نظم المجمع الإعلامي بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، وبمشاركة عدد كبير من الأئمة والواعظات التابعين لمديرية أوقاف سوهاج، لقاء توعوي حول ضرورة المشاركة السياسية الإيجابية بحضور فضيلة الشيخ الدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والدكتور صبرى جلبى أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة سوهاج .

 


وبدأ اللقاء فضيلة الشيخ الدكتور محمد حسني الذى أشار إلى ضرورة تضمن الخطاب الديني في الفترة المقبلة لقيم المشاركة الإيجابية لأن هذا الوطن يستحق منا الكثير والكثير،موجها بضرورة تضمن الرسائل الدينية التي يلقيها الأئمة والخطباء في الدروس الدينية وخطب الجمعة والمناسبات المختلفة الإشارة إلى شرح مفاهيم الأمل والتفاؤل والدعوة للصبر والاعتصام وحب الوطن والمشاركة الإيجابية .

ولفت وكيل وزارة الأوقاف إلى أن مصائر الأمم لا تُدار بالعواطف ولكن تدار بالعقل والحكمة والشرع والنظر إلى كل ما يدعم أمن واستقرار الوطن مشيرا إلى أن وظيفة الدين هي إصلاح واقع الناس وتحويل المزاج العام للمواطنين نحو ضمان أمن واستقرار الوطن.


ومن جانبها قالت إيمان علي إمام مدير المجمع النموذجي الإعلامي بسوهاج ان الإيجابية والمشاركة من أبجديات التصور الإسلامي وأن العمل الإيجابي من قواعد التربية في الإسلام التي تعد أحد أركان بناء الأسرة في الدين الإسلامي كما أشارت إلي دور وزارة الأوقاف والذى  يشهد به الجميع في التوعية بقضايا المجتمع المختلفة وطالبت الأئمة والواعظات بضرورة التوعية بالمشاركة الإيجابيةوكونها من حاجات المجتمع الضرورية .


وتحدث الدكتور صبري جلبي أستاذ القانون بجامعة سوهاج عن التوافق بين الشريعة والقانون في سائر المقاصد وكون المشاركة في قضايا المجتمع وعلي رأسها ومن الضروريات التي دعا إليها الدين والقانون وتم إختتام اللقاء بمقرأة للأئمة والواعظات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الأوقاف سوهاج لقاء توعوي ضرورة المشاركة السياسية الأئمة والواعظات

إقرأ أيضاً:

سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم ، اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، لحضور فعاليات احتفالية مجمع إعلام سوهاج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، تحت عنوان " 30 يونيو إرادة شعب .. ومسيرة وطن "، بحضور إيمان علي مدير مركز النيل للإعلام بسوهاج، والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وعلي لطفي رئيس حي شرق، وعدد من القيادات التنفيذية، والشخصيات العامة.

وبدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم آيات من الذكر الحكيم أعقبها فيلم تسجيلي عن ثورة 30 يونيو، كما تحدث ممثلي الأوقاف، والتربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة، حول ثورة 30 يونيو ومكتسباتها، و اختتم الاحتفال ببعض الفقرات الفنية لقصر ثقافة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • لمرورها بحالة نفسية سيئة.. طفلة تنهي حياتها بالشنق بسوهاج
  • تجديد حبس مزارع أطلق النار على نجل عمه بسوهاج
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • لخلافات مالية.. إصابة شخصين في مشاجرة بسوهاج
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • المخا.. لقاء توعوي يناقش دور عقال الحارات في تعزيز الأمن
  • على خُطى قادة الفكر العربى.. دراسة علمية جزائرية حول المنهج التنويرى لـ«الفيلسوف الخشت»