ترأس الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اجتماعًا مع الدكتورة إيمان كُريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة في المجلس، حيث رحب المحافظ بالضيوف، مُشيدًا بدور المجلس في خدمة احتياجات ذوي الإعاقة.

 

وأكد محافظ بني سويف على التزام المحافظة بدعم مبادرة "بني سويف صديقة لذوي الإعاقة"، مشيرًا إلى تسهيل الخدمات والمعاملات الحكومية لهم، ووضع اشتراطات تنفيذ كود المعاقين في المشروعات الجديدة، وأبرز دور وحدة شؤون الإعاقة في دعم التعاون مع المجتمع المدني وتوفير الفرص المناسبة لمشاركة ذوي الإعاقة في الملفات التنموية.

 

من جانبها، أشادت المشرفة العامة على المجلس بالجهود المبذولة في بني سويف لتحسين جودة حياة ذوي الإعاقة، وأعلنت عن خطة لتحفيز مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ التزامه بدعم الحقوق الدستورية لذوي الإعاقة وتشجيع مشاركتهم السياسية في الاستحقاقات القادمة، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ديسمبر المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف مستشفى بني سويف مراكز بني سويف ذوی الإعاقة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

عبر فريق طبي من جامعة الملك سعود.. نجاح علاج جذور الأسنان لذوي الإعاقة

البلاد ــ الرياض

نشرت مجلة BDJ Open للأسنان بالتعاون مع مجلة Nature , نتائج دراسة أجراها فريق طبي سعودي في مستشفى طب الأسنان الجامعي بجامعة الملك سعود وحققت نجاحًا كبيراً في علاج جذور وعصب الأسنان الدائمة لمرضى الأسنان من الأشخاص ذوي الإعاقة تحت التخدير الكامل.

وبينت نتائج الدراسة أن معدلات نجاح عالية بلغت 98 %، بعد أن بقيت الأسنان المعالجة سليمة خلال فترات المتابعة التي امتدت حتى 39 شهرًا.

وأوضح استشاري طب جذور وعصب الأسنان في مستشفى طب الأسنان الجامعي الأستاذ المشارك في كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور فهد الصليح، أن الفريق البحثي ركز بشكل أساسي على توثيق أنواع الإعاقات التي تم علاجها، والإجراءات والمواد المستخدمة في علاج جذور وعصب الأسنان، مشيراً إلى أنه جرى دراسة الحالات المشاركة في البحث من خلال الفحص والمتابعة الدورية في العيادة بدقة وشمولية قبل وبعد التخدير العام الذي استخدم لتقديم الخدمات العلاجية.

من جانبها أكدت استشارية طب أسنان عام في مستشفى طب الأسنان الجامعي الدكتورة فاطمة البشري، أن الأسباب التي استدعت دخول بعض المرضى من ذوي الإعاقة لتلقي علاج الأسنان تحت التخدير الكامل كانت من المرضى المصابين بالتوحد، أو باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، أو كليهما وهذا يتوافق مع أبحاث سابقة أظهرت ارتفاع نسبة تسوس الأسنان بين المصابين بالتوحد.

وأضافة أن دراسات أخرى تشير إلى وجود علاقة بين التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه وحاجة المريض للعلاج اللبي (علاج عصب الأسنان) تحت التخدير الكلي.

مقالات مشابهة

  • طرق الحصول على جهاز تعويضي لذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً
  • فرع صندوق المعاقين يوزع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • توزيع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة.. صور
  • لو عندك إعاقة ومحتاج جهاز تعويضي.. كيف تحصل عليه مجانا؟
  • عبر فريق طبي من جامعة الملك سعود.. نجاح علاج جذور الأسنان لذوي الإعاقة
  • مدبولي: نستهدف أن تكون مصر دولة قوية تمتلك القدرات الشاملة عسكريًا واقتصاديًا واجتماعيًا
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • "مجاور" يستقبل أعضاء نادي قادرون بإختلاف وجمعية فرسان الإرادة لمتحدي الإعاقة
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع