تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري الثالث بأمن ولاية بجاية من توقيف مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهما بين 32 و 38 سنة، يحترفان السرقة بالعنف بإستعمال دراجة نارية بمختلف الأماكن العمومية مستغلين ظروف الليل.

تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل مصالح الشرطة العديد من الشكاوي لضحايا من الجنسين تعرضوا للسرقة بالعنف من طرف شخصين يستعملان دراجة نارية، آخرها محاولة سرقة سائق طاكسي حوالي الساعة الرابعة صباحا عندما كان بمقهى يتناول فطوره.

أين قاما المشتبه فيهما بالاعتداء عليه و أخذ منه بالقوة تحت طائلة التهديد مبلغ مالي وهاتفه النقال بالقرب من حي إحدادن بمدينة بجاية.

وأيضا محاولة سرقة إمرأة في الخمسينات من العمر على الساعة الخامسة صباحا بحي طوبال عندما كانت متوجهة إلى عملها كعاملة نظافة عندما إعترضا طريقها شخصين بواسطة دراجة نارية محاولين سرقة حقيبتها اليدوية بإستعمال العنف.

ولم تتمكن من التخلص منهما إلا بعدما إستنجدت بأحد المارة والذي قام بالإتصال بمصالح الشرطة على الرقم الأخضر للأمن الوطني 1548 بعد إنتقال دورية لعناصر الشرطة وبتكثيف الأبحاث بالمنطقة.

وتم توقيف المشتبه فيهما وإسترجاع ثلاثة هواتف نقالة مسروقة ومبلغ مالي من عائدات السرقة.

وبعد استكمال إلإجراءات القانونية تم إنجاز ملف جزائي ضدهما لأجل قضية تكوين جمعية أشرار السرقة بالعنف مع توافر ظرف الليل التعدد، استعمال مركبة محاولة السرقة بالعنف، التخريب العمدي لملك الغير وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر في ضدهما عقوبة 05 سنوات حبس نافذة مع غرامة مالية مقدرة بـ 200.000 دج لكل واحد منهما و تعويض للضحايا مبلغ من 200.000 دج إلى 100.000.00 دج.

بجاية.. توقيف سارقين مسبوقين قضائيا يقوم السرقة بالعنف وبإستعمال دراجة نارية

يحترفون السرقةبالعنف و بإستعمال دراجة نارية

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دراجة ناریة

إقرأ أيضاً:

في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة

صدر عــــن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة البلاغ التالي:


بتاريخ 28-6-2024، أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى منزل أحد المواطنين في محلة مزرعة يشوع، وسرق من داخله مجوهرات وأغراض خاصّة، وفرّ الى جهة مجهولة.   على الفور، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية السارق وتوقيفه.   وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت شعبة المعلومات في خلال ساعات من تحديد هويته، ويدعى:

ع. ر. (مواليد عام 1991، لبناني)
بالتاريخ ذاته، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بأقل من /24/ ساعة في محلة الجديدة على متن دراجة آليّة نوع "سويت" لون أحمر، تم ضبطها. بتفتيشه والدراجة، عثر على مبالغ مالية بعملات مختلفة، وهاتفين خلويّين، و"مفرك" حديديّ.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة تنفيذه عملية السرقة بواسطة الكسر والخلع من داخل المنزل المذكور في محلة مزرعة يشوع، بالإضافة الى سرقة منزل في محلة الزلقا، ومنازل لأشخاص وعمال أجانب.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقالات مشابهة

  • محاكمة عصابة سرقة الهواتف بالسيدة زينب
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • ضبط طالب لقيادته دراجة نارية بدون ترخيص فى القاهرة
  • قيادة دراجة نارية بدون ترخيص.. كشف ملابسات ضبط طالب القطامية
  • أصغر ثنائي يسافر حول العالم بدراجة نارية
  • مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على منطقة "القليلة" جنوبي لبنان
  • بجاية: السجن لشخصين يحترفان السرقة بإستعمال دراجة نارية
  • الشرطة تكشف ملابسات محاولة سرقة أسلاك كهربائية في مدينة بدر
  • ضبط 221 دراجة نارية مخالفة
  • في الجديدة... توقيف مواطن نفّذ أكثر من عملية سرقة