حصد النادي الأهلي  لليد المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية بعد تحقيق الانتصار على الخليج برميات الجزاء بنتيجة 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 30-30. 

خاض الأهلي 4 مباريات في كأس العالم للأندية وحقق الأنتصار في 3 مباريات على حساب أندية الخليج والنور، والكويت الكويتي فيما سقط أمام برشلونة.



أصبح الأهلي أول فريق أفريقي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية الذي يصل إلى 10 انتصارات متفوقا بفارق إنتصار عن الترجي والزمالك.

ولعب الأهلي في نسخ من بطولة كأس العالم منذ أول مشاركة له في القاهرة عام 2007 ثم نسخة الدوحة في عام 2015، وآخر نسختين في الدمام بالسعودية عامي 2022، و2023.
 

وحقق الأهلي الفوز في مشاركة له في مونديال اليد عام 2007 في 3 مباريات، فيما حقق انتصارين في نسخة الدوحة 2015، وحقق الفوز في مباراتين من أصل 4 في نسخة 2022 بالدمام، وأنتصر في 3 مباريات من أصل أربعة في النسخة الحالية عام 2023 في الدمام أيضًا ليصل إلى 10 انتصارات وهو رقم قياسي للأندية الأفريقية في تاريخ كأس العالم للأندية لليد.

وصعد الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعدما حصد كأس السوبر الأفريقي بالإنتصار على الزمالك.
وبات الأهلي أكثر الأندية الأفريقية تحقيقا للانتصار في مونديال اليد للأندية بـ 10 انتصارات خلفه الزمالك والترجي التونسي بـ 9.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مونديال مونديال اليد الوفد الأهلى النادى الأهلى كأس العالم للأندية ترجي الزمالك کأس العالم للأندیة بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع أمينة هشام لتدعيم فريق كرة اليد

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، اليوم الأحد، عن التعاقد مع اللاعبة أمينة هشام لاعبة سبورتنج، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي.

وأكد العوضي أن الأهلي أنهى إجراءات التعاقد مع أمينة هشام لمدة 4 سنوات، لتدعيم فريق كرة اليد سيدات، استعدادا للموسم الجديد، في ظل المنافسة على البطولات المحلية.

وظهرت أمينة هشام بمستوي متميز خلال مشاركتها مع سيدات يد الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسمين، مما دفع الكابتن محمد عادل للمطالبة بالتعاقد النهائي مع اللاعبة.

وأشاد العوضي بقدرات أمينة، مؤكدا أنها صاحبة مهارات فنية عالية، وانضمامها بشكل نهائي للفريق يعد إضافة كبيرة، ويأتي في ظل توجيهات مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب لتدعيم فرق النادي المختلفة بأفضل العناصر للمنافسة على كل البطولات.

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي لـ السولية مع الأهلي بعد هدفه في شباك الجيش
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • بمجرد نزوله الملعب.. رقم تاريخي لنجم إسبانيا
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع أمينة هشام لتدعيم فريق كرة اليد
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد