الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق "صيغة 2231" بـ"السلبية"، وبالتالي صرف الانتباه عن الانتهاكات من قبل المشاركين الغربيين في خطة العمل المشتركة الشاملة والولايات المتحدة لأحكام قرار مجلس الأمن رقم 2231 (الذي يضمن إنشاء خطة العمل الشاملة المشتركة)".

وزعمت الدول الغربية مرارا أن إيران تزود روسيا بطائرات مسيرة للعملية العسكرية في أوكرانيا، مؤكدة أن مثل هذا النقل يعد انتهاكا للقرار 2231 (الذي يضمن إنشاء خطة العمل الشاملة المشتركة). ونفت موسكو وطهران مثل هذه الاتهامات، حيث وصف المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة هذه الاتهامات بأنها "لا أساس لها من الصحة"، حيث توقف الحظر المفروض على الأسلحة في القرار رقم 2231 في 18 أكتوبر 2020، ما يعني أن نقل الأسلحة من إيران وإليها لم يعد ينطبق على هذا القرار، بينما لم يكن ذلك ممكنا إلا بإذن من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قبل التاريخ المذكور.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىالأزمة الأوكرانيةالأمم المتحدةطائرة بدون طيارطهرانفاسيلي نيبينزيالندنمجلس الأمن الدوليإيرانبريطانياروسياشارك بالتعليقات المصري مدنس القرآن في روسيا مرتد عن الإسلام.. والحكومة الروسية تعاقبه

أثيرت حالة كبيرة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد تداول مقطع فيديو لمواطن مصري يقوم بتدنيس القرآن الكريم بشكل علني، حيث تبين أن المقطع المتداول في مدينة أوليانوفسك الروسية.

فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو لشخص يتحدث باللهجة المصرية في السعودية يسكب الخمر على القرآن ويمزقه تضامنا–مع اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا.

نجمة أمريكية تفجر مفاجأة بشأن ما حصل بينها وبين نجل ترامب في حمام للمثليين!

زعمت النجمة الأمريكية أوبري أوداي أن علاقتها مع دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق، بدأت "في حمام نادي المثليين".

  بحرقة شديدة ودموع وبكاء.. والدة بطل للعالم "للكونغ فو" تعرض ذهبية للبيع.. لهذا السبب! (فيديو)

أفادت تقارير صحفية، بأن والدة المصري عمر محمد شتا الحاصل على لقب بطل العالم في رياضة "الكونغ فو" في إندونيسيا، عرضت ميدالية ابنها الذهبية للبيع لمرورها بضائقة مالية.

الأمن الروسي يعثر على أسلحة ومبالغ مالية كبيرة في مكتب بريغوجين (فيديو+صور)

عثر جهاز الأمن الفدرالي الروسي أثناء تفتيشه لمكتب ومنزل قائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، على شعر مستعار وأسلحة ومبالغ كبيرة من المال وجوازات سفر.

فيديو عن مصر في السعودية يتسبب في أزمة كبيرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بفيديو مشاجرة عنيفة في أحد الفنادق بالغردقة تم الكشف لاحقا أنه ملك الفنانة المصرية المشهورة إسعاد يونس.

  لحظات مرعبة من داخل "تيتان".. هلع الركاب بعد فقدان السيطرة على الغواصة في رحلة سابقة! (فيديو)

فقد قائد سابق للغواصة المنكوبة "تيتان" السيطرة عليها خلال رحلة سابقة، مما تسبب بدورانها في دوائر، حيث علق الركاب المذعورون على متنها لساعات.

القضاء العراقي يصدر قرارا بحق حارق القرآن (وثيقة)

أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، مذكرة قبض بحق سلوان موميكا، الذي أحرق القرآن مؤخرا في العاصمة السويدية ستوكهولم.

المنشآت الفندقية في مصر تعلق لـRT على الفيديو المثير للجدل في الغردقة

نفت غرفة المنشآت الفندقية لـRT صحة الفيديو المتداول عن مشاجرة داخل مطعم بالغردقة بسبب تقديمه لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، مؤكدة أن ما تردد غير صحيح وعار تماما من الصحة.

زيلينسكي يتوعد "برد ملموس" على قصف هدف حساس في لفوف

تعهد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس "برد ملموس" على خلفية "هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني "في مدينة لفوف الغربية، حسب تعبيره.

مصر.. مسؤول ديني سابق يناشد بوتين بعد تدنيس القرآن من مرتد مصري

أشاد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر سعد الفقي بموقف حاكم مقاطعة أوليانوفسك الروسية، أليكسي روسكيخ، الذي أمر بتوقيف المواطن المصري الذي قام بتدنيس القرآن الكريم علنيا.

"منهج الجنس المثلي" بالمدارس الأمريكية يشعل الجدل.. وأصابع اتهام نحو المسلمين

رفض ممثلون عن المسلمين الأمريكيين، مزاعم بأن اليمين المتمثل في الحزب الجمهوري يجندهم ضد مجتمع المثليين والمتحولين، لا سيما في ما يتعلق بقضية التعليم الجنسي ضمن المناهج الدراسية.

لوكاشينكو: مؤسس "فاغنر" غير متواجد في بيلاروس

قال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، إن مؤسس فاغنر يفغيني بروغوجين غير متواجد في بيلاروس وإنما في سان بطرسبورغ في روسيا.

صور جديدة متداولة للضابط المصري منفذ جريمة الدهس المروعة في "مدينتي"

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورا جديدة للضابط منفذ عملية الدهس المروعة في كومبوند "مدينتي"، والتي أسفرت عن مقتل طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها.

بعد معركة الكراسي.. محافظة البحر الأحمر توضح حقيقة تقديم لحوم حمير بفنادق الغردقة (صورة)

نفت محافظة البحر الأحمر ما نشر على مواقع إلكترونية و"التواصل الاجتماعي" بأن مشاجرة نشبت في أحد المنتجعات بالغردقة بسبب تقديم الفندق لحوم حمير للنزلاء، ليتبين عدم صحة هذا الأمر.

  فيديو يكشف علاقة مدنس القرآن المصري في روسيا بحارقه في السويد

كشف فيديو نشره وزير الإعلام الشيشاني، أحمد دودايف، عن علاقة المواطن المصري مدنس القرآن في مقاطعة أوليانوفسك الروسية بحارقه في السويد.

ذعر غربي ومخاوف كبيرة من عواقب اغتنام روسيا لصاروخ "ستورم شادو" البريطاني

تفاعل مستخدمو "تويتر" من الولايات المتحدة وبريطانيا مع أنباء اغتنام الجيش الروسي لصاروخ "ستورم شادو"، حيث عبروا عن ذعرهم من عواقب الأمر، فيما شرع الخبراء في دراسة تقنياته.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /06.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

  ردا على حرق القرآن .. رواد مواقع التواصل يحيون مقطع فيديو لطفلة روسية ترتل آياته بطريقة مميزة

على خلفية حملة التصدي لعمليات حرق القرآن عاد رواد مواقع التواصل تداول فيديو قديم مؤثر لطفلة روسية وهي تتلو آيات من القرآن الكريم، إعجاب رواد مواقع التواصل .

  ضربة صاروخية تستهدف تجمعا للمرتزقة الأجانب في مبنى مهجور بمقاطعة لفوف (فيديو)

استهدفت ضربة صاروخية فجر اليوم الخميس، تجمعا للمرتزقة الأجانب في مقاطعة لفوف التي تعد المحور الرئيسي لدخول الأسلحة الغربية عبر بولندا والمرتزقة الأجانب إلى أوكرانيا.

لمَ الدولار "أخضر" ونسره أصلع.. وكم تطبع أمريكا منه يوميا؟

ظهر الدولار إلى الوجود رسميا بعد أن اعتمده الكونغرس الأمريكي في 6 يونيو 1785 رسميا كوحدة نقدية خاصة بالبلاد، إلا أن ولادته استغرقت وقتا طويلا لتأسيس وإقامة المطابع.

  هبوط اضطراري لطائرة مصرية في كازاخستان (فيديو)

اضطرت طائرة مصرية للهبوط اضطراريا في مطار "أكتوبي" في كازاخستان، حيث كان على متنها مجموعة من السياح الكازاخ في طريقهم إلى مدينة شرم الشيخ.

الدفاع الروسية ترد على تصريحات الأركان البريطانية حول خسائر قواتها: هذا مصير مدرعاتكم لقوات كييف!

وصفت وزارة الدفاع الروسية تقييم رئيس أركان الدفاع البريطاني، الأدميرال توني راداكين، الذي نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" حول "خسائر" المدرعات الروسية المزعومة بأنه محض كذب.

مدفيديف معلقا على كوكايين البيت الأبيض: بدلا من مقاتلات "إف-16" "يحضرون مهدئا لطفل كييف"

علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، على العثور على الكوكايين في البيت الأبيض، قائلا إنهم "يحضرون مهدئا لطفل كييف" (رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي) بدل مقاتلات "إف-16".

  شاهد.. عداءة تخسر الميدالية الذهبية وجائزة مالية كبرى "بغرابة"

أضاعت العداءة الإثيوبية سينبيري تيفيري فرصة الفوز بالمركز الأول في سباق "Peachtree Road Race" بأتلانتا، الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات ويقام سنويا في ولاية جورجيا الأمريكية.

امرأة في نيوزيلندا تخسر 42 ألف دولار والسبب رسالة نصية

خسرت امرأة من مدينة كوينزتاون في نيوزيلندا 42 ألف دولار بعدما ضغطت على رابط وصلها عبر رسالة اعتقدت أنها من بنك نيوزلندا "BNZ".

مستشار رئاسي أوكراني سابق يكشف عن "مخطط فظيع" يصر زيلينسكي على تنفيذه مهما كلف الثمن

أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، أن الرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي يخطط لشن هجوم مهما كلف الثمن، وذلك رغم الخسائر الفادحة التي تتكبدها قوات كييف.

"تحرك غريب قرب سد النهضة".. إثيوبيا تقوم بعملية تفريغ غير مسبوقة لسدودها

تحدث أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عباس شراقي، عن حالة من الارتباك وعملية تفريغ غير مسبوقة للسدود الإثوبية والسودانية خاصة في سد تاكيزي على نهر عطبرة في إثيوبيا.

الدفاع الروسية تعلن عن هجوم ليلي دقيق استهدف نقاط انتشار مؤقتة لمسلحين ومرتزقة أجانب ومدرعات غربية

أعلنت الدفاع الروسية عن شن هجوم عالي الدقة ليل الخميس على نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، ومستودعات تحوي مدرعات عسكرية غربية وإصابة جميع الأهداف بدقة.

استخبارات كييف تزف بشرى غير سارة قبيل قمة الناتو

أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريل بودانوف، أن آمال الأوساط الأوكرانية المنتظرة من قمة حلف الناتو المرتقبة في فيلنيوس لن تكون مرضية.

توقيف أجنبي بعد تدنيسه للقرآن في أوليانوفسك الروسية

أعلن حاكم مقاطعة أوليانوفك الروسية، اليكسي روسكيخ، عن توقيف مواطن أجنبي في مدينة أوليانوفسك بعد قيامه بتدنيس القرآن علنيا.

قطر.. النائب العام يأمر بإحالة 16 متهما بمؤسسة حمد الطبية لارتكابهم جرائم متعددة

أمر النائب العام في قطر عيسى بن سعد النعيمي، بإحالة 16 متهما من ضمنهم 4 موظفين بمؤسسة حمد الطبية إلى المحكمة الجنائية المختصة.

هل تحاول الولايات المتحدة فرض "دين" جديد على العالم؟

تبني الإدارات الأمريكية الديمقراطية للمثليين وتحمسها الشديد لهم، دفع معارضين إلى القول إن الولايات المتحدة تحاول أن تجعل من المثلية الجنسية دينا جديدا للعالم.

طبيب يوصي بخمسة أطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم!

تعرضك الإصابة بارتفاع ضغط الدم لخطر أكبر لعدد من الحالات الصحية الخطيرة، وهذا يعني أن قلبك يجب أن يعمل بجهد أكبر من المعتاد لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.

وزارة الحج والعمرة تنشر مشاهد مبهرة للحرم النبوي (فيديو)

بثت وزارة الحج السعودية، يوم الأربعاء، مشاهد فيديو مبهرة للحرم النبوي، أظهرت جمال أرجاء الحرم النبوي اتساقا مع الجهود المبذولة لراحة الزائرين.

مكتبة "بيبليوتيك مصر" توضح لـRT سبب وجود كتب المثلية الجنسية.. وتتحرك بشكل عاجل

ردت سارة أبو رضوان مديرة قسم الدعايا والعلاقات بمكتبة بيبليوتيك مصر "Bibliothek Egypt"، على انتشار فيديو لصانعة محتوى مصرية تتحدث عن وجود كتب بها إشارات للمثليين في المكتبة.

  لاعبة توجه لكمة لوجه منافستها بدلا من المصافحة.. في موقعة أرمنية أذربيجانية (فيديو)

وجهت لاعبة أرمنية لكمة لمنافستها الأذربيجانية أليكا سيميخوفا بعد النزال النهائي الذي جمعهما في بطولة "Batumi Open" لرياضة الكاراتية المقامة حاليا في مدينة باتومي الجورجية.

هل يترشح رجل الأعمال المصري أبو هشيمة لرئاسة مصر؟

استقرت الأمانة العامة لحزب الشعب الجمهوري في مصر على خوض انتخابات الرئاسة المقبلة 2024، حيث انتهى التصويت إلى موافقة ما يزيد عن 65% من الحضور على الدفع بمرشح في الانتخابات.

القسام توجه رسالة للوزير الإسرائيلي سموتريتش على خلفية عملية كدوميم: اليوم كدنا أن نطرق باب بيتك

وجهت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، رسالة إلى وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

مصدر عسكري روسي يكشف عن أهداف قصف الأكاديمية العسكرية الأوكرانية في لفوف

كشف مصدر بوزارة الدفاع الروسية عن أهداف القصف الروسي لمنطقة الأكاديمية العسكرية في مدينة لفوف غربي أوكرانيا، مؤكدا أنه استهدف مدرعات غربية الصنع وجنودا أوكرانيين ومرتزقة أجانب.

أبو عبيدة الناطق باسم كتائب "القسام" يهدد إسرائيل بضربات "على أي بقعة من أرضنا ومقدساتنا"

هدد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إسرائيل بتنفيذ المزيد من العمليات ضد أهداف إسرائيلية "على أي بقعةٍ من أرضنا ومقدساتنا".

نشر أول صورة للطبيبة المقتولة على يد ضابط بالجيش المصري

نشرت وسائل الإعلام المصرية صورة للدكتورة بسمة علي حسين، الصيدلانية التي راحت ضحية عملية الدهس في حادث مدينتي، فيما أصيب زوجها وأطفالها الثلاثة بإصابات متنوعة بين الجروح والكسور.

الجيش الروسي يستولي على صاروخ "ستورم شادو" بريطاني الصنع

كشف رئيس المركز التقني العسكري "تسارسكي فولكي"، دميتري روغوزين، عن تمكن عناصر الجيش الروسي في أوكرانيا، من الاستيلاء على صاروخ مجنح من طراز "ستورم شادو" بريطاني الصنع.

ترامب معلقا على العثور على كوكايين في البيت الأبيض: مخصص لاستخدام بايدن ونجله هانتر

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن الكوكايين الذي عثر عليه بالبيت الأبيض يعود للرئيس جو بايدن أو نجله هانتر، وأن "الإعلام الكاذب" سيبدأ بنفي القصة.

لماذا يتراجع الروبل أمام الدولار واليورو؟.. رئيسة البنك المركزي الروسي تجيب

حددت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا الأسباب التي تقف وراء تراجع العملة الروسية في سوق العملات مؤخرا.

أردوغان يؤكد تضامن تركيا الكامل مع الفلسطينيين ويترحم على أرواح ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في جنين

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، تضامن بلاده الكامل مع الفلسطينيين، داعيا بالرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الاعتداءات الإسرائيلية على جنين.

بالفيديو.. قنابل حائمة بوزن 500 كيلوغرام تقصف المواقع الأوكرانية

نشر على شبكة الإنترنت مقطع فيديو أظهر قصف قاذفات "سو-34" الروسية لمواقع أوكرانية بقنابل حائمة تزن 500 كيلوغرام.

  "أيها الأمريكيون نحن سنبدأ القصف بعد خمس دقائق"

تصدر أحيانا من الزعماء والمسؤولين الدوليين مواقف وتصريحات غريبة بل وخطيرة تتجاوز كل الحدود. يحدث ذلك بسبب رغبة البعض في لفت الأنظار أو ببساطة يكون ذلك زلة لسان من عيار ثقيل.

"مصري" يحرق علم الكويت والحكومة الكويتية تتحرك

طالبت الخارجية الكويتية مصر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مصري، نشر مقطع فيديو أثناء حرق علم الكويت.

حرب كبرى مع الصين.. هل بدأت الولايات المتحدة تشعر بالإرهاق؟

دخلت الولايات المتحدة عام 2018 تحت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في حرب تجارية واسعة مع الصين وصفتها بكين بأنها "أكبر حرب تجارية في التاريخ"، فما سر هذه الحرب المفاجئة؟

قالها الناتو لرؤساء أفارقة.. نشطاء يعيدون إلى الواجهة تفاصيل رحلة لم تتم إلى "ديار القذافي" (فيديو)

أعادت مواقع التواصل تداول كلمة لرئيس أوغندا يوويري موسيفيني، ألقاها في الذكرى 10 لتأسيس برلمان عموم إفريقيا، كشف فيها تفاصيل تتعلق بالقذافي وطريقة تعامل الناتو مع قادة أفريقيا.

قوات إنزال روسية تهاجم القوات الأوكرانية داخل خنادقها (فيديو)

اقتحمت قوة من وحدة الإنزال الروسية مواقع للقوات الأوكرانية في جبهة كريمينايا، وتمكنت من القضاء عليهم داخل خنادقهم.

موسكو تدعو السلطات الفرنسية إلى الكشف الفوري عن ظروف قتل قاصر في نانتير ومحاسبة المذنبين

دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، السلطات الفرنسية إلى الكشف فورا عن ظروف قتل شاب قاصر في نانتير بضواحي باريس، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المذنبين.

  3 إصابات.. مستوطن يدهس متظاهرين ضد حكومة نتنياهو في تل أبيب (فيديو)

قالت مراسلة RT في القدس إن 3 أشخاص أصيبوا في عملية دهس نفذها مستوطن في شارع أيالون بتل أبيب واستهدفت متظاهرين ضد التعديلات القضائية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

علييف يوجه رسالة حادة لماكرون ويطالبه بالاعتذار عن ماضي فرنسا الاستعماري وجرائم أسلافه ضد الملايين

أكد رئيس أذربيجان إلهام علييف أنه على فرنسا الاعتذار "عن ماضيها وجرائمها الاستعمارية، والإبادة الجماعية ضد الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز بإفريقيا وجنوب شرق آسيا وأماكن أخرى".

السيسي يوافق على قرض ضخم لمصر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بالموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة مصر وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا).

  مقتل مستوطن وإصابة جندي إسرائيلي جراء اشتباك مسلح قرب مستوطنة "كدوميم" (فيديو)

قتل مستوطن وأصيب جندي إسرائيلي، اليوم الخميس، خلال اشتباك مسلح قرب مستوطنة "كدوميم" في مدينة قلقيلية.

لدى روسيا ما ترد به على قاعدة الناتو التي يفصلها عن سان بطرسبورغ 100 كيلومتر

تحت العنوان أعلاه، نشرت "برافدا رو"، مقالا حول قدرة روسيا على تبريد رؤوس الناتو الحامية في منطقة البلطيق.

زيارة سرية إلى موطنه.. مبابي يهرب من ضغوط ناصر الخليفي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن مهاجمه كليان مبابي سيصل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، اليوم الخميس، في زيارة أضفى عليها طابع السرية، وفقا لشبكة "RFI".

ما الذي يجعل محبي السهر أكثر عرضة للوفاة المبكرة؟

أظهرت دراسة جديدة أن أولئك الذين يفضلون النوم في وقت متأخر من الليل والاستيقاظ في وقت متأخر من النهار، قد يموتون مبكرا بسبب عادات سيئة يطورونها عندما يظلون مستيقظين طوال الليل.

بينها القرآن.. الشرطة السويدية تتلقى 3 طلبات لحرق كتب سماوية بشكل عاجل

أفادت قناة SVT التلفزيونية، بأن الشرطة السويدية تلقت 3 طلبات لشرطة السويد لتنظيم مظاهرات في ستوكهولم وهلسنجبورج مع حرق كتب دينية.

خبراء يتحدثون لـRT عن تحالف جديد ستشكله مصر مع تركيا

علقت مجموعة من الخبراء على زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى تركيا بعد عودة العلاقات بين البلدين بتسمية سفراء القاهرة وأنقرة بعد قطيعة دامت لـ 10 سنوات.

مصر.. المالية تكشف حقيقة حظر استيراد 23 سلعة لمدة 3 أشهر

أصدر المرصد الإعلامي الجمركي في مصر يوم الأربعاء بيانا كشف من خلاله حقيقة حظر استيراد 23 سلعة لمدة 3 أشهر.

بينها السعودية.. أردوغان يزور 3 دول خليجية خلال شهر يوليو

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس، رجب طيب أردوغان، سيزور عددا من الدول بينها دول خليجية، خلال شهر يوليو الجاري، كاشفة مواعيد هذه الزيارات.

براتب ضخم.. رياض محرز على أعتاب الدوري السعودي

أفادت مصادر إنجليزية، بأن الدولي الجزائري رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي، أبدى موافقته المبدئية من أجل الانضمام إلى صفوف نادي الأهلي السعودي لكرة القدم.

سياسي أوكراني يكشف الدولة التي تحرض زيلينسكي على شن الهجوم المضاد

كشف السياسي الأوكراني، أوليغ تساريف، أن لندن أفشلت اتفاقيات اسطنبول، حيث تقف وراء التصعيد التدريجي للخطاب عبر تزويد كييف بقذائف اليورانيوم المنضب، وصواريخ "ستورم شادو" وغيرها.

العسكريون الروس يأسرون بطل أوكرانيا في الملاكمة (فيديو)

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الجنود الروس أسروا الملاكم الأوكراني أندريه بريخودكو من كتيبة "كراكين" الأوكرانية.

كتائب "القسام" تعلن مسؤوليتها عن عملية "كدوميم"

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن العملية التي وقعت في مستوطنة كدوميم قرب قلقيلية عصر اليوم الخميس، وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح حرجة.

وزير النفط الإيراني: نحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث إجمالي احتياطيات النفط الخام والغاز الطبيعي

قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن بلاده تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث إجمالي احتياطيات النفط الخام والغاز الطبيعي.

  صرخة الموجوع.. "قانون التفوق اليهودي"

نشر موقع "القسطل" الاخباري الفلسطيني صورة لوالدة الشاب الفلسطيني إياد الحلاق وهي تصرخ غضبا بعد قرار محكمة إسرائيلية بتبرئة جندي إسرائيلي قتل إبنها المصاب بالتوحد.

زيلينسكي: عرضت على الولايات المتحدة وأوروبا شن الهجوم المضاد في وقت أبكر

أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنه دعا في محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين والقادة الأوروبيين إلى شن الهجوم المضاد في وقت أبكر وحاول الحصول على أسلحة لهذا الغرض.

فيديو ينذر بأزمة كبيرة".. ما حقيقة حرق علم الكويت في مصر؟

يحاول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي استغلال المنصات المختلفة، لـ"إحداث وقيعة" بين الدول العربية خاصة بين مصر ودول الخليج.

"تجاهلوا صبغة الشعر!".. وانغ يي يحث ممثلي اليابان وكوريا الجنوبية على النظر إلى جذورهم

حث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي سكان الصين واليابان وكوريا الجنوبية على معرفة مكان جذورهم، مؤكدا استحالة تحولهم إلى غربيين.

وزير الدفاع البلغاري يقترح إلغاء زيارة زيلينسكي إلى صوفيا

أفاد وزير الدفاع البلغاري، تودور تاغاريف، بإمكانية إلغاء زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المقررة إلى صوفيا، بدعوى تسرب معلومات تخص الزيارة عبر وسائل الإعلام قبل أوانها.

وسائل إعلام إسرائيلية: سلاح الجو شن هجمات على دمشق والدفاعات الجوية السورية لم تعمل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي شن هجمات على العاصمة السورية دمشق الليلة الماضية، وأن الدفاعات الجوية السورية لم تعمل.

ستولتنبرغ: الهجوم الأوكراني المضاد يواجه مشاكل خطيرة في ساحة القتال

أقر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بأن الهجوم المضاد الأوكراني يواجه مشاكل خطيرة، وقد أثر تعزيز القوات الروسية على وتيرة تقدم القوات الأوكرانية.

مصدر: دبابات "تشالنجر" ستواجه مصيرا مؤسفا

أعلن زعيم حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روغوف أن جيش أوكرانيا لم يستخدم بعد دبابات "تشالنجر 2" البريطانية في المعارك بمنطقة زابوروجيه، إذ أيقن أنها ستواجه مصيرا مؤسفا.

أول تعليق من إيلون ماسك بعد إطلاق "ثريدز" ووصولها لـ30 مليون مشترك في يوم واحد

بلغ عدد مشتركي شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة Threads التي أطلقتها "ميتا" الأمريكية لمنافسة "تويتر" 30 مليون مشترك بعد يوم من ظهورها، مع تأجيل تفعيلها في أوروبا لأسباب إجرائية.

احذر إذا قمت بالتسجيل في "قاتل-تويتر".. قد يكون الهدف المثالي للمخادعين!

بعد أسابيع من الترقب، أطلقت Meta أخيرا تطبيقها "قاتل-تويتر"، Threads، الليلة الماضية.

  مسيرات روسية مجهزة بـ"الواقع الافتراضي" توقف تقدم القوات الأوكرانية عند جسر أنتونوفسكي

استخدم الجيش الروسي طائرات مسيرة من طراز "إف بي في" مزودة بتقنية الواقع الافتراضي لتوقف تقدم القوات الأوكرانية على جبهة خيرسون.

سلطات دونيتسك تتحدث عن عمليات فرار جماعي لقوات كييف خوفا من "مفرمة اللحم"

كشف يان غاغين، مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية عن حالات فرار جماعي من الخدمة العسكرية في قوات كييف ورفض العسكريين المشاركة في عمليات الاقتحام والهجوم.

صحفية أسترالية صدمها تصرف بايدن: لا يجوز .. هذه طفلة بريئة

قالت الصحفية ريتا باناهي، من العاملين في قناة "سكاي نيوز أستراليا"، إن تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن لوجود حفيدته بشكل استعراضي، يدل على قسوة قلب هذا الرجل.

"القبس": "قطار الطلقة" بين الكويت والرياض يدخل دائرة التنفيذ

أكدت مصادر لصحيفة "القبس" الكويتية أن الربط السككي السريع بين الكويت والسعودية سيكون عبر قطار فائق السرعة أو ما يسمى بالقطار المغناطيسي أو "قطار الطلقة" بين العاصمة الكويت والرياض.

طبيبة تحذر من مخاطر فتح نوافذ السيارة

أعلنت الدكتورة أناستاسيا كوسياكوفا أخصائية الأورام أن استنشاق غازات عوادم السيارات قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي ومشكلات جلدية.

إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل (صور)

أفاد موقع "النشرة" بأن صاروخا أطلق من خراج بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان باتجاه داخل مزارع شبعا المحتلة، وعلى الأثر رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذيفتين مدفعيتين.

الخارجية الروسية: المحتجون في فرنسا يستخدمون الأسلحة التي قدمها الغرب لكييف

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن الأسلحة التي يقدمها الغرب لأوكرانيا تستخدم من قبل المحتجين في فرنسا.

إعلام: تجار المخدرات لعبوا دورا في وقف العنف في أنحاء فرنسا

قال مصدر في الشرطة الفرنسية إن تجار المخدرات لعبوا دورا في وقف ومنع أعمال الشغب في الأحياء في المدن الفرنسية، حيث أن الاضطرابات عرقلت أعمالهم.

روسيا لن تتغاضى عن جريمة حرق القرآن!

جددت روسيا مؤخرا رفضها المساس بالكتب السماوية ومشاعر المؤمنين بمن فيهم المسلمون، خاصة مع تحول عمليات حرق القرآن إلى ظاهرة في دول غربية.

لماذا أصدر الجيش المصري بيانا بعد جريمة "مدينتي" المروعة؟

علق الخبير المصري محمد مخلوف، على إصدار الجيش المصري بيانا على خلفية جريمة "مدينتي" المروعة التي ارتكبها ضابط بالقوات المسلحة المصرية وراح ضحيتها سيدة وأصيب زوجها وأطفالها.

"تلغراف": واشنطن ترفض تعيين بن والاس أمينا عاما للناتو بسبب دعمه المفرط لأوكرانيا

نقلت صحيفة "تلغراف" عن مصادر مطلعة أن واشنطن رفضت ترشيح وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، لمنصب الأمين العام لحلف "الناتو" بسبب "الدعم المفرط" لأوكرانيا من وزارة الدفاع البريطانية.

مصر.. أمين الفتوى يكشف حالة واحدة لجواز استخدام "الميتافيرس" في الحج

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور أحمد ممدوح، إن تكنولوجيا "الميتافيرس" هي الخطوة المستقبلية للسوشيال ميديا التي قد تختفي قريبا حسب قوله-. 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: واشنطن تطالب تل أبيب بترميم البنية التحتية المدنية في جنين

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الإدارة الأمريكية قالت إن على تل أبيب أن تعيد ترميم البنية التحتية المدنية في جنين عقب العملية العسكرية الأخيرة.

ركيزة الجيش لم يبق منها شيء .. ضابط أوكراني يروي تفاصيل الهزيمة

نقلت قناة CBC عن قائد وحدة في القوات الأوكرانية المسلحة أن مئات من "خيرة مقاتليه وأفضلهم تجهيزا" قد قضي عليهم خلال معركة واحدة فقط.

وكالة: برلسكوني يترك إرثا من أمواله لشريكة حياته الأخيرة

أفادت وكالة "Ansa" بأن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب "فورزا إيطاليا" سيلفيو برلسكوني ترك إرثا بقيمة 100 مليون يورو لشريكة حياته الأخيرة مارتا فاشينا.

"نيوزويك": واشنطن أعربت لكييف سرا عن استيائها من تخريب "السيل الشمالي"

أعربت واشنطن سرا عن استيائها من فريق الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بسبب الهجوم على خط أنابيب "السيل الشمالي" الروسي، والذي تم، وفقا لوسائل الإعلام، بمشاركة الجانب الأوكراني.

3 علامات على جسمك تكشف ارتفاع نسبة الكوليسترول!

يعني ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وجود الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول. وفي حين أن هذا قد لا يسبب أي مشاكل في البداية، إلا أنه بمرور الوقت قد يزيد من المخاطر الصحية.

مصر ترد على حظر الاستيراد من الخارج

أكد المرصد الإعلامي الجمركي بمصر، أنه تابع محاولة جديدة ببعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة البلبلة بين المواطنين في إطار حملة التشكيك التي تديرها الجهات المعادية للوطن.

الصين ردت بقسوة على الغرب في الحرب التكنولوجية

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي مانوكوف، في "إكسبرت و"، حول ضربة موجعة وجهتها بكين للغرب بتقييدو مواد ذات أهمية استراتيجية.

  إسبانيا تقسو على أوكرانيا في بطولة أوروبا (فيديو)

ألحق منتخب إسبانيا هزيمة ساحقة بنظيره الأوكراني (5-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا (تحت 21 عاما)، المقامة حاليا في رومانيا وجورجيا.

من أين أتت مياه الأرض؟ العلماء يحققون اختراقا كبيرا في حل هذا اللغز

رغم أن 71% من سطح الأرض مغطى بالمياه، إلا أن العلم لم يتمكن حتى الآن من التوصل إلى إجابة دقيقة للسؤال الرئيسي: من أين أتت هذه المياه في المقام الأول؟

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين مقتل مستوطن وإصابة جندي إسرائيلي جراء اشتباك مسلح قرب مستوطنة "كدوميم" (فيديو) القضاء العراقي يصدر قرارا بحق حارق القرآن (وثيقة) لمَ الدولار "أخضر" ونسره أصلع.. وكم تطبع أمريكا منه يوميا؟ الدفاع الروسية تعلن عن هجوم ليلي دقيق استهدف نقاط انتشار مؤقتة لمسلحين ومرتزقة أجانب ومدرعات غربية الأكثر قراءة المصري مدنس القرآن في روسيا مرتد عن الإسلام.. والحكومة الروسية تعاقبه

فيديو لمصري يسكب الخمر على القرآن ويمزقه في السعودية يثير ضجة واسعة

نجمة أمريكية تفجر مفاجأة بشأن ما حصل بينها وبين نجل ترامب في حمام للمثليين!

  بحرقة شديدة ودموع وبكاء.. والدة بطل للعالم "للكونغ فو" تعرض ذهبية للبيع.. لهذا السبب! (فيديو)

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة طهران لندن مجلس الأمن الدولي القوات الأوکرانیة الرئیس الأوکرانی الولایات المتحدة الدفاع الروسیة جندی إسرائیلی الهجوم المضاد الجیش الروسی الیوم الخمیس فی أوکرانیا فی السعودیة حرق القرآن مقطع فیدیو مجلس الأمن على خلفیة فی روسیا فی مدینة فی مصر

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة

هدّدت روسيا، اليوم الجمعة، الغرب بـ"مواجهة مباشرة" بسبب "تكثيف" طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود قبالة أوكرانيا.
وتعتبر موسكو أن المساعدة المقدمة لكييف في مجال الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية وتحديد أهداف في أراض روسية تجعل الدول الغربية أطرافاً في الأزمة الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022.
وتزيد طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود "من أرجحية وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الحلف (الأطلسي) والاتحاد الروسي"، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية.
وحذّر البيان من أن "بلدان الناتو ستكون مسؤولة" عن هذا الوضع، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان "باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات".
وبحسب الوزارة الروسية، يقضي الغرض من المسيّرات الأميركية بـ"استطلاع الأهداف وتحديدها للأسلحة الدقيقة المقدّمة إلى القوّات الأوكرانية المسلّحة" من الغرب.
وبعد رفض الأمر لفترة طويلة خشية التصعيد، بدأ الأميركيون والأوروبيون يسمحون في الأسابيع الأخيرة بتنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة على الأراضي الروسية، وذلك وفق شروط محددة.
في مطلع يونيو الجاري، هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم أسلحة إلى أعداء للغرب لضرب مصالحه في مناطق أخرى في العالم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا اشتعال منشأة نفطية في روسيا جراء هجوم بمسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • قديروف يسخر من سفيرة إستونيا لدى أوكرانيا
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب