علق النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على إلغاء الإعفاءات الضريبية المقررة لجهات الدولة خلال 5 سنوات.

أخبار متعلقة

«أبوالعيون» مديرًا لمستشفى أورام أسيوط و«تهامي» نائبًا لمستشفى للعلاج بأجر

«اقتصادية النواب» توافق على مشروعين بميناء شرق بورسعيد التابع لمنطقة قناة السويس (صور)

وفد الصحة بالنواب يزور المستشفى الجامعي بالسويس

وقال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر فضائية «دي إم سي»،: «كان هناك خلال السنوات الماضية كثير من المطالبات من شركات القطاع الخاص في الداخل والمستثمرين في الخارج والمؤسسات المالية بضرورة إلغاء الإعفاءات الضريبية المقررة لبعض الشركات التابعة للجهات الحكومية أو التي تساهم فيها الدولة لتحقيق العدالة بين الجميع».

وأضاف: «قانون الإعفاءات الضريبية للشركات الحكومية يهدف لتوفير العدالة وتكافؤ الفرص»، مؤكدا: «القانون يؤكدا حرص الدولة على تشجيع القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار وتوفير فرص عادلة لكافة الأنشطة الاستثمارية وتحقيق عدالة ضريبية».

وأشار: «خلال أسابيع قليلة سيدخل القانون حيز التنفيذ لما له من اثر ايجابى ومهم جدا، فضلا عن مساهمته في تحقيق مطالبات داخلية وخارجية»، موضحا: «القانون سيؤثر على الموازنة العامة للدولة وله الكثير من التأثيرات الإيجابية المتعلقة بتشجيع القطاع الخاص».

وأوضح: «القانون سيترتب عليه الكثير من المزايا منها زيادة حجم الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار وتحقيق عدالة ضريبة وزيارة الحصيلة الضريبية بدون فرض ضرائب جديدة».

النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن

قال النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن عرض الحكومة لبرنامجها في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة يحدث لأول مرة في التاريخ المصري.

الحكومة الجديدة

وأشار صفوت، خلال عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن جلسة الحكومة أمام مجلس النواب اليوم هى جلسة إجرائية، لافتا إلى أنهم يرون من الرؤية العامة للحكومة الجديدة أن برنامجها سيكون في صالح المواطن المصري، ويستهدف تخفيف المعاناة عن المصريين.

عاجل| السيسي يقوم بجولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

وأكد النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن هناك حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة، مضيفا: "إن شاء الله الست سنوات القادمة يحصد المواطن المصري ثمار العمل في الفترة الماضية".

مقالات مشابهة

  • برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن
  • رئيس هيئة الاستثمار: أزمة الطاقة الحالية "وقتية"
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • تعرف على الإعفاءات الممنوحة للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا للقانون
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن