بدأ منذ قليل ، عزاء الفنان الراحل  شريف شاكر، المقام حاليا بمسجد الشرطة في منطقة التجمع الأول.

وشهدت بداية العزاء لحظة مؤثرة بقيام أبناء الفنان الراحل بتقبيل صورته ، في مشهد مؤثر للجميع .

أُصيب بجلطة أثناء التصوير..أسرار عن معاناة عثمان محمد علي مع المرض قبل وفاته الفستان فين؟.. انتقادات شديدة لخطيبة شقيق أحمد داش بعد ظهورها بإطلالة جريئة

 

جنازة شريف شاكر

انهار شقيق ووالد الفنان الراحل شريف شاكر أثناء تشييع جثمانه من مسجد الشربتلي والذى حرص على الحضور لتوديعه عدد من الأهل والأصدقاء المقربين منهم حسين السيد وأحمد أيمن منصور.

وكشف صديق المطرب الراحل شريف شاكر -عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك-  موعد ومكان جنازته، بعد أن رحل عن عالمنا يوم الجمعة 10 نوفمبر، بعد صراع مع السرطان.

وكتب صديق شريف شاكر عبر فيسبوك: «أخويا وحبيبي وعشرتي الغالية اللي مبتتكررش، عشت مكافح، وتوفيت محارب يا حبيبي، عيني مش مبطلة دموع عليك».

وتابع: «وأنت في عز محنتك بتطمن عليا، وبتشوف ناقصني حاجة ولا لا، أنت متتكررش يا صاحبي واللي زيك مش بيموت بيفضل عايش جوانا وهتفضل سيرتك جميلة، لله ما أخذ ولله ما أعطى ولا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله تعالى شريف شاكر».

وفاة شريف شاكر

رحل عن عالمنا يوم الجمعة 10 نوفمبر، المطرب الشاب شريف شاكر، بعد معاناة مع مرض السرطان.

 

 

وأعلن الفنان علي الألفي -عبر حسابه على إنستجرام- وفاة المطرب شريف شاكر، قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، شريف دلوقتي تعافى، راح لرب العالمين الرحمن الرحيم، راح عشان ينول جزاء صبره واحتماله للمرض الشرس وجزاء مساعدته للناس ودعمهم بكلامه وحكايته، شريف مبقاش مريض ولا محارب سرطان تاني، مع السلامة يا صاحبي يا جميل».

وحرص الفنان رامي جمال، على نعي شريف شاكر، عبر ستوري على «إنستجرام» قائلا: «انتقل إلى رحمة ربنا شريف شاكر المقاتل الراضي المحتسب أسألكم الدعاء».

شريف شاكر والمعاناة مع السرطان

وفي شهر يونيو الماضي، كشف الفنان شريف شاكر، تفاصيل إصابته بالسرطان خلال عمله خارج مصر لفترة طويلة، والصدمة التي تعرض لها بعد معرفته بالمرض، وكيف قرر المواجهة والعودة أقوى من السابق.

وأضاف شريف شاكر، خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أنه كان صائما خلال وقفة عيد الأضحى عندما علم بإصابته بالسرطان.

وتابع  أنه بعد الإفطار قرر التوجه إلى الاستديو لتسجيل إحدى الأغنيات، لافتا إلى أن تلك الأغنية كانت مؤثرة في حياته لأنها تعبر عن التحدي والإصرار على مواجهة الصعاب بقلب شجاع، مشيرا إلى أنه بعد ذلك أصبح أقوى من السابق في مواجهة السرطان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شريف شاكر عزاء الفنان شريف شاكر شریف شاکر

إقرأ أيضاً:

قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد انعقاد الجمعية العامة للشركة القابضة للكهرباء ، غادر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مبنى وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة بسيارته الخاصة رافضا استقلال سيارة الوزارة، وحرص شاكر على مصافحة جميع العاملين بالوزارة و أفراد الأمن من خلال المرور على كل مكاتب الوزارة و توديعهم قبل ساعات قليلة من إعلان التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

كانت الجمعيات العامة لشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس جابر الدسوقى رئيس القابضة للكهرباء  قد اعتمدت موازنات  شركات محطات إنتاج الكهرباء الاربع المحطات المائية وانتاج القاهرة وشرق ووسط الدلتا برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، حيث تستهدف الاستمرار فى ضخ الاستثمارات للتغلب على تحديات توفير الكهرباء للمواطنين وكافة خطط التنمية والحفاظ على أصول وقدرات الشبكة القومية.

اكد شاكر على ضرورة الاستمرار فى تحقيق اقصى استفادة من المحطات المائية ممثلة فى محطات السد العالى وخزان أسوان 1و2 وإسنا ونجع حمادى وقناطر أسيوط وضرورة العمل على تجديد شباب محطة السد العالى وسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير والتحديث الجارى تنفيذها لاطالة عمر المحطة 40 عاما جديدة 
وطالب بضرورة  تشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة وربطها بالشبكة للوصول بمساهمة الطاقات المتجددة الى  42% من إجمالي الطاقات المولدة عام 2030 ولتحقيق هذا الهدف تم الطرح في مناقصات عالمية واختيار أفضل العروض من المستثمرين بالاستعانة بمجموعات استشارية عالمية ومحلية لعدد من المشروعات  الجارى تنفيذها و تتضمن    2612 م.و من طاقة الرياح بنظام الـ BOO و2165 م.و من الطاقة الشمسية  .

وأشار  شاكر الى ان  الاستراتيجية الوطنية لتوطين الهيدروجين الأخضر في مصر تعتمد على 3 محاور رئيسية تتضمن  تصنيع الوقود الأخضر من (هيدروجين اخضر ـ أمونيا خضراء ـ ميثانول و. توفير الصناعات المكملة لهذه الصناعة  من (محللات كهربائية ـ ألواح شمسية ـ توربينا ت وخدمات تموين السفن بالوقود الأخضر عن طريق الموانى التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس

 

واوضح المهندس حمدى ضرغام رئيس شركة وسط الدلتا لانتاج الكهرباء ان الشركة تستهدف  انجاز استثمارات تقدر بنحو (811 مليون جنيه) خلال العام المالى القادم  2024/2025. و تحقيق صافى ربح يقدر بنحو (55 مليون جنيه) مشيرا الى ان القدرة الإسمية لمحطات الشركة تبلغ  (5863 م.و) والقدرة الفعلية (5700 م.و لإنتاج طاقة كهربائية قدرها (26655,26 ج.و.س) ، بمعدل استهلاك للوقود المستخدم فى توليد هذه الطاقة يبلغ (164,35جم/ك.و.س) ، طبقاً لما تم تنسيقه مع مركز التحكم القومى للطاقة وبما يحقق التشغيل الاقتصادى للشبكة الكهربائية الموحدة.
اشار الى سعى الشركة إلى ترشيد نسبة الطاقة المستهلكة/المولدة وخفضها إلى (2,21 %) ،  من خلال الالتزام بتنفيذ كافة برامج الصيانات والعمرات المقررة طبقاً لتوصيات الشركات المصنعة واللازمة للحفاظ على كفاءة وحدات التوليد لتحقيق اتاحية قدرها (96.72%). و تخفيض معامل الخروج الاضطرارى إلى أقل قدر ممكن للحفاظ على استمرارية تشغيل وحداتها على الشبكة الكهربائية الموحدة ، بحيث لا يتعد الخروج الاضطراري  (0.21 %).
شدد ضرغام على التزام الشركة بجميع القوانين والتعهدات طبقاً لقانون البيئة رقم (4)  وتعديلاته وتحرص على استكمال تركيب أحدث الأجهزة المطلوبة من قبل جهاز شئون البيئة بوحدات التوليد لمواصلة التحسينات البيئية ورصد الإنبعاثات وغازات الاحتباس الحراري في سبيل المحافظة على التوافق البيئي  بتطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع قطاعاتها  وسعيها لإنشاء وتوثيق وتطبيق نظام الإدارة التكاملى وفقا لمتطلبات نظم ومقاييس أنظمة الإدارة العالمية في إطار القوانين والتشريعات المحلية مع إستمرارية التطوير والتحسين بما يحقق الهدف الأساسي، ويساهم في تطبيق أسس الحوكمة الفعالة.
ولفت الى الدور الذى تقوم به الشركة لتعظيم دور التصنيع المحلى في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة المحلية لمجابهة زيادة أسعار قطع الغيار وارتفاع تكلفة الإصلاح خارج البلاد نظراً للظروف العالمية وارتفاع أسعار العملات الأجنبية واستثمار الخبرات والقدرات البشرية المتمثلة في العمالة الفنية المدربة بالمحطات  وتهدف الشركة إلى ترشيد الإنفاق وتعظيم الإيرادات - تعظيم الاستفادة من المخزون بالشركة سواء من خلال التبادل الداخلى لقطع الغيار بين محطات الشركة أو التبادل الخارجي بين الشركة والشركات الشقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتبادل أطراف الحديث مع أبناء المجاهد الراحل عثمان بلوزداد
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • عاجل | غادر في سيارته الشخصية.. تفاصيل رحيل وزير الكهرباء بعد التغيير الوزاري
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم
  • قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين