أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجهورية، أن غزة ركن أساسي من القضية الفلسطينية، ولكنها ليست كل فلسطين وهي قضية القضايا ولا يمكن ان تتم التنمية أو الاستثمار الحقيقي دون حل هذه القضية.

د. عبدالسند يمامة: المجتمع الدولي به خلل وغزة أظهرت ذلك عبدالسند يمامة وعيد الجهاد الوطنى

وتابع "يمامة" خلال استضافته ببرنامج "انتخابات الرئاسة "، والذي تقدمه الإعلامية هبة جلال على شاشة "المحور"، اليوم الأحد، أن مصر يجب أن تتخذ موقفا دبلوماسيا والتهديد بطرد السفير الإسرائيلي في مصر رفضا لما يحدث في غزة.

 

وأضاف أن "هناك اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، والتهديد بطرد السفير الإسرائيلي لن يضر المعاهدة، ولكن إسرائيل تقوم بشن حرب إبادة على فلسطين، وهو ما يستلزم اتخاذ موقف ضد ما يحدث".

وواصل يمامة أن : "مصر عمود الخيمة العربية، وإذا كان موقفنا متراجعا فإن الكل يتأثر، ومن ثم، فإن علينا اتخاذ موقف حقيقي وأن نتواصل مع الدول العربية واتخاذ خطوات وفقا لجدول زمني، وهذا الكلام محسوب وليس مغامرة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد حزب الوفد غزة فلسطين عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: ناقشت مع السيسي التهديد الوجودي لمصر وموضوع المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إنه ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في لقائهما اليوم، التهديد الوجودي لمصر وموضوع المياه، كما أن البلدين يستثمران سويًا فيما يتعلق بالتعليم وهو من الأشياء المهمة التي نقوم بها لمستقبل الشعبين والروابط بينهما، وهذه الاستثمارات ضرورية لإطلاق قدرات مصر.

وأضاف "بلينكن" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، أن لجنة التعليم ستقوم بإنشاء الكثير من المدارس وتعليم العلوم والتكنولوجيا وهو ما يغطي كل الجامعات حتى يتمكن الشباب المصري من التحضير للمستقبل، موضحًا أنه في وقت لاحق من اليوم سيقوم ممثلو 3 جامعات مهمة بفتح حرم جامعي لهم في مصر وهو ما يعطي الفرصة لهم في الحصول على تعليم أمريكي في مصر.

وتابع، أنه يتم العمل على تعزيز جهود مصر وتراثها وآثارها بما في ذلك من جهود لإدراج معبد الأبيدوس على قائمة اليونيسكو التراث العالمي.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا جديد يخص الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • بلينكن: ناقشت مع السيسي التهديد الوجودي لمصر وموضوع المياه
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا