لحج (عدن الغد) خاص:

ترأس صباح اليوم الأحد محافظ محافظة لحج اللواء/ احمد التركي ونائبه الاستاذ/ عوض بن عوض الصلاحي بمبنى لمجلس المحلي المؤقت لقاء موسع ضم الجهات المختصة والمعنية بالأراضي لمناقشة الحلول المناسبة وإنها مشكلة البسط على الأراضي المملوكة للدولة من قبل المتنفذين.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من قبل مدير لجنة الأراضي ومدير مكتب الشؤون القانونية ا / نواب الجازعي عن الأراضي المنهوبة التي تم البسط عليها وأخذها دون وجه حق أو صرف من الدولة.

 

ووجه التركي إلى ضرورة رفع تقرير إلى المحكمة وتكليف لجنة من أجل النزول ومتابعة مشاكل جميع الأراضي المتضررة من البسط ولابد من معالجة الأمر بأسرع وقت ممكن وعدم التهاون وحذر المواطنين من عدم المساس بأراضي الدولة وأنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من تسولت له نفسه وأخذ شبرا واحد ليس لهو فيه حق. 

كما وجه المحافظ العقيد قاسم الحبهي إلى مواصلة الحملة الأمنية على عموم المحافظة لمحاربة ظاهرة التعدي على اراضي الدولة وإيقاف البناء العشوائي وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المنتهكين.

وشدد الصلاحي على اهمية توحيد جهود السلطة المحلية وعمل مراجعة شاملة لكافة التصرفات في أراضي الدولة   ويجب أن نضع حداً وعدم تكرار الأخطاء وعمل مذكرة وإسقاط للأراضي المصروفة من قبل الدولة.

وفي السياق ذاته التقى المحافظ بمجموعة من المواطنين الذين يشكون من خلافات وشكوك حول ملكيتهم لبعض الأراضي وكلف لجنة لمعالجة الأمر والتأكد من كافة الوثائق واعطاء كل ذي حق حقه وفق القانون.

 

*من احمد محمد

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن حملة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، برئاسة عصام القصيف، نفذت قرارين إزالة لبناء مخالف عبارة عن بناء بالبلوك الأبيض بمساحة 60 متر بقرية أبو شندى التابعة للوحدة المحلية بالبنا، وسور بالبلوك الأبيض على الأرض الزراعية بمساحة 1600 متر بقرية المناوفة التابعة للوحدة المحلية بالكفر الشرقى، وذلك للتصدي للبناء المخالف وللحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، والتى هى حق الأجيال القادمة.

كفر الشيخ: إزالة تعديات على مساحة 1660م بمركز ومدينة الحامول

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

 

مقالات مشابهة

  • "الجدار والاستيطان": الاحتلال يستولي على مساحات شاسعة من أراضي عقربا بنابلس
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • توصيات لجنة الزراعة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا