قالت ماسنينجي تور ليست، مسئول العلاقات الاقتصادية الخارجية والزراعة في منظمة الإيكويست، إن هناك تحديات تواجه قطاع التجارة الافريقية العابرة للحدود على مستوى أعضاء منظمة التجارة الحرة القارية والتي تتضمن عدم وجود بيانات دقيقة لتلك التجارة.

وأضافت، خلال فعاليات اليوم الرابع من القمة السنوية الثالثة لملتقي ومعرض التجارة الإفريقية 2023 الذي ينظمه البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير " إفريكسيم بنك"، حجم التجارة العابرة للحدود في دول إفريقيا لا يتعدى 15% وهي نسبة ضئيلة جدا، مؤكدة على ضرورة العمل على وضع آليات ووسائل لتوثيق الأعمال والمنتجات خصوصا فيما يتعلق بقطاعي الزراعة والرعي بما ينعكس على دعم التجارة النيية في إفريقيا.

أفريكسيم بنك يطلق منظومة تيسير التجارة العابرة للحدود بـ300 مليون دولار رئيس الوزراء: نتطلع لزيادة استثمارات بنك "أفريكسيم بنك" في المشروعات التنموية بمصر


وأشارت إلى أن " إيكويست" وضعت برنامجا لتنظيم التجارة غير الرسمية و العمل على انشاء موقع إلكتروني للمنظمة لتوثيق الاعمال.

وذكرت أنه خلال الفترة من 209 حتي 2023 تم بناء مرحلة متطورة مع " إفريكسيم بنك" بما ينعكس على عمليات تحقيق التنمية بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة في إفريقيا سواء مفوضية الاتحاد الافريقي ومجلس الحبوب الزراعية في شرق  إفريقيا.

وأعلنت ماسنينجي تور ليست، عن تدشين مشروع لجمع البيانات والمعلومات بالتنسيق مع إفريكسيم بنك بما ينعكس على توثيق التجارة العابرة للحدود في افريقيا،  وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود والتوصيات للاستمرار في العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الإفريقي اخبار مصر مال واعمال التجارة الإفريقية الحرة القارية أفريكسيم بنك التجارة الإفريقية

إقرأ أيضاً:

مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة في جنوب إفريقيا، اليوم السبت، مقتل 17 شخصا في حادثي إطلاق نار جماعي وقعا على مقربة في بلدة "لوسيكيسكي" بمقاطعة "كيب الشرقية" جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت الشرطة حسبما أوردت صحيفة "ديلي ديسباتش" المحلية إصابة شخص واحد وتم نقله إلى أحد المستشفيات في حالة حرجة، مشيرة إلى أن حادثي إطلاق النار استهدفا منزلين في نفس المنطقة.

وأضافت الشرطة أن 12 سيدة ورجل لقوا حتفهم في منزل واحد، فيما قتلت 3 سيدات ورجل في المنزل الآخر.. إلا أنها لم تتطرق إلى المزيد من التفاصيل حول أسباب وملابسات هذين الحادثين.

مقالات مشابهة

  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • وباء قاتل يحصد الأرواح في دولة إفريقية.. معدل الوفاة 88%
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا