تواجه المستشفيات في جميع أنحاء غزة عمليات إخلاء قسري وسط الهجوم البري الإسرائيلي القاتل الذي ترك العديد من المرضى عالقين في الشوارع دون رعاية.

ووفقا لتقرير لوكالة فرانس برس، قال محمد زقوت، مدير عام المستشفيات في الأراضي الفلسطينية، للصحفيين، إن "الإخلاء القسري لمستشفيي النصر والرنتيسي للأطفال ترك المرضى في الشوارع دون رعاية" في مدينة غزة.

وأضاف "لقد فقدنا الاتصال تماما مع مقدمي الرعاية" في هذين المستشفيين.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه سمح بإخلاء المستشفيين وفتح طريقا إضافيا لتسهيل المرور الآمن للسكان المدنيين إلى جنوب قطاع غزة.

وصف محمد زقوت، مدير عام المستشفيات في الأراضي الفلسطينية، أيضًا الوضع بالكارثي داخل مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، قائلاً: لا يستطيع أحد الدخول إليه أو الخروج منه وسط قتال عنيف. 

قال أطباء وجماعات إغاثة يوم السبت إن طفلين من بين 39 طفلاً توفوا في وحدة الأطفال حديثي الولادة في مستشفى الشفاء بعد انقطاع التيار الكهربائي عن حاضناتهم.

وقال محمد زقوت، مدير عام المستشفيات في الأراضي الفلسطينية: "يجب علينا إنقاذ الأطفال المبتسرين". 

فيما قالت إسرائيل يوم السبت أنها مستعدة لتقديم المساعدة في إجلاء الأطفال الرضع من المنشأة التي تعرضت للهجوم البري الإسرائيلي وتعرضت مرارا وتكرارا للضربات.

لكن ميلاني وارد، الرئيسة التنفيذية لمنظمة المساعدة الطبية للفلسطينيين، تساءلت عن كيفية تنفيذ مثل هذا الإخلاء بشكل آمن. وقال وارد: "إن نقل الأطفال حديثي الولادة المصابين بأمراض خطيرة هو عملية معقدة وفنية". 

وأضاف: ليس هناك ما يشير إلى كيفية القيام بذلك بأمان، مع عدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إلى المستشفى - وخاصة تلك التي تتمتع بالمهارات والمعدات اللازمة لنقل هؤلاء الأطفال - وعدم وجود مستشفى قادر على استقبالهم. 

ولعدة أيام، قال مسؤولو الشفاء إن عشرات الجثث تركت بالقرب من المستشفى وفي ساحته.

وقال سائق سيارة إسعاف في مستشفى الشفاء لوكالة فرانس برس عبر الهاتف إن سيارات الإسعاف تعرضت لنيران القناصة أثناء محاولتها الاقتراب من الجثث. وقال زقوت: "طلبنا أن نتمكن من دفن الجثث، لكن أي شخص يخرج إلى باحة مستشفى الشفاء يتم إطلاق النار عليه". 

وأضاف أن وزارة الصحة في غزة لم تعد قادرة على الإبلاغ عن القتلى والجرحى بسبب عدم إمكانية الوصول إليها.

وفقا لآخر حصيلة نشرتها الوزارة يوم الجمعة، قُتل أكثر من 11 ألف شخص في حملة القصف الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، معظمهم من المدنيين ومن بينهم آلاف الأطفال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة 50 ألف حامل في غزة المستشفیات فی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

The Substance .. فيلم رعب يتسبب في إضرابات جماعية بدور السينما العالمية

The Substance .. تسبب فيلم رعب جديد من بطولة ديمي مور في إغلاق دور السينما حول العالم بسبب مشاهد الدماء الكثيفة فيه.

تحدث الحاضرون في عروض الفيلم الجديد عن تجربتهم في الجلوس خلال الفيلم الذي استغرق أكثر من ساعتين بينما قرر الحضور من حولهم أن كفى.

ويأتي الفيلم The Substance ، من إخراج كورالي فارغيت وتم اختياره كأحد أفضل الأفلام في مهرجان كان السينمائي لهذا العام من قبل صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، التي توقعت أن تلقى إثارة الفيلم ردود فعل "إما أحبها أو أكرهها" عند إصداره.

وتلعب دور البطولة ديمي مور ، وتوزيع شركة موبي، ويتناول قصة نجمة هوليوود المتقدمة في السن التي تتناول عقارًا مخدرًا من السوق السوداء لإنشاء نسخة أصغر سنًا من نفسها، تلعب دورها مارغريت كواللي.

 

واجتذب الفيلم بحبكته المغرية رواد السينما الذين من الواضح أنهم لم يكونوا مستعدين لكيفية تطور الأمور؛ وقد وصفت صحيفة الإندبندنت في وقت سابق فيلم The Substance بأنه "فيلم رعب جسدي يذهب إلى أماكن سوف يصدم بها حتى عشاق الرعب".

 

وبعد مشاهدة الفيلم، كتب أحد رواد السينما: "مراجعتي لفيلم The Substance هي أن الناس غادروا العض، وبقدر ما يتعلق الأمر بي، ليس لدينا ما يكفي من الأفلام حيث قد يحدث ذلك"، بينما قال آخر : "لقد غادر بعض الناس عرض فيلم The Substance الذي حضرناه الليلة الماضية. إنه أحد أكثر الأفلام عنفًا التي شاهدتها على الإطلاق".

 

أضاف أحد الأشخاص : "لقد شاهدت آلاف الأفلام ومن الصعب جدًا أن تصدمني، لكن هذا الفيلم المجنون الرائع كان مجنونًا للغاية في الحادي عشر من نوفمبر. فيلم The Substance ليس للضعفاء (أثناء مشاهدتي، غادر العديد من الأشخاص في منتصف الفيلم)."

لقد أصيب آخرون ممن نجوا من الحادث بالصدمة مما شهدوه للتو، حيث كتب أحد مستخدمي X/Twitter: "بعد انتهاء The Substance ، كان المسرح بأكمله صامتًا تمامًا وبلا حراك مع انتهاء العرض، ثم قال أحدهم: هل الجميع بخير؟ وقال الجميع في انسجام تام "لا".

 

وسلط هذا المنشور الضوء على الطبيعة المثيرة للفيلم : " فيلم The Substance هو المرة الوحيدة التي ذهبت فيها إلى السينما وصفق الجميع في النهاية. غادر شخصان بعد 20 دقيقة. وغادر ثلاثة آخرون بعد ذلك."

مقالات مشابهة

  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • حريق في حافلة مدرسية في تايلاند يقتل 23 شخص على الأقل
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • The Substance .. فيلم رعب يتسبب في إضرابات جماعية بدور السينما العالمية
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • البزري دان مجزرة عين الدلب: ابادة جماعية وسط سكوت دولي مريب
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية