معلومات عن عثمان محمد علي.. سجل القرآن بصوته كصدقة جارية
تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT
رحلة فنية ثرية، أنجزها الفنان عثمان محمد علي، على مستوى السينما والتليفزيون وكذلك المسرح، ليُحقق شهرة واسعة، قبل أنّ يرحل عن عالمنا مساء اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما كشفت نقابة المهن التمثيلية.
وتستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عن عثمان محمد علي، وهي كالتالي:
- من مواليد الإسكندرية عام 13 أبريل عام 1935.
- بدأ مشواره الفني عام 1954.
- «حب وإلهام» هو أول مسلسل إذاعي في مسيرته، وذلك عام 1954، ليواصل مسيرته الفنية في مسلسل «للحب رأي آخر»، و«مهاجر إلى الصمت»، و«الفنان والوهم».
- شارك في مسلسلات تليفزيونية مهمة، وحققت نجاحًا جماهيريًا ضخمة، لعل أبرزها «أبنائي الأعزاء شكرا» بطولة عبد المنعم مدبولي، وكذلك «لن أعيش في جلباب أبي» و«عائلة الحاج متولي» مع الفنان نور الشريف.
- عمل كمستشار فى كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا.
- له كتابًا بعنوان «فن صناعة الكلام»، وقام بتسجيل كلمات ومرادفات القرآن الكريم كاملًا لغير الناطقين باللغة العربية، لمدة 3 أعوام تقريبًا، وذلك بشكلٍ مجاني دون تقاضي أجر، لرغبته في أنّ يكون هذا العمل صدقة جارية له.
- راجع لغويا العديد من المسلسلات الناطقة بالفصحى، ومنها مسلسل «عصر الأئمة»، و«الفرسان»، و«الأبطال»، و«أبو حنيفة».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: عثمان محمد علي الفنان عثمان محمد علي وفاة عثمان محمد علي سلوى عثمان
إقرأ أيضاً:
للمرة الرابعة.. محمد رجب وأيتن عامر يجتمعان في "الحلانجي"
يواصل أبطال مسلسل “الحلانجي” بطولة الفنان محمد رجب، تصوير مشاهدها استعدادًا لعرضه في الماراثون الرمضاني المقبل 2025.
وتتعاون الفنانة أيتن عامر من خلال “الحلانجي” مع الفنان محمد رجب للمرة الرابعة، ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاحًا كبيرًا، خاصة أن هذا الثنائي لديه جماهيرية كبيرة من الأعمال السابقة لديهما.
ويجسد الفنان طارق صبري خلال أحداث العمل شخصية ضابط، يحاول القبض على محمد رجب، وتتوالي الأحداث والصراعات بينهما.
تفاصيل مسلسل “الحلانجي”
مسلسل "الحلانجي" بطولة كل من محمد رجب، محمود قابيل، دانا الحلبي، محمد لطفي، عبير صبري، آيتن عامر، المؤلف محمود حمدان، المخرج معتز حسام، وغيرهم من الفنانين.
وتدور أحداث مسلسل “الحلانجي” في إطار اجتماعي تشويقي كوميدي، ويقدم خلاله شخصية طه الحلانجي وهو يتمتع بهذه الصفة بكل أموره في الحياة، ولا يتناول جانب الشر أو تدبير المكائد والأذى لمن حوله خلال الأحداث، مثلما اعتاد تقديمه.