في خطوة تعزز التفاعل البنّاء مع تقدم العلم والتطور التكنولوجي، قاد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، جولة تفقدية استثنائية لعدة كليات بالجامعة. تركّزت الجولة على تقييم سير العملية التعليمية والتأكيد على أهمية تطوير بيئة تعليمية محفزة للإبداع.

في كلية الخدمة الاجتماعية، استقبل الدكتور قنديل من خلال الجولة العميد الدكتور زغلول حسانين، حيث أبدى اهتمامًا خاصًا بضرورة تعليم اللغات للطلاب لتحقيق تكاملهم مع احتياجات سوق العمل.

زيارته لكلية الآداب كانت فرصة للحث على تعزيز أقسام اللغات بها، وقام بتوجيه دعوة لتصميم خطة تسويقية شاملة للجامعة بهدف جذب المزيد من الطلاب والترويج لبرامجها الأكاديمية المتميزة.

وفي كلية الحقوق، ناقش الدكتور قنديل ضرورة إطلاق برامج باللغات في التخصصات الدقيقة وتسليط الضوء على ملف أملاك الجامعة.

ليس هذا فقط، بل قام بجولة استكشافية في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التحول الرقمي.

رافق رئيس الجامعة خلال هذه الجولة فريق إداري بارع، يضم الأستاذ محمد ناصر، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، والدكتورة مها عبد الرحيم، والأستاذة فريدة محمد، والأستاذ طارق على، مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

تجسد هذه الجولة التزام رئيس الجامعة بالتميز وتطوير مستمر للتعليم العالي، مؤكدًا على دور الجامعة في تحضير كوادر متميزة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان الذكاء الاصطناعي كلية الحاسبات كلية الحقوق كلية الخدمة الاجتماعية متطلبات سوق العمل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تعليم اللغات

إقرأ أيضاً:

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة

نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مسابقة السيارات الصغيرة micro car rally GB، والتي أُقيمت بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر. 

جاء ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على اتباع الأساليب الحديثة في طرق التعليم والتدريب وتهيئة الطلاب وتشجيعهم علي ربط المحتوي التعليمي النظري وتطبيقه على أرض الواقع بما يحقق متطلبات سوق العمل المحلية والإقليميو والدولية.

جامعة القاهرة تحرص على تنمية قدرات الطلاب

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة تحرص على اتباع الأنماط المختلفة للتعليم لتنافس مثيلاتها في الدول المتقدمة من خلال اقتحام عالم برمجيات النظم المدمجة وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا حرص الجامعة على تنمية قدرات طلابها وتوفير كافة الإمكانيات البحثية والمعملية لهم وإكسابهم المهارات الحديثة التي تدعم البرامج العلمية والتخصصية، وتذلل كافة العقبات أمامهم لرفع مستوي التحصيل العلمي لديهم.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تطور من نفسها، ونجحت في الدخول في مصاف جامعات الجيل الخامس من خلال الحرص على سد الفجوة المعرفية من الجامعات الخمسة الأولى على مستوى العالم والذي تحقق من خلال تطوير مناهجها الدراسية وطرق تدريسها حتي أصبحت متقاربة بشكل كبير مع كُبرى الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أن تقدم تخصص الحاسبات والذكاء الاصطناعي داخل مختلف التصنيفات الدولية المرموقة أدى إلى زيادة نسبة الطلب على خريجي الكلية للعمل بالدول المتقدمة.

وأشار الدكتور رضا الخريبى عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، إلى أن مسابقة السيارات الصغيرة صمم خلالها الطلاب المتسابقون سيارات صغيرة الحجم وقاموا بكتابة برنامج التحكم الذكي الخاص بها للمرور بشبكة من الطرق تم إعدادها لهذا الغرض، وتحاكي طرق المرور الطبيعية، وصُممت علي غرار مسابقة يتم إجراؤها سنويًا في اليابان وعدد من الدول الأوروبية، لافتًا إلي أن الكلية وبتوجيه من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة أولت اهتمامًا كبيرًا بالجانب العملي وأنشأت معامل حديثة ومتطورة لتعزيز قدرة الطلاب علي الربط بين الجانب النظري والعملي.

وقال الدكتور مصطفى شبل المشرف على المسابقة، إن الطلاب المشاركين في المسابقة تم تأهيلهم وتدريبهم على أساسيات التصميم الميكانيكي للسيارة، وطرق البرمجة المختلفة لتوجيه السيارة ذاتيًا في مسار يحاكي طرق المرور والمنحنيات والكباري والعوائق الصناعية من مطبات وغيره، مشيرًا إلى أن المسابقة اعتمدت علي تمييز الفائزين وتقييم أدائهم وفق التوقيت الزمني لاستكمال السيارة لدورة كاملة وهو ما شجع الطلاب علي تطوير سياراتهم على مستوى التصميم الميكانيكي، واعتماد خوارزميات جديدة في البرمجة.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة