بحث وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية عيسى عبدالمجيد، مع القنصل المغربي ببنغازي سعيد بنكيران، ملف منح التأشيرات وتسهيل الحصول عليها.

وأكد القنصل لوزير الشؤون الإفريقية، خلال لقائهما في بنغازي، عودة رحلات الطيران بين البلدين في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن التأشيرات على الجانب الليبي ستُرفع فور زوال أسباب فرضها.

هذا وأشاد القنصل المغربي بحالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مدينة بنغازي وكافة المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية.

وتناول اللقاء بحث ملف العلاقات بين البلدين وأكد الطرفان على ضرورة التنسيق البيني في كل ما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، إضافة إلى عديد الملفات التي تهم الجانبين.

وأشاد القنصل العام المغربي بحالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مدينة بنغازي وكافة المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية والقوات المسلحة العربية الليبية.

مؤكداً دعم السلطات المغربية للحكومة والشعب الليبي في جميع المجالات ، وأنهم على استعداد للوقوف معه في كل ما يضمن مصالحه.

الوسومليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

عودة الخط الملاحي العالمي «لينيا مسينا» للعمل في ميناء بنغازي

أكد مدير القسم الفني في ميناء المنطقة الحرة “جليانة”، صلاح السنوسي، استئناف العمل على الخط الملاحي “لينيا مسينا” LINEA MESSINA.

وأضاف السنوسي، في تصريح لصحيفة الأنباء الليبية، “أن الخط يربط ميناء “جنوا”، في إيطاليا بشكل مباشر مع ميناء المنطقة الحرة “جليانة”.

وأوضح “أن أول سفينة تابعة للخط وصلت إلى ميناء بنغازي يوم الإثنين 1 يوليو، وتحمل 17 حاوية لصالح إحدى شركات التوكيلات الملاحية، وباشر العاملون على تفريغها مباشرة، وخرجت من الميناء بعد أربع ساعات من وصولها”.

وأشار السنوسي، إلى “أن آخر رحلة للخط الملاحي “لينيا مسينيا” كانت عام 2010، واليوم استؤنف العمل على هذا الخط العالمي من جديد”.

ولفت “إلى أنه سبق عودة هذا الخط الملاحي، عودة خطوط ملاحية عالمية أخرى، من بينها خط ملاحي يربط بين دولة الإمارات وبنغازي وخط آخر مباشر يربط بين ميناء دولة تركيا وميناء المنطقة الحرة جليانة”.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • عودة الخط الملاحي العالمي «لينيا مسينا» للعمل في ميناء بنغازي
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • السفارة الأمريكية تؤكّد دعمها العملية السياسية والاستقرار الاقتصادي  
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء